خرج عشرات الآلاف من أبناء الجنوب الجزائري اليوم الخميس في مسيرة حاشدة مناهضة للحكومة أطلق عليها مسيرة الكرامة، مطالبة بالعدل، وإنهاء سياسة التهميش والاقصاء التي يعاني منها سكان الجنوب و باقي الولايات عموما، كما انضم الى المسيرة بطالون من أغلب الولايات.
وقال نشطاء حقوقيون عبر الإنترنت إن المتظاهرين احتشدوا في ولاية ورقلة، وسط اجراءات أمن مشددة، وطالب المنظمون المتظاهرين بالثبات وعدم الانسحاب من ساحة الاعتصام.
وحمل المتظاهرون علم الجزائر، وهم يرددون شعارات تطالب الحكومة بتنفيذ مطالبهم، كما حرص المتظاهرون على أن وحدة الجزائر خط أحمر.
و تعتبر هذه المسيرة من أكبر المسيرات التي تشهدها الجزائر منذ عدة سنوات، و الأكبر على الإطلاق في منطقة الجنوب الجزائري.

http://www.youtube.com/watch?v=xCbtiK7KYFY

http://www.youtube.com/watch?v=jIqUdo4V6FQ

http://www.youtube.com/watch?v=Z9V7b9EVicM

http://www.youtube.com/watch?v=JPN7NjJXvzY

http://www.youtube.com/watch?v=8pIakk9NKiU

http://www.youtube.com/watch?v=k3PZxouXCn8

http://www.youtube.com/watch?v=vRzJKxTyvEU

http://www.youtube.com/watch?v=iYS5q0avkNg

http://www.youtube.com/watch?v=9e3rDDKJ3qI

Share.

20 تعليق

  1. السلام عليكم

    نتمني ان يسمع لهؤلاء الشباب الذي مل من سياسه البريكولاج والترقيع والفساد والبيروقراطيه ..كان يجب ان تكون مسيره وطنيه وليت فقط في ورقله ..الحمد لله الجزائر تملك شباب واعي مخلص لوطنه فالف تحيه لابناء ورقله والجنوب الشرفاء الذين برهنو ولا يزال يبرهنون انهم ناضجون محنكون ..كلنا ابناء الجنوب كلنا ابناء الشمال كلنا ابناء الجزائر

    • لاتقل كلنا ابناء الجنوب كلنا ابناء الشمال مالحقكم من تهميش وحقرة لايكاد يدكرمع مالحق اهل الجنوب حتى انكم كنتم ولاتزالون تصفوننابابشع الاوصاف اعتقد ان الدين جاؤاتحت مسمى متظامنين مع اهل الجنوب لاظنهم كدالك وساعطيك بعض الامثلة فالقليل الدى ينجزمن سكنات فى الجنوب يكون فيه لاهل الشمال نصيب لبيعهااوكرائهالمواطنين كان المفروض ان يكونواهم المستفدين من هده السكنات وكيف لمنطقة يعيش اهلهاازمة بطالة وحين تكون مناصب يكون للغرباءمنهانصيب وكيف تكون تقريباكل المناصب الهامة لاهل الشمال نحن ندكر دالك لاتفريقابين جزائرى واخرولكن لاظهاربعض التناقض الحاصل بين الشمال والجنوب واعطيك مثلا للجهويية المحيقة التى يسيرون بها الوطن حين كان الابراهيمى الهارب الان فى لندن ببريطانياوزيراللتخطيط وزارولاية بسكرة التى كانت مدينة الوادى تابعة لها حئنداك وجاء ليشرف عن انطلاق برنامج سكنى هام تخيل كم سيكون نصيب بلدية الوادى التى تعدااكبربلدية فى الجزائرحينهامساحة وكثافة سكانيية………………………………………………400سكن بقيت اكثر من ست سنوات فى الانجاز………………سوف تسال كم نصيب بسكرة ادن الجواب ماتحصلت عليه بسكرة فى دالك الوقت.لم تتحصل عليه مدينة الوادى فى30سنة التاليية انالم اتحدث عماينجزفى اماكن اخرى كام البواقى وباتنة وقسنطينة ووووووووالى اخرالواوات شكراعلى هده الفرصة ان نشرت

