القائمة العليا

بشير طرطاق: الجنرال الذي لم تجف يداه من دماء الجزائريين يقود حملة “الأيادي النظيفة” لمكافحة الفساد حسب TSA

قبل أسبوعين نشر موقع “كل شيء عن الجزائر TSA” مقالا استعراضيا عن الجنرال طرطاق الذي أورد الموقع إشرافه على عمليات التحقيق في ملفات الفساد المثارة حاليا، بتكليف من قائده الجنرال محمد مدين المدعو توفيق.
و الملاحظ لزخم قضايا الفساد التي تتناولها الصحافة و المواقع الإخبارية الجزائرية، هو محاولة تركيز الفساد في بوتفليقة وعصابات الرئاسة فقط، في حين يُسكت عن فساد جهاز المخابرات و عناصره من أكبر قائد فيه إلى أصغر عميل، وهو فساد أكبر بكثير من فساد بوتفليقة و زمرته. فالجنرال توفيق الذي نصبه وزير الدفاع السابق خالد نزار في منصبه الحالي مطلع سبتمبر 1990، وقعت بعمله أو بأوامره كوارث كبيرة أوصلت الجزائر لما هي عليه الآن خاصة بعد أن جاء ببوتفليقة لتتفاقم الأمور إلى حد غير مسبوق. وإن كان بوتفليقة يحاسب على دوره في الخراب الذي قاد إليه البلاد، فإن الجنرال توفيق يحاسب على مئات بل آلاف القضايا منها على سبيل المثال:
– إلغاء انتخابات 26 ديسمبر 1991
– انقلاب 11 جانفي 1992
– اعتقال آلاف الجزائريين و الزج بهم في محتشدات الصحراء قريبا من حقول التجارب النووية الفرنسية
– اغتيال بوضياف
– المحاكم الخاصة و ما أصدرته من آلاف الأحكام التعسفية
– عمليات الإغتيالات و التصفية الجسدية و الإعدام
– آلاف المفقودين المختطفين على يد الأجهزة الأمنية
– عمليات التعذيب الممنهج
– المجازر
– اغتيال الصحفيين و الفنانين و الشخصيات بما فيها معطوب و حشاني وعبد الباقي صحراوي…
– عمليات اختراق المنظمات و الجمعيات
– عمليات استنساخ الأحزاب و الحركات
– تدمير مكونات الشعب الجزائري
…وغيرها من الجرائم التي لا تكاد تُحصر

ورغم هذا مازال من يكتب عن طرطاق، مجرم الجنرال توفيق المدلل بهذه الطريقة المقرفة:

(ترجمة قناة الجزائر)

مكافحة الفساد: بشير طرطاق جنرال جهاز المخابرات DRS يقود عملية “الأيادي النظيفة”.

رياض حمادي – كل شيء عن الجزائر

بعد المعركة ضد الإرهاب خلال أعوام التسعينات جاء دور مكافحة الفساد الذي ينخر جسد البلاد.

ومع توالي التحقيق في فضائح الفساد التي يعصف بكبريات الشركات العمومية و مؤسسات الدولة في الأسابيع الأخيرة، يبرز في قيادة عمليات التحقيق إسم الجنرال بشير طرطاق المسؤول عن مديرية الأمن الداخلي DSI ضمن دائرة الأمن والإستعلامات DRS. حيث تم وضع مصلحة الشرطة القضائية التابعة لمديرية الأمن الداخلي DSI والمكلفة بالتحقيق في قضايا الفساد تحت تصرّفه.

يمتلك الجنرال طرطاق خبرة في قيادة العمليات ذات المخاطر العالية، فقد كان من مهندسي انتصار الجيش على الجماعات الإسلامية المسلحة سنوات التسعينات، حيث ذاع صيت سمعته المتميز بالقسوة عندما كان مسؤولا عن المركز الإقليمي للبحث والتحري ببن عكنون بالجزائر العاصمة (ctri). وتناسقا مع رفضه لأي تفاوض مع الإرهابيين، قام بمكافحة الإرهاب بيد من حديد إلى غاية العام 2004 حيث اضطر مع تراجع العمليات الإرهابية و حل مراكز CTRI إلى التواري عن المشهد، ليعود مع نهاية 2011 لقيادة مديرية الأمن الداخلي DSI.

لقد تمكن الجنرال طرطاق في أشهر قليلة فقط من تسجيل نقاط مهمة في المعركة مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وبالتحديد في منطقة القبائل أحد أهم معاقل التنظيم، وذلك بعد أن وجهت مجموعاته سلسلة من الضربات القوية ضد القاعدة قُتل فيها عدد من القادة الإرهابيين وتوقيف عدد آخر كان من بينهم الناطق باسم اللجنة الإعلامية للتنظيم صالح قاسمي المدعو صلاح أبو محمد الذي أوقف نهاية 2012 في مطعم بمنطقة البويرة.

ومع تضاءل النشاط الإرهابي بشكل كبير في مثلث الموت الذي تتشكل محاوره من تيزي وزو بومرداس و البويرة، لم يبق من النقاط السوداء سوى الهجوم الإرهابي على المركب الغازي بتيقنتورين شهر يناير الفارط، الذي استطاع فيه الإرهابيون عبور الحدود الليبية و اختراق المركب الإستراتيجي ليرتكبوا واحدة من أكثر عمليات اختطاف الرهائن إثارة و دموية في التاريخ.

تحقيقات حساسة حول الفساد

وهكذا ونظرا لسجله الحافل بالنجاح، وجد رجل ثقة الجنرال توفيق نفسه في مقدمة جبهة مكافحة الفساد، حيث يقود منذ مطلع العام الجاري عملية تحقيق واسعة النطاق وبالغة التعقيد في قضايا الفساد، انطلقت تجاوبا مع الارتدادات التي عرفتها إيطاليا وكندا عقب الكشف عن فضائح الرشاوى التي عرفتها شركة سوناطراك ووزارة الطاقة. وعلى الرغم مما عُرف عن طرطاق من قسوة بين عتاة عناصر DRS، إلا أنّه حدد آلية عمل للمحققين العاملين تحت أوامره تمنعهم من اللجوء إلى الممارسات خارج إطار القانون 🙂 فلا مداهمات ليلية و لا استدعاء للمشتبه فيهم دون أدلة وافية، و لعل ذلك مايُفسر العدد الضئيل للموقوفين على ذمة التحقيق في هذه القضايا.

و الواقع فإن وجود الجنرال طرطاق على رأس قيادة التحقيقات يضع مصداقية جهاز المخابرات DRS ككل في المحك. فالتحقيق في قضايا الفساد لا يحظى بالإجماع المطلوب سواءا على مستوى الرأي العام أو على مستوى أعلى هرم السلطة. و رغم الدعم الكامل الذي يحظى به طرطاق من رئيسه الجنرال توفيق، إلا أنّ مهمة (رجل المدفعية bombardier) – كما يُطلق على طرطاق – لا تبدو في المتناول في سياق سياسي مضطرب لبلد أنهكه الفساد بفضائح مخزية يتورط فيها مسؤولون عسكريون و سياسيون من جميع المؤسسات بما فيها من جهاز المخابرات، ومسؤولين آخرين يستحوذون على امتيازات اقتصادية عبر أبنائهم وأقاربهم…جميعهم يقاومون و يحاولون إيقاف التحقيقات من جهة، ومن جهة أخرى تشتد ضغوط الرأي العام الذي يتابع بحذر عمليات التحقيق، وفي انتظار نتائج ملموسة مثل اتهام كبار المسؤولين، يبقى الشك يراود الجزائريين حول الأهداف الحقيقية لعملية “الأيادي النظيفة” هاته.

وبالموازاة مع هذه التحقيقات، يريد الجنرال طرطاق إعادة تنظيم عمل أجهزة المخابرات من أجل مكافحة أفضل للفساد، فيبدو أن تواجد عقيد من جهاز المخابرات على مستوى كل وزارة و كل مؤسسة عمومية لم يحقق النتائج المرجوة، فالجميع يعرفهم و عادة ما يكونون عرضة للإغراءات و الضغوطات. وبدلا عنهم سيتم توظيف عملاء أفضل حسًّا أمنيا و تكاملا ضمن المؤسسات المستهدفة.

http://www.tsa-algerie.com/actualite/item/58-lutte-contre-la-corruption-bachir-tartag-le-general-du-drs-aux-commandes-de-l-operation-mains-propres

Share on FacebookTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

93 ردود على بشير طرطاق: الجنرال الذي لم تجف يداه من دماء الجزائريين يقود حملة “الأيادي النظيفة” لمكافحة الفساد حسب TSA

  1. ربيع 27 أبريل 2013 | 5:34 م #

    السلام عليكم
    حقيقه تحريف للمقال المنقول عن موقه كل شيئ عن الجزائر فالبدايه فيها تضليل ومغالطات كبيره اما بقيه الترجمه فهي
    واضحه والمعني واضح وهو ان مدير الامن الداخلي سوف يتولي شخصيا تسيير ملفات الفساد نضر لتواجد حتي مسؤولين كبار ..فبعد الحرب عالي الارهاب و القضاء علي الجماعات الارهابيه التي كانت تقتل الشعب الجزائري و تذبح الاطفال اليوم ارتحنا من الارهاب واصبح الفساد المؤرق للشعب الجزائري ولن يكون يجدير بهذه المهمه الا شخص نافذ يمكنه تحريك الدعاوي حتي علي اكبر المسؤليين حتي اعاده الهيكله التي يتحدث عنها الخبر فهي امر ايجابي حتي تكون اكثر فاعليه لعناصر دائره الامن والاستعلام ..لم افهم يا اصحاب الموقع قمت بنقل الخبر لكن هناك اضافه من عندكم اين مصدرها ..انتم تكذبون وتلفقون وتتدعون المصداقيه …بففففف الرداءه

    • المحرر 27 أبريل 2013 | 5:46 م #

      نحن لا ننشر للنشر فقط. بل نعلق بالإنتقاد الواضح مبينين ما نؤمن به بكل وضوح وهو فساد الحكم بكل عصاباته. نلاحظ أن كل المواضيع المنشورة في الموقع تبدو لك رديئة، وعليه من حقنا أن نسأل ما الذي يجبرك على قراءتها و التعليق عليها. من الأحسن أن تستعمل وقتك في مكان أفضل من هذا. صاحيت.

