القائمة العليا

Halim

اعتقال شاب بالعاصمة بسبب قوله لمانويل فالس ” أنت غير مرحب بك “

حملة تضامن معه على مواقع التواصل الاجتماعي
الأمن يعتقل رجلا صاح في وجه فالس: أنت غير مرحّب بك عندنا
اعتقل رجال أمن كانوا باللباس المدني، الأحد، رجلا قال لرئيس الوزراء الفرنسي “سيد فالس، أنت غير مرحّب بك عندنا”.
ورصدت عدسة تلفزيون “بور تي في” الرجل وهو يُعتقل من بين حشد صغير اصطف على شارع أودان، وسط العاصمة، حين كان رئيس وزراء فرنسا ووزير الداخلية الجزائري نورالدين بدوي ووفد مرافق لهما يهمّون بالجلوس في أحد المقاهي.

وبدا في الفيديو رجال الأمن وهم يخاطبون بعضهم باعتقاله، فيما كان الوفد يواصل طريقه غير آبه بما سمع وما حدث.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها فيديو يبيّن رفض استقبال المسؤولين الفرنسيين في الجزائر، ويأتي سلوك هذا الرجل معاكسا لسلوك حمزة الساسي الذي قبّل يدي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند غداة زيارته إلى الجزائر العام 2012، وخلّف موجة سخط بين الجزائريين واعتبروها إهانة لبلد الشهداء.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع هذا الرجل ورفضوا اعتقاله وطالبوا بإطلاق سراحه “لأنه لم يفعل ما يهين الجزائريين ولم يهدّد سلامة الوفد الرسمي، وكل ما فعله أنه عبر عن رأيه وعن رأي كثير من الجزائريين الذي لا يحبون فرنسا ومسؤوليها”.

وتعج مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات التي ترفض زيارة الفرنسيين إلى الجزائريين منذ الإعلان عن هذا الموعد، حيث يعتبر قطاع عريض من الجزائريين أن فرنسا جاءت لتأخذ من الجزائر لا لتعطيها وأنها تعتبر الجزائر والجزائريين مجرّد سوق تحتكرها لنفسها في قطاعات لا تفيد الجزائريين في شيء بينما تعود عليها هي بملايير الدولارات.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/280193.html

Share on FacebookTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

لا توجد تعليقات بعد.

أضف تعليقاً