  2. لكل من شاهد هذه الفيديوهات التي تقشعر لها الابدان يستخلص ان شباب ورقله ناضج وفهم اللعبه ولقد اضهرو يتديدهم وحملهم العلم الوطني مدي تعلقهم وحبهم للوطن وللجزائر الحبيبه وحتي لا تؤول مضاهرتم التي تطالب المسؤوليين بالنضر الي شباب الجنوب الذي يعاني البطاله ..فتحيه ابجال لهؤلاء الابطال الذين هم مفخره الجزائر فالف تحيه الي اصحاب الجنوب الطيبون الذي اثبتو اليوم انهم ليس عرائي قرقوز و انما موطنون جزائريون فحوله ناقمون من الفساد ومخلفاته ..شكر لكم لانكم برهنتم مدي تعلق قلوبكم بالجزائر ..

  3. يا عصابة العجزة المفسدين ارحلوا يا جنرالات الموت و الدمار ارحلوا عن جزائرنا و اتركونا نحيا بسلام تبا لكم لا تستحون يا كلاب فرنسا يا اعداء الجزائر

  4. السلام عليكم

    لا نريد اي مغالطات واي مزايدات ويجب توضيح الحقيقه حتي لا يقع ابناؤنا في سوء الفهم
    ان مايحدث في الجنوب هو ان اصحاب شركات الحراسه و الشركات الخاصه يديروها مدراء هم من منطقه معينه وعندما يكون توضيف يقومون يتوضيف شباب المنطقه التي يقطن فيها او ينتمي اليها ويهما توضيف شباب المنطقه المتواجده فيها مؤسسسته ..وهو امر نشاهده حتي في الشمال فمثلا في الجزائر هناك مؤسسات توضف شباب من الجنوب لانه ببساطه المدير من تلك المنطقه فالجهويه منتشره في جميع ارجاء الوطن ..حتي في بلديات العاصمه تجد ذلك فالسكنات توزع علي اقارب و معارف اعضاء المجلس الشعبي البلدي من بلديات اخري غير البليده التي يسيرها لانه ليس ابن المنطق والجهويه موجوده حتي في اعلي هرم السلطه وهي داء اصاب الجزائر منذ مده طويله ..فلا يجب ان نقول ان ايبناء الجنوب مهمشين او ابناء اشمال مهمشين ..بل ان الشاب الجزائري الزوالي هو المهمش

    • لاياربيع ……كن صادقامع نفسك فانت بدالك تريدتبريرالدين يهمشون اهل الجنوب فالحقيقة غير ماتقول ولوالمقام يسمح لاعطيتك عدة امثلة بان اهل الجنوب ليسواجهويين ولاحتى عنصريين والدليل على دالك ان كل من ياتى من الشمال يتحصل على العمل والسكن حينماينجزسكن اويكون منصب عمل فدائماله االاوليية لان كل المديريات التى توفرمناصب الشقل وتتحكم فى توزيع السكن بيدشماليين ولوطلبت منى ساعطيك على الاقل ثلاث مدن جنوبيية كل مدرائها من خارج المنطقة نستثنى المدارس……وانت تقول حتى الجنوبى حين يكون فى منصب هام يفعل دالك .وانااتحداك ان تاتينى بثلاثة امثلة عماتتحدث عنه على مستوى القطر الوطنى بل انى اعرف جنوبيين لايقابلون اهل بلدتهم حتى لايحرجونهم فى مطلب ما ..اما تهميش الجنوب ليس جديداوانت لبدانك تعرف المثل الدى يقول البقرة فى الجنوب والظرع فى تيزى وزواالجنوب لايطلب العدل لانه من المستحيلات ان يكون ولكن حتى القليل منه يكفى لانهم صبروا وطال الصبرفهل من رجل رشيدلااقول ينصف اهل الجنوب ولكن بالبعض منه لانه مهما كان فهؤلاءجزائريين ويجب ان ينظر اليهم بهده النظرة وان لايسيس مطلبهم للانقدادعليهم او اسكاتهم شكرا على سعة صدرك وتحية