    • عبدالحق 23 يوليو 2016 | 1:12 ص #

      الأخ ربيع لم يجبرك احد على التعليق او التعقيب !
      المحرر يسعى لتحري المصداقية فيما يقوم به كسبا لقوته و حفاظا على سمعته و موقع كل شيء عن الجزائر من المواقع التي تعني بالشأن الداخلي للجزائر .
      لن اطعن فيك و لن اجرحك ( ناس كيما نتا يروحو يشكو عند الشرطة ) و لمن حاول ان تحافظ على ارائك السلبية لنفسك !
      ملاحظة صغيرة : ما تقراش العنوان برك و من بعد تجي تقاقي علينا .

  2. ربيع 27 أبريل 2013 | 6:41 م #

    سوف يكون اخر رد لي في هذا الموقع مادام تتعمدون نشر الاكاذيب وتسمونها تحاليل و انتقاد حتي عنوان ip تاعي لن تروه مجددا

    السلام عليكم

    • صهيب 27 أبريل 2013 | 7:46 م #

      روح ياربيع الكلب تاع الدياراس ,الله لاترجعك , حنا لانريد قوادين لحاسين للدياراس نهار كامل نتوما مؤامرة خارجية الناطو المغرب المخزن الصحراء الغربية قطر …….بلا بلا بلا بلا .روح يارخيس يالي ماتسواش سنتيم ياوجه الكيلوطة تاع طرطاق.
      لوكان ترجع نهبطلك السروال, أنا ماشي مروكي ,من الصحراء الغربية هههههههه وابي الله يرحمه قطري وإبن عمي صديق راسموسن تاع الناطو و ولد خالي يد خارجية خطيرة ههههههههههههههههههههههههههههه
      يو ماراناش في التسعينات يالقيط الدياراس اللعبة تاعكم مفضوحة ,إرحلوا إرحلوا إرحلوا طوعا قبل أن تُقلعوا كرها.

      • سيد الرجال 10 مارس 2016 | 11:27 م #

        تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الابرار ويسقط جنرالات الجزائر زعاكي تع فرنسا الخونة

  3. واحسرتاه 27 أبريل 2013 | 8:04 م #

    شكرا .للمحرر اما انت ياربيع فلك .ان تبحث فى فساد مؤسستك .فلستم انظف من من يراسكم .شكرا

  4. صهيب 28 أبريل 2013 | 12:41 ص #

    كيف لمجرم مثل طرطاق ذابح الصبيان و النساء و الشيوخ و اللذي يتلذذ بالتعذيب حتى الموت,أن يكون هو من يحقق في الفساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العكس هو الصحيح, فطرطاق نفسه هو من يجب أن يُحَاسَبْ على جرائم العشرية السوداء ,وهذا الشخص صاحب المقال أظن إسمه الحقيقي هو رياض طرطاقي وليس رياض حمادي.
    سياسة الهروب للامام ياالدياراس الحركى القتلة لن تجدي نفعا,فإعتبروا بصاحبكم المجرم السنوسي قبل فوات الاوان,ياقاتل الروح وين تروح.
    إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.

  5. احمد 28 أبريل 2013 | 2:29 ص #

    يا صاحب المقال يا من تتهجم عن جهاز المخابرات و لا تفرق بين مؤسسات الدولة و مؤسسات النظام – رئاسة الجمهورية جاءت بالسلطة التشريعية يعني ممثليها غير دائمون مهما كانوا رؤساء جمهورية – وزراء – رءساء حكومة و اغلبيتهم سياسيون يرحلون مع الوقت لانها سنة الديمقراطية اما مؤسسات النظام فهي باقية الئ الابد لانها العمود الفقري للنظام و ظباط المخابرات و الجيش باقون حتئ سن التقاعد عكس الرئيس و لهذا لا يمكن مزج فساد رئاسة الجمهورية مع جهاز المخابرات النظامي و يا صهيب و يا صاحب المقال ساعطيكم خبر من الصميم ( لقد تم طرد السعيد بوتفليقة صباحا من قصر الجمهورية نهائيا و هو ربما يقبع الان في السجن و لقد تم انهاء مهام بوتفليقة لانه مريض جدا و لا يستطيع اداء مهامه و الدستور يقول اي رئيس جمهورية لا يستطيع اداء مهامه بسبب اسباب صحية تعطله فعلئ المجلس الاعلئ للقضاء و ممثلي البرلمان و الاجهزة التنفيذية من سحب الشرعية من هذا الرئيس الئ اجل حتئ يتم تنظيم انتخابات رئاسية ) يا صهيب اليوم تم طرد السعيد بوتفليقة من رئاسة الجمهورية و طرد كل عائلة بوتفليقة و قناة الشروق اعلنت ان الرئيس مريض في باريس و انا ساقول لك لقد انتهئ عصر بوتفليقة و انتهئ عصر الفساد و الجهوية و العربدة و الحمد لله للجزائر رجال اخلصوا عهدهم مع الشعب و مع وطنهم و قبل هذا مع الله – كل الوزراء الفاسدين المتورطين في الفساد سيتم التحقيق معهم و احالتهم الئ القضاء و سيفصل فيهم القضاء بالقانون – اما صاحب المقال اقول لك سنرئ من هو صاحب الكلمة الاخيرة

  6. احمد 28 أبريل 2013 | 2:47 ص #

    تم طرد السعيد بوتفليقة و البعض يقولون انه في الاقامة الجبرية يخضع للتحقيقات – اما بوتفليقة نشرت اذاعة الشروق انه تعرض لوعكة قلبية لكن هناك من يقول انه تم انهاء مهامه لانه اصبح معوق لا يستطيع حتئ المشي يعني لا يستطيع اداء مهامه كرئيس و للاسف الجزائر كلها مرضت معه و غرق المسؤولون في الفساد – سيتم التحقيق مع كل الوزراء و المسؤولون المتورطون و المستبهون في الفساد و منعهم من السفر خارج الوطن بل خارج حتئ مكان اقامتهم و قيل انه قد تم فعلا القبض علئ المشبوهين – انتهئ عصر العربدة و عصر الجهوية و عصر الفساد و عصر اكثر من ستون مسؤول سامي في الدولة من ولاية واحدة و جهة واحدة ( تلمسان) – الجزائر مهما سرقوا فسيحاسبون عن النعيم و الاموال التي كانوا يتمتعون بها و سيندمون عن ايامهم لان ساكن القصور سيصبح ساكن غرف سجن بشار العسكري المضلم و المخيف ( المسمئ بجهنم) لهذا ايها الفاسدون الداعرون سيكون مصيركم جهنم و انا لا اقصد جهنم الاخرة بل جهنم الحياة و هي السجون العسكرية في بشار لترون زبانية سيسالونكم عن اموال الشعب و عن فيلاتكم و قصوركم و سياراتكم و عواهركم – اما رسالتي الاخيرة تحيا الجيش الوطني الشعبي حامي الجزائر و ويل لكل من نسي ان للجزائر جيش و رجال و تحية الئ شباننا من الجيل الصاعد في جهاز المخابرات و اجهزة الامن القومي و تحية الئ الشرطة القظائية الجزائرية و تحية الئ كل المخلصون انه واجبكم و الجزائر امانة بين ايديكم فحافضوا عليها كما تركناها لكم رغم اننا عشنا ما لم تعيشوه و راينا ما لم تروه و فقدنا اعز الاصدقاء و حتئ افراد من العائلة خدمة للوطن و تحية الئ اخي و صديقي المخلص الرقيب اول حاجي ح الذي لازال يحتفض برصاص الفخر في جسده في قتال الخوارج و التكفيريين و المنافقين- المجد و الخلود لشهدائنا الابرار – سيروا في حمئ الله المعين و كونوا جند رب العالمين – اعملوا تنالوا و اهتفوا و قولوا جزائر لنا و لا لغيرنا – جزائر لنا و لا لغيرنا ( مهما افسدتم في الارض ايها الفاسدون و اهلكتم الحرث و النسل فارض الجزائر هي الباقية الئ ان يرث الله ارضه و العزة لله)

    • صهيب 28 أبريل 2013 | 10:47 ص #

      ياحمد وقيلا رجعت حليمة لعادتها القديمة.رانا تخلصنا من ربيع الشيات للدياراس و حبطنالوا السروال و دكدكنالوا ……أوراك تعرف البقية. أسمع ياحمد أزينا من الخرطي و الكوميديا ديالك ,وقيلا مازالك حاسب شعبنا راقد على ……ياو روح فيق على روحك و حبس من الشيتة و اللحيس ياحمد,الشعب راه عارف ان بوتسريقة ليس إلا دمية في يد كبرانات فرنسا و شواكر الدياراس رب الدزاير مدين و طرطاق.يفعلون ببوتسريقة تماما كما فعلوا بالشاذلي عندما اجبروه على الاستقالة لإلغاء شرعية الجبهة ديالنا بالدبابة و تماما كما فعلوا ببوضياف.ياو الشعب ماراهش ساكت حتى نتخلص من لخماج الحقيقي ألا وهم كبرانات فرنسا و رب الدزاير و صاحبو.
      إرحلوا طوعا قبل أن تقلعوا كرها.

  7. واحسرتاه 28 أبريل 2013 | 9:27 ص #

    الجزائر لكل .الجزائريين.والجزائر من.غير.اصلاحات حقيقية يعنى الرجوع.الي نقطة الانطلاق .اما وان كنتم حمات هاذا .الوطن .فاتوا بكل اموال الجزائر .المتراكمة فى بنوك سويسرا وان تكون محاكمة شفافة لرؤس الفساد والتلاعب بمصالح الوطن والشعب .اما اذا كانت تصادم مصالح وتصفية .حسابات شخصية فلن نقبله وهو مرفوظ .اما اموال المافيا الجديدة .من عقارات واستثمارات وهمية فى الداخل والخارج نريد استرجاعها الي خزينة الدولة .ولعلمك فبنوكك سويسرا اكثر من 680 رصيد بنكى وفىاحد الارصدة لبوتفليق حاليا 94 مليون دولار .اما هاذا الكلب .شكيب .فعليكم ان تاتو به .واذا كان قد سرق المستندات .فكل شئ موجود .فى ايطاليا وكندا ?ولن نسكت عن الفساد بعد اليوم ابدا .سحقا للفاسدين ..وتحيا الجزائر .

  8. ربيع 28 أبريل 2013 | 1:55 م #

    لقد وعدت ان لا اضع رد لكن المحرر تعمد ترك وضع ردود يعدي تسبني وتشتمني لكن لدي كلمه اخيره يا صهيب اعطيك عنواني ورقم هاتقي و سكايب تاعي واهدر معايا والله غير انت رويجل يا المروكي الطحان ترجل مور الميكرور.. الي اصحاب الموقع انا اعلم انكم حفنه من الذين خانو الجزائر وهدفكم الفوضي في الجزائر لكن لاحضت اني لما ادخل هذا الموقع راني قيمتكم اكثر من اللازم فانتم خونه مجموعه جبناء تضلون تسبون من بريطانيا والمغرب وفرنسا اما الاخ المواطن الشريف ابن المجاهد حفيد الشهيد المدعو احمد فانا فخور بوجود اناس مثقفين يحبون الجزائر اانا الان مطمئن علي ان الجزائر بخير وان شاء الله ربي يوفق المخلصين لهذا البلد من طرطاق الفحل الي اخر جندي في الجيش الشعبي ا

    • صهيب 28 أبريل 2013 | 3:32 م #

      اسمع ياربيع القواد تاع الدياراس,صاحب الموقع الشريف هذا قالك “صاحيت” يعني تربح,ماتفهمش نتا,تربح, اخطينا ,لانريد قوادين لحاسين لطرطاق و رب الدزاير مدين,حنا ربنا الله,وأنت إذهب إلى ربك مدين و إلحس له.

  9. احمد 28 أبريل 2013 | 9:06 م #

    يا ربيع لا تياس يا اخي لان هؤلاء الخونة المتبلسين بهويات جزائرية هذا ما يريدون و لهذا واصل في التصدي لهؤلاء و لا تياس فان الله معنا

    • صهيب 28 أبريل 2013 | 10:47 م #

      ياحمد ياعميل الدياراس الكلب ياكلب البولدوق طرطاق,نحن ربنا الله و ربكم مدين فإذهبوا و إلحسوا و شيتوا لربكم المسرطن مدين.
      قال الله تعالى: أفنجعل المسلمين كالمجرمين مالكم كيف تحكمون
      لوكان جا جدك شهيد حقا لما كنت ياحمد تقبل بأن تكون قواد لحاس للدياراس المجرمين الكفرة أحفاد فرنسا, قبولك بهذا دليل على أنك حركي ولد حركي.اقعد تهف و تلف و تدور ,أنت قواد تبقى كدلك حتى تُهلك بإذن الله.

  10. احمد 29 أبريل 2013 | 5:42 ص #

    اسمع يا كليب انا لا اشتم ابوك او جدك لان مشكلتي معك انت لكن انت واصل في شتم جدي رحمه الله و ستحمل الذنوب اما عن ما تقوله انا لا يهمني لا طرطاق و لا غيره فهم مجرد موضفون مهما خدموا في الجزائر فهم زائلون مع الوقت اما عن شتم جدي بالحركي و الله و الله و الله حتئ و لو تقعد تشتم حتئ للعام الجاي لا يهمني الامر لان عائلتي و اسمي مخلد و الناس تعرف من انا و من جدي فهمت ايها الكلب و لقد طلبت منك ان نلتقي في السكايب و افصح عن هويتي بالصوت و الصورة و اريك هويتي مقابل ان تفعل نفس الشيئ لكن بما انك جبان و ليس لك اي كرامة تهربت من التحدي لان الجبان جبان و الرجل رجل – لماذا ايها الرخيس الجبان تتشجع في الشتم وراء الحاسوب مثل العاهرة و اذا فيك ذرة رجولة فهيا لنحدد موعد عبر السكايب و اعطيك عنواني و نلتقي في السكايب بالصوت و الصورة و اريك صورة من بطاقة هويتي الشخصية مقابل ان تفعل نفس الشيئ – لكن انا متاكد انك جبان و دون كرامة و رخيس و مجرد رويجل بل حاشا الرويجل انت مخنث لا تتشجع الا وراء الحاسوب و معروف من هم طويلي اللسان هم ضعاف الشخصية – يا كليب اذا فيك ذرة رجولة تقبل اقتراحي لنلتقي في السكايب و توريني صورة من بطاقة هويتك لاعرف اسمك الحقيقي و تعرف اسمي و لقبي و ترئ ان كنت حفيد امك او حفيد خيرة الرجال يا رخس – انا اعلم انك لن تقبل التحدي يا رخيس لانك لست جزائري اصلا و ليس لك بطاقة تعريف جزائرية يا رخيس و اذا تريد اثبات العكس فاقبل الاقتراح لاراك بالصوت و الصورة و انا مستعد

    • صهيب 29 أبريل 2013 | 9:28 ص #

      اسمع ياحمد يالقيط الدياراس,أنت اللي دائما تقول عن نفسك أنك حفيد شهيد ههههههههههههه مااللذي يمنعك ان تعلق بإسمك الحقيقي ومما تخاف منه مادام انك تدافع عن الدياراس صباح مساء فهم طبعا سيحمونك مادام أنك عميل لهم ياقواد الدياراس حمد,أنت لاتريد أن تشارك بإسمك الحقيقي حتى لاتظهر على حقيقتك كونك شيات و لحاس و قواد لطرطاق البولدوق.
      ياخي كلب الدياراس النجس.

    • عيسى 5 مايو 2013 | 7:42 م #

      احييك يا اخ احمد لكن اعاتبك على التجريح فلا تهبط المستوى اترك صهيب وامثاله يشتمون ويكفي انه لا يضر السحاب نبح الكلاب اتمنى ان نلمس خدمات الجنرال بشير طرطاق في الواقع ويعاقب المفسدين المتورطين في نهب المال العام وان يضرب بيد من حديد مثلما كان هواري بومدين رحمه الله وانصح الاخوان الفرقاء ان يتناقشوا بادب وبدون الالفاظ السوقية

      • صهيب 5 مايو 2013 | 11:33 م #

        ياعيسى الكلب تاع دياراس يامن يغير إسمه كل مرة,ربيع,شيكور,…….لو كنت حقا تحب بلادنا و الشعب و تسعى لخدمتهما فإذهب و دكدك ***** طرطاق ,فإنه هو المجرم الحقيقي و ربك المسرطن مدين.إن لم تدكدكهم فالمليونيات ستفعلها بإذن الله تعالى,والغرب اللذي تظنون أنه سيحكميكم قد مكر بكم ليلا و سترون ذلك في حينه.وماصاحبكم الجرذ الليبي و السنوسي عنكم ببعيد.
        إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.

  11. شكيب 29 أبريل 2013 | 10:52 ص #

    *** تعليق محذوف ***

  12. شكيب 29 أبريل 2013 | 11:37 م #

    لما حذفتم ردي

    • علي بن محمد 29 أبريل 2013 | 11:54 م #

      عليك بتحسين الفاضك

    • صهيب 30 أبريل 2013 | 12:04 ص #

      ياشكيب حُذف ردك حتى تقولنا وين هرب خليل.

  13. adel 5 مايو 2013 | 6:45 م #

    الامورتأجد بالخواتم vive drs

  14. adel 5 مايو 2013 | 6:47 م #

    الامور تؤخد بالخواتم VIVE DRS

  15. جمال 6 مايو 2013 | 10:19 ص #

    الدياراس هي مديرديه من مديريات الجيش الشعبي الوطني تابعه لوزاره الدفاع الجزائري وكل من يشتمها فهو خائن لان من يسب مؤسسات جيشه لا يكون الا عميل فالف تحيه الي الشرطه والدرك و الجيش الشعبي الوطني بجميع فروعه والحمايه المدنيه والصحفييين النزهاء ورجال القضاء وجميع المحبيين لهذا الوطن وتبا للخونه الخنوعين الذين هربو الي الخارج واصبحو بسبون بلادهم مقابل دراهم سحقا لكم

    • مختار 28 مايو 2013 | 1:00 م #

      فاقوا
      الدياراس مديرية فرنسية أسسها ديقول و اخترق بها الجيش الشعبي بواسطة ضباط فرنسا الدمويين الإرهابيين

  16. واحسرتاه 7 مايو 2013 | 7:31 م #

    نحن احرار .الجزائر .فعندما لاتكون عدالة .حقيقية فى الوطن .والحقرة .والرشوة والفساد .فهاذا ما تحرسونه وتقفون معه .تؤيدونه دائما فهنيئا لكم .بكل انجازاتكم التعسفية .وتسييركم الرديئ المتعمد .المنحط فى كل المجالات .وانتم تعيشونها كل يوم .اعمالكم .وهاذا هو حصادكم .لما زرعتم .فهنيئا لكم .يا اصحاب الايادى الحديدية .?

  17. الاحول رضوان 20 مايو 2013 | 10:26 م #

    توصية من مواطن جزائري شاب الى جلاد الخوارج والمرتشين والمختلسين والمفسدين /
    سيدي ما يحتاجه كل مواطن جزائري هو قليل من الملح في حياته
    Un peu de sel dans la vie ) ) , رغم حبي الشديد لهذا الوطن ورغم غيرتي عليه فانا اعلم مثلما تعلم انه ليس بخير, لقد استشرى الفساد من القاعدة إلى الهرم , ما نحتاجه هو رد الفعل من طرف حضرتكم , فلتكن سيف الحجاج على رقاب الطامعين المفسدين , ما نحتاجه هو المحرك وان يكون المحرك من خضم السلطة , أؤمن بأنه مثلما استطعت إخراج الجزائر من عنق الزجاجة فانه باستطاعتك إخراج الجزائر من براثن هؤلاء , موقعك ومركزك وشخصيتك والملفات الرثة في الصفوف تمكنك من ذلك( que le show commence)
    اضرب بيد من حديد ولا يهم من أمامك , الأهم أن الشعب وراءك .
    لو أجريتم استطلاعا للرأي حول أكثر شخصيتان مكروهتان في الجزائر لوجدتما
    اويحي أولا وبوتفليقة ثانياl’Algérie est plus grande que ces deux la
    L’Algérie ne peut être dirigée par un égoïste arrogant un amateur en politique et par un .homme régionaliste en convalescence , …

    هذا ما كتبته في 02 أفريل 2012

    ان العامل الوحيد الذي جنب الجزائر التفكك والانحلال لحد الآن هو وجود هذا الجهاز , والدور الذي لعبه من 1999 ال غاية الآن اكبر
    بكثير من الدور من 1992 الى 1999 , لقد جنب جهاز المخابرات الجزائر خيوط مؤامرة حيكت واقتبست في بلاط دول الخليج , وأسند الاخراج الى آل بوتفليقة وجماعة الغرب .
    ال DRS فيها رجال وطنيون حتى النخاع , ولا مكان للمساومة عندهم خاصة فيما تعلق بالجزائر ووحدتها .
    لقد اصبحت الجزائرفي عهده تدعى المملكة الجزائرية الديمقراطية الشعبية لآل بوتفليقة التابعة لمدينة وجدة , ولا غرابة أن تمسه ملفات الفساد مع اخوته , لأن هذا الشخص ( رجل الاجماع او الجماع ) مفطور على النصب والاختلاس منذ كان شابا وزيرا , ومن شب على شيئ شاب عليه و ويقال ( يموت عازف الناي واصابعه تتحرك ) .
    فشكرا سيادة اللواء ومزيدا من القطاف