  5. لا أجد ما أقوله في هذا المقام غير أن أسأل الله العلي القدير أن ينتقم ممن ملكوا زمام أمورنا فإستعبدونا و عاثوا في أرص الخيرات فسادا لم يراعوا فينا لا أهل الجنوب ولا أهل الشمال إلا ولا ذمة ، ينافقون و يتملقون و إن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبوب كل إستغاثة تهديدا لهم هو العدو قاتلهم الله أنى يوفكون .إنظر فأينما توجه بصرك ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير يائس كئيب ، لا صحة لا أمن و لا تربية و صناعة و ، و،و خراب في ؤخراب و على الدنيا و على الجزائر ألف سلام …

  6. اسمع ايها المغربي المخزني كليب الذي غيرت اسمك و تسمي نفسك الان زائر لماذا تشعل في الفتنة انت لست جزائري لان الجزائري عمره ما يفرق بين جنوب و شمال لان طبيعتنا كجزائريين ننتمي الئ كل شبر في الاراضي الجزائرية فتجد وهرانيون اصولهم من القبائل و ايظا عدد كبير من الوهرانيون اصولهم من ادرار و بشار الخ و هذا المثل لمجرد ولاية فما بالك الولايات الاخرئ لذا لا يوجد اي فرق بين الجنوب و الشمال و اذا يوجد بحر في الشمال فهذا خلق الله و ليس تهميش ارجو ان تكون فهمت قصدي اما عن البطالة فكل الجزائريون يعانون من التهميش و البطالة شمالا و جنوبا شرقا و غربا ثالثا فيما يخص اختلاف مدن الجنوب عن مدن الشمال ليس بسبب النظام لان النظام القائم منذ الاستقلال لم يبني اي مدينة بالجزائر و اذا قام ببناء شيئ يكون العمل رديئ فاغلبية المدن في الشمال قام بتشييدها المستعمر الفرنسي الذي ركز علئ تعمير الشمال و بناء المدن و لو ركز المستعمر علئ بناء الجنوب لكانت مدن الجنوب تشبه مدن الشمال يعني النظام الجزائري كما تركت له فرنسا الجزائر اخذها و لم يغير فيها شيئ بل بالعكس دمرها ليس وحده الشعب ايظا شعب متخلف نحن عالم ثالث لا نصنع و لا ننتج شيئ كما يقول المثل هداك ما حلبت البقرة و قالها بوتفليقة صراحة في خطابه بسطيف لكن الاغلبية لم يدققو في كلامه بل ركزو في كلمة طاب جنانو لكن نسيتم كلمة بوتفليقة عندما قال في نفس الخطاب لا يكلف الله نفسا الا وسعها صدق الله العظيم يعني بوتفليقة كان يقول هذا ما قدرت و لا استطيع القيام بمعجزات دون تحركم انتم للعمل و الله اصبحت روح الاتكال عامة في الشعب الجزائري قناة النهار تعرض حتئ العائلات يطلبون من بوتفليقة ان يحل مشاكلهم الشخصية هههههههههههههههههه روح الاتكال و الله شعب فنيان و االله في اوربا و امريكا و كندا شعوبهم الا تعتمد علئ الحكومة الا في الامور العامة المتمثلة في الامن القومي و الصحة و المصرف و دفع الظرائب و الامور الادارية اما لاشياء الاخرئ المؤسسات الخاصة و الشركات الخاصة هي التي تسير دولهم العضمئ لان شعوبهم يعملون و كل شخص يعتمد علئ نفسه من اراد فيلا يعمل و اذا لم يجد عمل يقوم بتاسيس مؤسسة خاصة و اذا ليس له امكانيات يطلب قرض الخ و عندما يعمل يحقق النجاح لانهم يتقنون العمل و يحبون العمل اما نحن في الجزائر نكرهون العمل هههههههههههههههههه نكرهون العمل هههههههههههههه نكرهون العمل ههههه هذه حقيقة و الدليل في كل شارع يوجد عمال تجدهم غارقين في شرب القهوة وقت العمل التي يقدمها لهم الناس ههه الصينيين ارادو توظيف موظف جزائري ليقوم بحراسة المؤسسة و عندما جاء الحارس الجزائري ليعمل اول يوم حمل معه المخدة و الكوفيرطة هههه قال له الصيني ما هذا فرد عليه الجزائري للنوم ههههه يعني العمل يقضيه نائم و هذا مجرد مثال حقيقي ينطبق علئ كل القطاعات و الشعب عندنا و انا واحد منهم الله غالب طبيعتنا هكذا و كل شعب له ميزة خاصة و نحن ميزتنا النرفزة و الكلام و الثرثة و كره العمل و حب المال دون مجهود