  18. صهيب 20 مايو 2013 | 11:28 م #

    ياأيها الاحول رضوان,أنت حقا أحول بمعنى الكلمة.ألاترى أن ربك مدين وكلبه البولدوق هم أسباب المشاكل في بلادنا.فلذلك ياأيها الاعور بدل أن تسلط لسانك على دمية مريضة يحركها ربك كيفماشاء,فبدل أن تفعل هذا أكتب لربك وإنصحه بالرحيل طوعا قبل أن يُقلع كرها,هل فهمت يالاعمور إبن الجزائر؟؟؟؟

  19. الاحول رضوان 22 مايو 2013 | 11:23 م #

    أولا يا زنديق الخوارج أنا لست أعور , فبامكان***************** , لكن لحسن حظك ما على مثله
    تربيت .
    لسانك سليط , لا تجيد سوى الشتم لانك ضعيف الشخصية , جبان يجلس وراء الكمبيوتر ويكتب باسم مستعار
    أما أنا فأقسم أنه اسمي , أسكن في أحمر العين بتيبازة , لا أخشاك ولا أخشى جماعتك , كل من ليس معك فهو ضد الاسلام وضد الله
    محمد مدين لم يخطئ معي او مع عائلتي أو أي شخص اعرفه . رأيي فيه صريح , أنا أعتبره منقذ الجزائر الفعلي من براثن امثالك .
    وقلتها لك مرارا وتكرارا , اذا أردت أن تحيد أو تطرد محمد مدين فاذهب الى بن عكنون يا جبان .
    واعلم أنا الله ليس ربك وحدك وجماعتك , فهو رب الناس أجمعين

    • صهيب 23 مايو 2013 | 10:01 ص #

      إسمع ياالاحول الاعور ,الخوارج هم من خرجوا على إرادة الشعب و إنقلبوا على إختياره و زجوا بالقيادة الشرعية للجبهة الاسلامية للإنقاذ ورموا بالشباب في الصحراء أين الاشعاعات النووية وإختطفوا أبرياء عزل وعذبوهم حتى الموت وألقوا بهم في البحر و منهم من دفنوهم في مقابر جماعية وإرتكبوا مجازر و إعدامات ميدانية في حق صبيان و نساء و شيوخ بن طلحة و الرايس و الرمكة و غيرها من المداشر تماما كما يفعل الشبيحة النصيريين وحزب اللاة في حق إخواننا السوريين,وقلت إستنزفوا خيرات البلاد و نهبوا كل ثروة وكل هذا على مرئى و مسمع ربك المسرطن .فإن لم يكن ربك هو المجرم الحقيقي الاول وحاشيته ,فأقل مايجب أن يفعله هو أن ينسحب و يعلن فشله في التصدي للإرهابيين الحقيين اللذين أهلكوا العباد و البلاد وسرقوا المليارات.ربك وحاشيته لم ولن ينسحبوا لأنهم هم المجرمون الارهابيون الخوارج تاع الصح,فهمت ياالاعور وجه الشر تاع البولدوق طرطاق.
      إنبح يالاحول الشيات اللحاس لربك,فقافلة التغيير سائرة إلى الامام ولايضر السحاب نبح الكلاب العوراء.

  20. homme de régime 23 مايو 2013 | 3:19 ص #

    vive drs

    • مختار 28 مايو 2013 | 12:58 م #

      لعنة الله على الدياراس

  21. الاحول رضوان 23 مايو 2013 | 10:22 م #

    يا زنديق أنت من الذين يخاف منهم في النهار ويخاف عليهم في اليل , أين جبهتك التي تتغنى بها , أين شيوخك الذين دفعوا بابناء الناس للانتحار في الجبال , شيوخك في قصور في الخليج وألمانيا وأمريكا مع عائلاتهم . ومهما حدث في الجزائر فجبهتك لا ولن تكون البديل , جبهتك قبرت ولم يبقى منها غبرك وبضع وثلاثون , اعلم يا جبان ويا أبله أن جبهتك شكلت و أخترقت وأعدمت بقرار أمني , ضعف جبهتك معيار لمنتسبيها
    فأنت عينة حية منهم , أبله حقير مغفل و حالم , أنت تعلم أولادك كيف يقرؤون التاريخ أما أنا فأعلمهم كيف يصنعونه .
    الحرب لا ننتصر فيها بالعواطف انما بالعساكر والرجال , وهذا هو المفقود فيكم .
    نوعيتك وصنفك أعرفهم حتى النخاع , أنا أستثني السلفيين الصالحين الصادقين , الذين ينأون بدينهم عن المنكرات والمفاسد ولي منهم من الزمالة والصداقة الكثير , أما أنت أيها الخسيس الجبان فأمر عليهم كمار على جيفة .

    • صهيب 24 مايو 2013 | 12:31 ص #

      ياأيها الاعور الاحول نعم صدقت حتى ربك والبولدوق سلفيان من اللذين تحترمهم هههههههه ياحفيد بني قينقاع الاعور,الحق سيرجع لأهله طال الزمن أو قصر ,حتى و إن نجى ربك من المحاسبة في هذه الدنيا فلم يبقى له الكثير ليعيش ويلتحق بالجرذ الليبي و الهالكين العماريين و بلشر و المطبلين لهم من أمثالك,فالمرئ يحشر مع من أحب,وعندها لن يفلت من الحساب و إن كنت شخصيا أؤمن بأن ربك سينال حسابه هنا قبل هناك لأن عقوبة البغي يعجل الله بها في الدنيا قبل الاخرة أو كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم.
      إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا.

  22. vive drs 24 مايو 2013 | 11:02 ص #

    رجال drs على الارض و رجال الفيس وراء الكمبيوتر يدعون الاسلام و هم كل الاشياء المحرمة يستعملونها و يسبون خلق الله و يقول لك الفيس ههههه لو كانو على حق فالله ينصرهم لكن كانو على باطل .تحيا drs عميل لابناء بلدي احسن ان اكون حركي للخوارج السيد طرطاق في العاصمة يوجد عنوان لتصل اليه لكن انتم في الجحور لا يوجد عندكم عنوان لكن سوف يخرجوكم من الجحور

    • صهيب 24 مايو 2013 | 2:50 م #

      إسمع ياحمد قهرناك ودكدكناك ولم نترك لك مجال لتشيت لربك مدين والبولدوق فلم يبقى لك إلا أن تغير إسمك إلى vive DRS ههههههههههههههههه لماذا لم تدخل بإسم نوال كما كنت تفعل يامخنث الدياراس هههههههههههههه.رانا حفظنا الكلمة هذيك تاع لو كنتم على الحق لنصركم الله ههههه دايما تعاودها في كل مكان ههههههه ياخي يهودي مخادع تاع بني قينقاع.
      الجبهة كانت على الحق و الشعب إنتخب عليها على الحق لكن هذي هي طبيعة الطريق,الجنة مفروشة بالشوك ,ربك والبولدوق وفرق الموت الخاصة و الجبناء تاع les lindas والجنرالات الحركى و الخونة جابهوا شعبا أعزل و إنتقموا منه لإختياره الاسلام ولكن الحمد لله الشعوب كلها تختار اليوم الاسلام, فقل لربك والجماعة راكم محاصرين من كل جهة,الاسلام سيحكم في بلادنا فإن اردتم التوبة فلكم ذلك و إن اردتم العناد و التجبر و البغي في الارض والهروب إلى الامام,فإن الكرة هذه المرة للشعب وأفراد جيشنا الباسل للقضاء على ربك والجنرالات الحركى و فرق الموت الخاصة أولاد لاسيستونس بإذن الله تعالى.
      ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا.

    • مختار 28 مايو 2013 | 1:11 م #

      لماذا
      هل فرعون كان راجل لمّا راح سيدنا موسى هاربا إلى مدين أم أن الله لا يحب موسى عليه السلام و لم ينصره فجعله يهرب وحيدا و ضعيفا ؟ أم أن فرعون لم يكن لديه عنوان في مصر
      ماهذا الغباء الذي أوحي إليك به يا **** دياس
      أنت أذكى واحد في العالم في الميتين و الحيين و السابقين و اللاحقين
      طبعا ذاء دياراسي مثل ما هوما يسيرون في الجزائر منذ 92 سنة الإنقلاب الإرهابي الدموي الفرنسي على الجزائر و شعبها و للآن لم تتقدم خطوة واحدة بل رجعت كيلوامترات عديدة .

      • الاحول رضوان 9 يونيو 2013 | 7:52 م #

        يا ******فهم المعنى و القصد قبل أن ترد.
        نعم أنا أذكى منك و لا فخر .

  23. vive drs طرطاق 24 مايو 2013 | 9:27 م #

    للتوضيح تعليق 22 vive drs لا يخص احمد يخصني و لاول مرة اعلق هنا اما انت يا صهيب نتمنى لك الهداية قبل اخراجك من جحرك لان الله ينصر من هو على حق و اظن ان كل شئ واضح من يتاجر بالاسلام لا ينصره الله .اما drs جزائريين و رجال اما من يعيشون في لندن و خانو الوطن و الجيش كيف نثق فيهم وهم ممولين من اعداء الجزائر نحن نسجد للله .ليس كالبعض يسجد لغير الله . اه هذا اول و اخر يوم ادخل هنا مضيع للوقت نحن الرجال في الميدان و انتم الحركى في وسائل الاعلام …vive DRS VIVE DRS VIVE DRS VIVE DRS حتى ينقطع النفس نحن في الميدان *..عندي غير الجزائر و ما تخلعني حتى بلاد على جالك نود القيرى ( lguerra) خلي عدينك تحكمهم الفاكرا رني ضرب عشق كي نتاع الفيلمات

    • صهيب 24 مايو 2013 | 11:49 م #

      اسمع ياحمد قهرناك ودكدكناك حتى اصبحت تدخل باسماء أخرى كنوال و vive DRS هههههههههه حجتكم داحضة ياأعداء الله ورسوله و المؤمنين و الشعب الجزائري المسلم. راني نقولهالك ونعاودهالك ياكلب الدياراس حمد,لن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا.ايام الدياراس والعلبة السوداء اصبحت محسوبة على الاصابع ,الشبيحة في سوريا و الدياراس عندنا كلاكما إلى الجحيم وإلى مزبلة التاريخ.
      إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا.

  24. VIVE DRS 24 مايو 2013 | 10:04 م #

    الجيش الباسل قولها و عودها

  25. VIVE DRS 24 مايو 2013 | 10:40 م #

    vive drs

  26. الاحول رضوان 24 مايو 2013 | 10:53 م #

    (و لا تنابزوا بالالقاب )؟ ! ,
    الرجل من يفعل بيده , أنتم يا الفيس تقولون للشعب اذهبوا قاتلوا ها هنا قاعدون !.
    اذهب الى بن عكنون ا ولا تنسى أن تأخذ معك شفرة حلاقة .
    المسلم يجمع بين صلابة الحديد وليونة الحرير , وفي علم الفيزياء الجسم الصلب المعدوم الليونة سهل الكسر , وهذا هو حالك وحال أقرانك .
    الله عندما بعث موسى الى فرعون قال قل له قولا لينا , وما أدراك من هو موسى وما أدراك من هو فرعون .
    إنهل من أدب الحديث والجدال ( وجادلهم بالتي هي أحسن )
    المسلم الحق هو من يشع منه النور والخجل و الآمان .
    الاسلام ليس طاسة ماء وسجاد , بل أمور كثيرة أنت بعيد عنها كل البعد , لو كان في محمد صلى الله عليه وسلم خصلة واحدة من خصالك
    ما تبعه أحد الى يوم الدين , دعك من الكبر , فما أنتم الا فقاقيع صابون .

    • صهيب 25 مايو 2013 | 11:43 ص #

      إسمع ياالاحول,موسى عليه السلام أرسله الله تعالى إلى فرعون ليدعوه لله عزوجل بالحكمة و القول اللين,وكذلك كانت رسالة جميع الرسل والانبياء إلى أقوامهم,أما والان فلارسول بعد محمد صلى الله عليه وسلم والرسالة إكتملت وأُقيمت الحجة.ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون(فاسقون ظالمون في آيات اخرى).ربك مدين لم يحكم بما أنزل الله فقط بل حارب الله وشريعته و زج بالناس في السجون و عذب المختطفين حتى الموت وإنقلب هووحاشيته على إختيار الشعب اللذي إختار الاسلام ليحكمه,تماما كما تختار شعوب الجوار المنتفضة اليوم الاسلام ليحكمهم, وتأتي انت يالاحول و تتمنى أن تأخذ صورة مع ربك بكوستيمه ,الادهى و الامر تعطينا نصائح عن الدعوة ههههههههههههه باين عليك عمرك ماقريت القرآن الكريم,ولاتركنوا إلى اللذين ظلموا فتمسكم النار…الآية.
      بدل أن تشيت لربك والبولدوق ياالاحول إذهب وإنصحهم بالرحيل طوعا قبل أن يقتلعهم الله تعالى كرها كما إقتلع الجرذ الليبي .
      علي ربك وحاشيته أن يرحلوا أولا وبعدها يمكنك ان تدعوهم للإسلام إن شئت,فهمت يالاحول ؟؟؟؟

  27. احمد 25 مايو 2013 | 1:15 م #

    اسمع يا صهيب اقسم بالله العلي العظيم انني لم اغير اسمي و لم ادخل الئ الموقع منذ حوالي اسبوع و اصحاب الموقع يعلمون ذالك جيدا و يعلمون انني لم اغير اسمي لانهم يعرفون ارقام الاي بي اما هذا الذي يسمي نفسه vive drs لا اعرفه و الله لست انا و اصحاب الموقع يلاحظون من يغير اسمه و يعلمون جيدا انني لم اغير اسمي منذ ان عاهدتك انني لن اغير اسمي ( اي منذ حوالي ثلاثة اشهر ) و الاسماء التي استعملتها في الموقع هي ( جزائر العزة ) اما عن اسماء اخرئ فلم اغير اسمي و اصحاب الموقع يعرفون ذالك جيدا انني منذ حوالي اكثر من ستة اشهر و انا اعلق باسمي ( احمد ) و هم يرون رقم ip الخاص بي و يرون رقم ip الخاص ب المسمئ vive drs و اخيرا اقول لك يمكنك ملاحضة اسلوبه في التعليقات و اسلوبي مختلفين تماما لان كل شخص و له اسلوبه في التعليق – و اخيرا اقول لك انت غبي ( ماذا تعني انك دحرتني ههه) هل تظن انني مدمن علئ الانترنيت مثلك حتئ ابقئ يوميا اعلق في الصفحات مثلك – هذا دليل انك انسان بطال لا يعمل ( فنيان) تقضي اوقاتك في صفحات النت لزرع الفتنة و ابوك يجلب لك الخبز – انا متاكد انك مراهق صبي _ و اعلم ان الرجال عندما يعاهدون لا يغيرون كلمتهم يعني عندما قلت لك لم اغير اسمي حافضت علئ عهدي و الشهود هم اصحاب الموقع سيقولون لك لانهم يلاحضون و يعرفون من يغير اسمه اما انا يكفي ان اعلق باسمي ( احمد)

  28. احمد 25 مايو 2013 | 1:16 م #

    اسمع يا صهيب اقسم بالله العلي العظيم انني لم اغير اسمي و لم ادخل الئ الموقع منذ حوالي اسبوع و اصحاب الموقع يعلمون ذالك جيدا و يعلمون انني لم اغير اسمي لانهم يعرفون ارقام الاي بي اما هذا الذي يسمي نفسه vive drs لا اعرفه و الله لست انا و اصحاب الموقع يلاحظون من يغير اسمه و يعلمون جيدا انني لم اغير اسمي منذ ان عاهدتك انني لن اغير اسمي ( اي منذ حوالي ثلاثة اشهر ) و الاسماء التي استعملتها في الموقع هي ( جزائر العزة ) اما عن اسماء اخرئ فلم اغير اسمي و اصحاب الموقع يعرفون ذالك جيدا انني منذ حوالي اكثر من ستة اشهر و انا اعلق باسمي ( احمد ) و هم يرون رقم ip الخاص بي و يرون رقم ip الخاص ب المسمئ vive drs و اخيرا اقول لك يمكنك ملاحضة اسلوبه في التعليقات و اسلوبي مختلفين تماما لان كل شخص و له اسلوبه في التعليق – و اخيرا اقول لك انت غبي ( ماذا تعني انك دحرتني ههه) هل تظن انني مدمن علئ الانترنيت مثلك حتئ ابقئ يوميا اعلق في الصفحات مثلك – هذا دليل انك انسان بطال لا يعمل ( فنيان) تقضي اوقاتك في صفحات النت لزرع الفتنة و ابوك يجلب لك الخبز – انا متاكد انك مراهق صبي _ و اعلم ان الرجال عندما يعاهدون لا يغيرون كلمتهم يعني عندما قلت لك لم اغير اسمي حافضت علئ عهدي و الشهود هم اصحاب الموقع يعرفون من يغير اسمه

    • صهيب 25 مايو 2013 | 4:58 م #

      أسمع ياحمد يامن دخلت بإسم vive DRS ,نعرفك مليح وأعرف الخداع ديالك,ياو لوكان تقول لي نقول لاإله إلا الله ,والله مانقولها.
      أنت خداع كبير مراوغ وتظن أننا مغفلين ياحفيد يهود بني قينقاع. أنت هبلت ومرضت من الشيتة والقوادة واللحيس لربك والبولدوق حتى أصبحت معنوياتك منهارة ههههههه ياو روح بعيد ياخي قواد الدياراس.العلبة السوداء راه مابقالهاش بزاف ياحمد ياvive DRS ,غير ماتكسرش راسك بزاف ,روح شوفلك كاش خدمة واحدوخرا شريفة ,لعظم تاع الدياراس اللي يعطوهوملك ماعندهومش البنة خاطرش القوادة واللحيس والحركي عمرو مايربح,والناس كلها تنعلوا.
      فهمت ياحمد يا نوال يا vive drs ,روح ألعب بعيد ياكذاب يامخادع يايهودي تاع بني قينقاع .

  29. مقروط 25 مايو 2013 | 9:42 م #

    اصحاب الموضع انت تحذفون جميع الردود وتقولون انه فيها كلام قبيح في المقابل تتركون المروكي صهيب يتلفض بعبارات نابيه كارثيه
    فلما الكيل بمكيالين فاي ديموقراطيه تتحدثون عنها

  30. الاحول رضوان 25 مايو 2013 | 10:08 م #

    يا مغفل ,
    لكلمة رب معنيان ,
    1- خالقك
    2- سيدك
    اذا كنت تقصد الثانية , فالامر عندي مقبول
    اما اذا كنت تقصد الاولى , فقد ارتكبت اثما عظيما جعلك مرتدا عن الاسلام , مما يستوجب اقامة الحد عليك بضرب عنقك و رميك في حفرة خارج مقابر المسلمين .
    لعلمك أنا من أسرة محافظة , تقيم شعائر الله , توحد الله , لا نزور الاضرحة ولا نقيم البدع , في كل زاوية من بيتي مصحف و لا اقرأ القرآن فقط بل الانجيل بعهديه القديم والجديد و التوراة على النسخة اليهودية و كذلك الزوهار و التلمود . الاسلام لا تجده في القرآن فقط بل حتى في هاته الكتب التي ذكرتها رغم التحريف .
    اذا أردت أن تقرأ عن الحج و الكعبة و مكة و الطواف و التلبية فاقرأ مزامير داوود (78-84)
    اذا أردت البحث عن اسم محمد في التوراة اليهودية ………
    هذا هو الفرق بين و بينك أنت تعيش داخل قوقعة أما أنا فلا .

    • صهيب 26 مايو 2013 | 12:08 ص #

      إسمع ياالاحول الاعور, الغريب و المضحك في نفس الوقت أنكم ايها العملاء اللقطاء الشياتين للدياراس تشتركون كلكم في إدعائاتكم أنكم من عائلات مجاهدة و متدينة و أولاد شهداء ههههههههههههههههههههههه حمد يقود للدياراس والجنرالات الحركى صباح مساء ثم يقولك أن ولد وحفيد شهيد ههههههه أنت ياالاعور قابل بسيدك و بربك المجرم القاتل للصبيان الخائن للشهداء وتتمنى أخذ صورة معه وتدعي في نفس الوقت أنك من عائلة مجاهدة ومتدينة و تقرأ القرآن هههههههههههه غدوا يخرجلنا طرطاق ويقولنا ايضا انه ولد شهيد وسلفي ههههههههههه ويصوم الاثنين و الخميس وحتى صاحبكم الاخر صاحب ترديد حكاية المخزن المروك ربيع راس المقروطة هو تان باباه مجاهد هههههههههههههههه ,في الحقيقة هذا ليس غريب مادام أن بوضياف الله يرحموا اول شيئ إندهش منه لما رجع للجزائر في 92 إندهش من هذا العدد والكم الهائل من اللذين يدعون انهم مجاهدون وأولاد شهداء هههههههههههههه
      والله في الحقيقة كلكم خونة و أولاد حركى و لقطاء للدياراس,لانه و ببساطة لايدافع عن مجرم و خائن وحركي و كبران تاع فرنسا إلا واحد مثله.هههههههههههه خسئتم يااولاد الزنا غير الشرعيين .

  31. VIVE DRS 25 مايو 2013 | 10:44 م #

    تحيا طرطاق تحيا توفيق الغير الموجودين الا في مخيلتكم عندما تسمعون هاذين الاسمين تتمنون العودة الى بطون امهاتكم ههههههههها و عندما يقفا امامكم تتفتتون مثل الطين هههههههه الرعب فيلم ممنوع لاقل 30 سنة اذهب للنوم او اتصل بطرطاقههههههههههه …احمد برئ ..vive tartak et vive Toufik et vive Ahmed vive anp vive l algerie et vive moi

    • عدو الدياراس 26 سبتمبر 2013 | 10:36 م #

      حينما نسمع هذين الإسمين نتمنى شرب دمائهما

  32. الاحول رضوان 26 مايو 2013 | 9:40 م #

    يا صهيب أنا من أسرة مجاهدة و أسرة شهداء رغم أنفك بالصوت والصورة والوثائق .
    فاذا أردت أن تعرف من أنا ومن هي أسرتي التي تشتم لقبها , فقط حاول التسلل لجبل من الجبال المحيطة بأحمر العين , فلن يستقر بك المقام
    غير ساعة , سوف يأكلك النحاس من كل جانب
    نحن نلقب بالجبايليا ضرابين الرصاص , نستطيع اقتفاء أثر القوارض فما أدراك بخنزير مثلك .

    • صهيب 27 مايو 2013 | 12:48 م #

      ياالاعور رضوان لِما لايكون لكم وزارة تجمع كل القوادين وأولاد الحركى و الشياتين والشنابط وأولاد لاسيستونس اللي ربتهم سلطات الدياراس حتى ننقل ملفاتكم من وزارة المجاهدين ونضعها في وزارتكم الجديدة حتى نميز بين اولاد الشهداء والمجاهدين تاع الثورة الحقيقيين و بينكم,فبوضياف مثلا إندهش من ذلك العدد والكم الهائل ممن يدعون جاهدوا في الثورة ,فلهذا قضت عليه عصابة العلبة السوداء بقيادة ربك.فأنت يالاعور و حمد وربيع المقروطة واصحابكم كلكم اولاد حركى واصحاب سوابق عدلية تتمنون ان يبقى الوضع على حاله حتى تغتنموا الكثير من العظام,لكن دوام الحال من المحال ياجرذان الدياراس ياضباع وياالبوم او كما وصفكم الفحل ولد الفحل شوشان.
      إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا

  33. احمد 26 مايو 2013 | 11:51 م #

    الكذاب هو انت يا كليب لماذا تكذب و تدعي زورا انني غيرت اسمي فهل اصحاب الموقع سذج و لا يرون ارقام ip و هم يعلمون جيدا انني لم ادخل الئ الموقع لمدة اسبوع لانني لست مدمن علئ مواقع الانترنيت مثلك يا بطال يا من يعيش تحت جناح ابوه – انت ابن ماما و بابا اما انا اعمل يوميا و في الميدان من اجل ابنائي و لهذا اذا تكذبني و تقول انني غيرت اسمي فهذا يعني انك تكذب اصحاب الموقع لانهم يرون التعليقات و البريد الالكتروني لكل زائر و يعلمون انني لم اغير اسمي ايها الفاشل الكذاب – نحن من دحرناك يا عميل ميمي ستة – نعم نحن ابناء شهداء و ابناء مجاهدين و لهذا اغلبنا قضئ ايامه في صفوف الجيش الذي تكرهه انت – لماذا تكره الجيش و المخابرات يا صهيب لانك ابن حركي و ابناء الحركة ليس لهم مكان للدخول في صفوف الاجهزة الامنية ( في التحريات عن المجند ) يعني اي شخص ينوي الالتحاق بالجيش او الامن الوطني تقوم فرقة الدرك بالتحري عن الشخص في القرية او الحي الذي يسكن فيه و اذا وجدوا انه حفيد حركي او من اسرة خائنة فيتم رفضه ههههههه و لهذا انت و امثالك احفاد الحركة حاقدون علئ الجيش و علئ اجهزة الدولة هههه يا كليب

  34. احمد 26 مايو 2013 | 11:58 م #

    يا صهيب يمكنك الاتصال باصحاب الموقع و يقولون لك اذا غيرت اسمي و انا و الله لم اغير اسمي قط لكن بما انك كذاب تريد ان تلسق فيا هذه التهمة و انت تعلم انني لم اغير اسمي لانك فشلت و الجميع يشتمونك رغم ان اصحاب الموقع يميلون اليك لانهم من معارضة رشاد

    • صهيب 27 مايو 2013 | 12:37 م #

      ياحمد يا الدياراس,أتظن أن اصحاب الموقع الشرفاء يهتمون بتعليقات الشياتين من أمثالك و ربيع المقروطة والاعور رضوان,هم يدعونكم تعلقونكم حتى يظهر للعلن و لمن لايعرف بعد خبثكم و مدى تدني وإنحطاط مستوى القوادين والشياتين واللحاسين للدياراس وربهم اللذين لاشرف لهم ولاعز إلا العظام التي يأخذونها من ربهم جزاء نباحهم صباح مساء . ياحمد ياحمار الدياراس يامن يركبه ربك ليس من الضروري المشاركة من نفس الأيبي حتى يتبين صدقك من عدمه ياحمار الدياراس,فأنا العبد الضعيف حفظت كل كلمة من تعليقات الشيتة و القوادة ديالك لدرجة أنك كلما غيرت الموقع اللذي تكتب منه لم يعد ينفع,فوجه الخروف معروفلدياراس,روح علم اولادك القوادة و اللحيس والشيتة لأولاد الدياراس مادام عندك اولاد tel pere tel fils

  35. مروان 27 مايو 2013 | 12:07 م #

    تحيا الجنرال صحراوي هههههههههههههههههههههه

  36. مصطفي 27 مايو 2013 | 9:34 م #

    حسب التعليقات فلا احد يعرف طرطاق وحسب ماجاء في موقع كل شيئ عن الجزائر فالرجل يريد ايقاف الفساد فنحن كمواطنون كلنا امل في الشرفاء لان جهاز المخابرات يحتوي علي خيره ابناء هذا الوطن فلكي تترشح يجب ان يكون ملفك ابيضا وان تخلص وتفدي روحك من اجل الوطن صراحه انا لا اعرفهم لكن وفي ضل الفساد نتمني ان يقوم هذا الجهاز الشريف بالوقوف الند للند لكل المفسدين والخونه ومن باعو وطنهم نتمني ان تقوم هذه المؤسسه التابعه للجيش الشعبي الوطني لحمايه الجزائر فنحن كشعب نثق انكم رهنتم روحكم لاجل هذا الوطن فوفقكم الله الي مسعاكم فانتم رحيق الشعب الجزائر وكلنا نثق فيكم فتحيا تي الكامله لمن سيضرب بيد من حديد وندعو الله لك لكي يوفقكم في مساعكم امين يا رب العالمين فارجوكم ان كان لكم شرف ان لا تعقبو علي ردي هذا فهذه ديموقراطيه فانا حر احب من اريد واكره من اشاء امدح من اراه صالحا وانتقد من اراه طالحا

  37. احمد 28 مايو 2013 | 1:34 ص #

    اسمع يا ارهابي يا تكفيري لماذا تقول tel pere tel fils هل تعرف اولادي – شتمت ابي و جدي و الان تريد شتم ابنائي يا حقود طبعا لانك ارهابي ذابح الصبيان فيك عقدة نفسية اما ابنائي فهم اشرف منك الف مرة الحمد لله الاول فيهم متوفق فيدراساته الجامعية و كلهم متفوقين و ليسوا مثلك انت يا فاشل يا مراهق – انا قلت لك لم اغير اسمي ابدا الا مرة واحدة كنت اعلق باسم جزائر العزة – لكنني منذ حوالي نصف سنة لم اغير اسمي لانني لو اقوم بتغيير اسمي فلن اترك لك اي مجال لكنني يكفي ان اعلق باسمي لان الاهم هو تعليقاتي التي اوجهها للعملاء امثالك – انا لن ارد عليك و منذ حوالي اسبوع لم ادخل في هذا الموقع لانني كرهته بسببك انت و الدليل اغلبية المترددين تركوا الموقع بسببك انت و بقيت انت وحدك هنا كالعقرب

  38. VIVE DRS 28 مايو 2013 | 8:14 م #

    يحيا anp تحيا drs تحيا الجزائر يحيا طرطاق و يحيا توفيق يحيا الشعب الجزائري الرجال فقط يعني تحيا 99.99 % و الجزئ المتبقي 00.01%انت صهيب الارهابي و عملاء لندن و الشيخة موزة لا تحية و لا رحمة عليكم .
    و اقول الرجال DRS انتم المجد و انتم الخلود و انتم الشرف و انتم حمات الوطن بعد الله انتم كتبت اسمائكم بحروف من ذهب في هذه الدنيا و سوف تكتب باذن الله في الجنة مع الشهداء و الصحابة و الشرفاء و العلماء لانكم دافعتم و مازلتم تدافعون عن هذه الارض المسقية بدماء الشهداء و المسلمة الطاهرة و اراد الخواج مثل الارهابي صهيب ان يسلمها الى الصلبيين يدعون الاسلام و هم عملاء اسرئيل لنفترض انكم ضد الغرب ماذا اعددتم لمحاربتهم بالعباءات ام اللحية ام عليها نحيا و عليها نموت و اعطاء ظهوركم من الفرار كما عرفناكم تقتلون و تهربون .الجزائري الحر مثل رجال الجيش و DRS يموت واقف. علي موت واقف تحيا DRS

    • صهيب 29 مايو 2013 | 11:37 ص #

      ياحمد ياعميل الدياراس يامن تتسمى vive drs ,عدونا نحن الشعب الجزائري قبل أن يكون يهود و نصارى هم الجنرالات الحركى و ربك و فرقة الموت الخاصة التابعة له وللبولدوق اللذين ذبحوا الصبيان و النساء و الشيوخ في بن طلحة و الرايس و الرمكة, حتى بوتسريقة يريد أن يتخلص منكم لأنكم سرطان يجب إستئصاله قبل أن يستفحل المرض في بلادنا و يقضي عليها نهائيا.
      بوتسريقة نفسه قال لكم أن إنقلاب 91 كان إرهابا ولو كان هو لحمل السلاح ضدكم ياالدياراس السرطان الفتاك ياأحفاد ديغول و كافينياك ,عدوا أيامكم فإن الشعب سيحضر لكم مفاجأة لن تسركم ياأعداء الله ورسوله ياشبيحة ياذابحي الصبياء و النساء,قالك مجرم مثل طرطاق يحارب الفساد المالي ههههههههههههههه لعنة الله عليكم ياشياتين الدياراس,هذا دليل على دنو نهايتكم.

  39. احمد 29 مايو 2013 | 1:31 ص #

    تعليق قاتل للنكرة كليب المدعو زورا و بهتانا صهيب – طبعا سيلسق في التهمة و يقول انا من غيرت اسمي و هو يعلم تماما انني لم اغير اسمي و لهذا اطلب من اصحاب الموقع الذين يرون من يغير اسمه اذا تلاحضون انني غيرت اسمي فقومو بحذفي – اما صهيب اقول لك عندما وجدت الكل يشتمك و يطاردك اصبحت تلعب لعبة انهم واحد يغير اسمه و طبعا اصحاب الموقع يرون كل شيئ – و مع هذا تتعمد بالكذب ( اين المروؤة يا صهيب اين الشهامة ) حتئ و لو تختلف معي او حتئ تشتمني فلماذا الكذب هل تعلم ان ابخس و العن صفة في الانسان هي صفة الكذب و اذا لمست في اي شخص شيئا من الكذب فيجب الابتعاد عنه نهائيا لان الكذاب لا دين له و انت كذبا و زورا و بهتانا تلسق فيا تهمة و تتهمني انني اغير اسمي و انا و الله كل تعليقاتي باسم احمد الا مرة واحدة قمت بتغيير اسمي فرفض اصحاب الموقع نشر تعليقي – و انا اعلم لو اغير اسمي سيكون اصحاب الموقع اول من يتصل بك و يخبرونك لكن لم اغير اسمي و ساعلق باسم احمد لان تعليقاتي هي الاهم و ليس الاسم

  40. الجزائري الأصل 29 مايو 2013 | 5:40 ص #

    أكبر عدو للجزائر هم drs هذا الجهاز الإجرامي الذي قتل و خطف و مازال يقتل في الجزائريين و هم سبب تخلف الجزائر عن ركب العلم و التطور و الحضارة و الصناعة .
    drs لا يجيد سوا لغة القتل و التقتيل و صناعة الإرهاب و الإرهابيين و هو رمز صناعة الإرهابيين و قاتل بوضياف و سارق سونطراك و بترول الجزائر
    لا يستطيع أحد أن يلمع صورة جهاز فاشل بكل المقاييس و قاتل و زارع الرعب و الإرهاب و عميل لفرنسا الإستعمارية
    لا خير في جهاز إرهابي قاتل صادر إرادة الشعب في يوم من أيام التاريخ .
    قال بعض الإرهابيين في هذا الموقع الذين يلمعون صورة الـ drs الإرهابي بأن مصادرة حق الشعب في 92 هو من مصلحة الشعب فنقول لهم : أمكم فرنسا المجرمة حينما إحتلت الجزائر قالت بأنها دخلت من أجل مصلحة الشعب فأنتم طالعين لأمكم و قد رحلت فإرحلوا أنتم أيضا لها فلا يكتب عن الجزائر إلا الشرفاء لأن الذين سقوها من قبل من دمائهم هم الشرفاء و ليس ما يسمى الضباط الفاريين (( الضباط الخاريين )) جواسيس ديقول المزروعين في الجزائر الدين أسسو الجهاز الإرهابي المسمى drs .

  41. VIVE DRS 29 مايو 2013 | 8:36 م #

    الى الاخ احمد. صهيب و جزائري اصيل نفس الشخص مروكي من الذين يسجدون لغير الله في تعليقه الاخير تاكدت منه نفس الكلام الذي تردده الطبقة الكادحة التي يستعملها القصر كعبيد . اما انا اعلق باسم drs سوف اقول لك من اكون تعرفني جيدا انا من يعلق في المواقع باسم سيدي اعمر SIDI AMAR عرفتني يا عبد القصر جهاز المخبارات DRSهو من دكدك المخزن في كل انحاء العالم و لم يبقى لكم الا المواقع و تنتحلون اسماء جزائرية يا كليب الملك و نحن هنا دائما بالمرصاد و الحدود لن تفتح مع عملاء الصهاينة

  42. صهيب 30 مايو 2013 | 12:23 ص #

    إسمع ياحمد يامن تتسمى vive DRS ,لم تفلحوا في خلق العداوة مع خاوتنا المصاروة و الليبيين والتوانسة,والان تحاولون مع خاوتنا المغاربة ,من يسعى في الفرقة هم اليهود وبالتالي أثبتت ياحمد على نفسك من جديد أنك يهودي مخادع من الطراز الاول.الحمد لله في كل منتدى و الفيسبوك والتويتر الشعب الجزائري والشعب المغربي كلهم يفضحون لعبة الدياراس النتنة و التي أصبح بسببها كل مواطن من الجزائر و المغرب فايق و يعرف خدعتكم يادياراس الحركى أحفاد بني قينقاع.
    الحمد لله التوانسة و الليبيين و المصاروة والمغاربة كلهم تسوسهم احزاب إسلامية إنتخبت عليها الشعوب بعد ثورات مجيدة أطاحت فيها برؤوس الجبروت و الطغيان ونحن الشعب الجزائري على طريق إخواننا الجيران مقتفون,طال الزمن او قصر,فالشعب الجزائري سيطرد كل الحركى والدياراس قتلة الصبيان وسُراق ثروات البلاد,وماذلك على الله بعزيز.
    إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا

  43. VIVE DRS 30 مايو 2013 | 6:04 م #

    لا تتعب نفسك يا الاخ احمد ارايت انزل لهجته عندما انكشف انه من الطبقة الكادحة في المروك التي تلحس يد مي مي 6 ويتكلم عن الشعب الجزائري الذي يرفض فتح الحدود مع بلد السياحة الجنسية و لم تكلمناعن الركوع لغير الله اخي احمد تمعن جيدا في تعليقاته انه مروكي يسيرون من فرنسا و مستشاري جلالته يهود تحيا الصحراء الغربية انا بالنسبتي لي اخر يوم سوف اعلق هنا لان مستواي عالي على المرارك و لا اضيع وقتي مع من لا قيمة لهم تحررو من السجود و لا تقارن نفسك مع رجال الجزائر انت في المروك لا قيمة لك الاوروبيين و اليهود ثم ثم لكانيش نتاع الاوروبيين ثم الطبقة الكادحة في المروكاذا كان لهم مكان.لا تضيع وقتك اخي احمد سيكون اخر تعليق لي هنا لكنني موجود في الميدان لانتظار اعداد الجزائر يا عملاء صهيون

  44. VIVE DRS 30 مايو 2013 | 6:06 م #

    لا تتعب نفسك يا الاخ احمد ارايت انزل لهجته عندما انكشف انه من الطبقة الكادحة في المروك التي تلحس يد مي مي 6 ويتكلم عن الشعب الجزائري الذي يرفض فتح الحدود مع بلد السياحة الجنسية و لم تكلمناعن الركوع لغير الله اخي احمد تمعن جيدا في تعليقاته انه مروكي يسيرون من فرنسا و مستشاري جلالته يهود تحيا الصحراء الغربية انا بالنسبتي لي اخر يوم سوف اعلق هنا لان مستواي عالي على المرارك و لا اضيع وقتي مع من لا قيمة لهم تحررو من السجود و لا تقارن نفسك مع رجال الجزائر انت في المروك لا قيمة لك الاوروبيين و اليهود ثم ثم لكانيش نتاع الاوروبيين ثم الطبقة الكادحة في المروك اذا كان لهم مكان.لا تضيع وقتك اخي احمد سيكون اخر تعليق لي هنا لكنني موجود في الميدان لانتظار اعداد الجزائر يا عملاء صهيون

  45. مروان 30 مايو 2013 | 9:43 م #

    يا المكروكي الكلب صهيب يا العميل الحقير اليس حزبكم الذي دعي الي احتلال تندوف يا حقير اليس انتم من تدخلون الي المواقع الجزائريه وتنتحلون هويات جهويه لكي تثيرون الجهويه في الجزائر يا كلب محمد السادس العطاي كيف تقول ان المغرب نجحت بوضع حزب سياسي اسلامي مع ان الكل يعلم ان الملك المخنث يحكم المغرب بطريقه العبيد و يعامل نساءه كجواري لحد اصبحن يحترفن الدعاره ام عن جده اليس يا مغربي يا نذل بن كيران هو موريتاني ابن عم رئيس موريتانيا لانه لا قيمه للحكومه لان الملك هو الذي يحكم ويملك ويعامل المرراكه الذين لا يزالون يسيرون ويحكمون علي الطريقه البدائيه ان الجزائر ليس لديها مشكله مع مصر ولا ليبيا فقط مع كلاب المخابرات المغربيه لاديجدا الذي يحكمم شخص مدني وليس عسكري همه الوحيد تشويه وضرب استقرار الجزائر بالدخول الي المنتديات فتبا لك يا مروكي يا من تدافع عن النضام المروكي الحقير الم يقم الاتحاد الاوروبي ييناء الطريق السيار لكم اليس بالشيته ولقواده لليهود يعطوكم الدراهم يا عملاء يا كلاب انتم وقطر عره العرب حاشا ان تلقو لاهل مصر شوف يا صهيب المروكي الاصلاحات في المغرب انتهت وسوف يثور اخواننا في المغرب علي الملك المحلاس فانصحك وادخل مواقعكم وقل للمراكه ان لا يينتفضو لان الاصلاحات غير مجديه وحيله اقاله بن كيران التي تطبخونها لن تجدي الي اخو تنا الشعب المغربي ولا اقصد العملاء الشياتين نثلك انهم سوف يخرجون في مضاهرات ضد الديكتاتور المخنث الذي يسمي نفسه زور ا امير وهو اكبر محلاس لليهود

  46. سعيد 30 مايو 2013 | 10:00 م #

    هل هذا الموقع مخزني ????????????????????????????????????

    • VIVE DRS 30 مايو 2013 | 10:31 م #

      نعم مخزني 1000%100 هناك فديوهاة في اليوتوب بنفس الاسم قناة الجزائر تسب الجزائر و تمدح جلالتهم ملكهم

      • علي بن محمد 30 مايو 2013 | 11:08 م #

        الموقع جزائري و يشرف عليه جزائريون يحبون وطنهم و لا يتعنون بالوطنية المكذيوبة مثل ما قال تشيرشل لا بد ان تحمي الحقيقة بوابل من الاكاذيب فإذا اردت مثلا ان تكون عميلا فلا بد ان تتشدق بالوطنية ليل نهار. و هذا جال أغلب من يتغنون بالوكنية و حب الوطن اليوم

  47. جمال 2 يونيو 2013 | 11:15 م #

    اذا كان فعلا طرطاق استطاع ان يخلص الجزائر من بوتفليقة وزمرته فهذا اعظم انجاز في التاريخ وطرطاق اعظم رجل في التاريخ

  48. soltane 13 يونيو 2013 | 9:46 م #

    تحية اكبار واجلال واحترام لكل فرد من افراد الجيش الوطني الشعبي بمختلف هيئاته ، تحية محبة لكل مواطن شريف احب الجزائر وجيشها والمجد والخلود لشهدائنا الابرار ، الله يعاونكم يارجال الله

  49. كريم 22 يونيو 2013 | 11:30 ص #

    pseud skype >>> islemo25

    sohaib l ajoutini

    we ahder m3aya rak bayen marocci 100%

  50. العربي الضاوي 15 يوليو 2013 | 2:24 ص #

    انت صفر وانا وهو صفر كلنا اصفار تدلت وراء الرقم بلا رصيد هبو ياجنود الصفر وصنعو حزبا عجيبا وبركاونا من انتايا كلب وهوو كلب وووووووماذا سنقول للشعب الجزائري الذي ينتضر التغيير هل نقول له نام يا شعب حتى ياتي الل بامر من عنده وسمحلي يا اخي صهيب مانيش قاري قريت ونسيت راني عاد نسترجع الذاكرى

  51. عبدالله 25 سبتمبر 2013 | 11:24 م #

    يا جماعة الخير الله يهدينا ويهديكم ,اقرؤو حديث رسول الله عن الفتنة العمياء,

  52. مجهول 6 أكتوبر 2013 | 8:43 م #

    عذرا لم اجد وصفا لكم الا هذا الوصف ايها الاغبياء من تتكلمون عنهم هم بشر مثلنا الفرق بينهم وبينكم انهم يفعلون مايقولون ونتم تقولون ما تسمعون ولا تعلمون ولا تفعلون ولا تستطيعون ان تفعلو شياء الى ان تموتون هم يسيرون وينظمون ويرتبون ويفعلون ما يشاؤون هم لا يوجد مكان للكلام بل يوجد مكان للافعال والاعمال فقط افيقو قبل موتكم لانهم اذا اقترفو ذنوبا فانكم مسحتموها جيعا باغتيابكم لهم الله سبحانه وتعالى هكذا يريد الدنيا يريد الدنيا خير-شرلكي تتنسق الحياة اتقول انت اوانتم لله لا (لا اظن انكم تجرؤون على ذالك) اذا افيقو واخيرا اعتذر عن الجملة الموصوفة وشكرا على تفهمكم.

  53. علي عبد الحق 6 نوفمبر 2013 | 12:28 ص #

    تحية لرجال المخبرات و الجيش الشعبي الوطني و الرجال الذين يسهرون على حماية الوطن من التفكك أم هؤلاء المنافقين تجار الدين الذين حاولو ا إرجاع الجزائر إلى أفغانستان …الحمد لله تم الإنقلاب عليكم لكان تركت الامور لكم لضاعت الجزائر و لم يعد لها وجود .
    يخصوص السيد طرطاق هو الرجل الذي نقل الخوف للإرهابيين إلى عقر دارهم و مغاراتهم و لا أحد يشكك في وطنيته حتى ممن يتهمونه بأنه مجرم نعم كان سيفا بترا لهؤلاء الهمجيين المتعطشين للسلطة وإستعباد الناس بإسم الدين و اليوم نجد غالبية هؤلاء الذين كان في الجبال و كانوا يقلون الدين يمارسون امور يعجز التعبير عنها في المنتدى مع اني كنت ضد المصالحة و إن حدث أي شيء لقدر الله سأقوم شخصيا بتصفية هؤلاء المجرمين …لأنهم لا يستحقون العفو أساسا و من الجذور حسب تعبيير الرئيس اليمين زروال . و الشفاء العاجل إن شاء الله للجنرال محمد مدين و تحيا الجزائر .

  54. bel 5 فبراير 2014 | 1:14 م #

    ما الدولة التي ستقيمونها دولة ابوبكر وعمر أم عثمان التي استولى عليها نو أمية أم الأمويين والعباسيين …هيا ننشئء دولة حديثة على مبدأ المساراة والعدالة كما كانت في خهد محمد -ص- حيث الحاكم لا يملك شيئا هذا نعم أما بني سعود وبني قطر وبني زايد فالجحيم أولى

  55. دريس 11 فبراير 2014 | 10:31 م #

    مازال الناس يلقون تهمهم بالمجان وما يهز في نفسي ان يسقط في هذا الطرح بعض المتعلمين والمشتغلين بقضايا الفكر والسياسة يلقول الكلام على عواهله دون حرص على منطق يعتمد عليه في إلقاء الأحكام منذ بداية التسعينيات والناس الجنرالات ،قادةالجيش …وسقطوا في الطرح المعادي للجزائر عن قصد أو غير قصد والمتأمل في هذه التهم كلها أحكام خالية من الدليل وما يمكن أن تعتمد عليه فيما تذهب إليه ، فمثلا يقولون أن الجنرال خالد نزار قتل وووو ولما أمعن النظر وننتبع تاريخ الأحداث نجد الرجل بريء براءة الذئب دم يوسف الصديق ، كيف وهو الذي انسحب من المؤسسة العسكرية قبل 94 واستفحال الارهاب ووو وقد انقذ البلاد من خطر داهم من أمثال علي بلحاج الذي لا يرتبط بالجزائر بصلة مثله مثل سعداني التونسيين ومستعد لعقد مناظرة مع اي كان لنثبت بالدليل أن لهؤلاء دين على الجزائريين ودور وطني لا يقل عما قام به مجموعة 22

  56. choukri akachat 22 يوليو 2015 | 6:45 ص #

    ههههه ولله مني مصدق بلي مازال صحاب الفيس عندكم الوجه باش تهدرو بعد ما خليتوها مزلكم برك تحفرو بصح تحياااا الرجال لي وقفو راكم كي النساء ورا ميكروات هههه بصح ولله متحشمو تحيه الجيش ضالم ولا مضلوم .

  57. MEFTAH 6 أغسطس 2015 | 8:41 ص #

    من يقول عن الجزائر فليس منا والجزائري الاصيل لابيعها سوى كان اصحابها ملاح اوقياح والشعب الجزائري لايقبل من يدافع عليه وهو خارجال البلاد.

  58. MEFTAH 6 أغسطس 2015 | 8:48 ص #

    اتمنى الى كل الشعوب العربية ان تكون على يد واحدة وصف واحد

  59. MEFTAH 6 أغسطس 2015 | 3:48 م #

    اقول لهاؤلائي كلكم على طريقة واحدة النار تاكل الحطب والحطاب يقص الاشجار والاشجار اصبحت على الانقراض ومنخلال هذه المنوشات الكلامية التي لا تنفع حتى القراء بدؤوا اجتناب هذه المحاور ان كنتم ليدكم الكلمة والصوة الصريح دون خوف .وجهوا هذا الكلام الى اعداء الامة الاسلامية العربية التي تغتصب بناتنا وتهتك حرمة اولادنا ونحن ننظر اليهم كاننا لا يهمنا الامر .لماذا لاترفعوا اصواتكم امام يهودي وتقول له يا قواد لانكم تحت اقدامهم تعرفون غير تشتموا بعضكم يا عرب من فيكم يتجراء ويقول لاروبي انت قواد

  60. سيد الرجال 10 مارس 2016 | 11:24 م #

    للاسف والاسف الشديد انه لا توجد دولة عربية تحكم بئرادتها فكلهم دمى متحركة كيما انقولو احنا خضرة فوق اطعام ما يحصل في الجزائر مند 62 حتى الان راح ضحيته ابرياء لا احد يعلم عددهم الا الله في الجزائر اصبح من يحكم بشريعة الله ارهابي وحصل هدا في 1991 عندما حصلت جبهة الانقاد الاسلامية على اغلب اصوات الجزائريين فحصل انقلاب يرءسه جنرالات الجزائر المدعومين من فرنسا يعني الخائنون وهدا طبعا برئاسة مدين المدعو توفيق لعنة الله عليه ومن دلك الوقت عانى الشعب الجزائري الامرين من الموت والجوع والحقرة واغتيال الابرياء انا اقولها وانا متءكد منها ان الجنرالات هم الارهاب وهم من كانو يقتلون الابرياء طبعا كانو يلصقو التهمة في الجبهة الاسلامية التي اصبح اسمها الارهاب في اعين الغافلين من الجزائريين لا والف لا الجنرالات هم الارهاب الحقيقي وعلى الشعب الجزائري ان يتكاتف لخلع هؤلاء المجرمين ومحاسبتهم يا اخواني نحن نعيش كدبة كبيرة اسمها الجزائر نعتقد اننا استقلنا سنة 62 والعكس هو الصحيح على الاقل قبل 62 كان العدو ضاهر وكان قتاله واجب على كل جزائري حر ولم يخب ضننا باسود الجزائر فقد ضحو بارواحهم واموالهم من اجل كلمة واحدة وهيا ..الحرية.. نعم الحرية والاستقلال والعيش بكرامة في بلدنا لهدا ضحى هؤلاء الرجال اسكنهم الله في جناته السؤال يا اخواني هل حصلنا على ما استشهد عليه اجدادنا

  61. محمد 26 أغسطس 2016 | 9:12 ص #

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم نسليما كثيرا

    اللهم احفظ جزائرنا من ايدي العابثين

أضف تعليقاً