    • أسمع ياعميل الدياراس أحمد ,أنا عمري مابدلت إسمي دايما صهيب,لكن الجميع و حتى أصحاب الموقع هذا يعرفونك بأنك أنت اللذي تغير إسمك لتكثر سواد المجرمين,الم تدخل بإسم نوال و جزائر العزة و غيرهما من الاسماء؟؟؟ راه خونا مقران الشريف راه رد عليك الفوق.الكل يعرف انك عميل للدياراس ياكلب مدين و طرطاق,راه الشعب ماولاش يخاف يالقيط الدياراس,مابقاش بزاف نحكموكم بالواحد ونطبق فيكم القصاص.
      لعبتك الدنيئة الصهيونية ياولد الحركي لم تعد تنفع,هديك الحكاية تاع مؤامرة لتقسيم الجنوب عن الشمال من تدبيركم و تدبير النهار ياعملاء الدياراس,الشعب الجزائري كله كشف زيفكم و خداعكم,وإن كانت عندك اخت شبع منها الدياراس فاقترح ان ترسلها لشبيحة سوريا مادام انك تدعم الضبع و تقول عن الجرذ الليبي أنه شهيد,ربي يحشرك معاه إن شاء الله في جهنم يامنافق .
      إن المنافقين في الدرك الاسفل من النار.
      إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.

  7. ايها الاحمق احمد العميل الخبيث كيف تجرأ يا كلب المخابرات المسعور ان تشتم الشعب و تصفه بالفنيان يا ماسح احذية فا سدي النظام العاجز الايل للسقوط ا لم ترى نجاح الجزائريين في الخارج فاينما يذهبون هم يبدعون و لكن سبب الفشل و الياس هو هذا النظام المجرم مطبق سياسة الكل امني هذه العصابات الحاكمة التي شردت الشعب و ذبحت ولدانه و نهبت خيراته و باعت خيراته لشيكورتكم الكبرى فرنسا الاستعمارية وامريكا الامبريالية الشعب يتطور بحسب النظام الذي يحكمه فالكفاءات و المفكرون و المبدعون يهربون من الياس و الاحباط القمع و يا عديم المروءة اياك ان تصف الشعب الجزائري بهكذا اوصاف انك هكذا تكشف عن حقيقتك وحقدك على الشعب فلو تطلقون يا كلاب النظام المسعورة ستنهشون لحم الشعب كما فعلتم في تسعينات القرن الماضي لكن لا تفرح ذلك زمن ولى و لا تحلموا بعودته نظامك المتخلف الرجعي القمعي الشمولي آيل للسقوط لانه يحمل بذور فناءه في نفسه لن نقبل ان يتحكم فينا عجائز مجرمون سراق اكل على افكارهم البالية الدهر و شرب اخيرا يحيا الشعب الجزائري الحر الابي و تحيا الجزائر حرة مستقلة ديمقراطية موحدة من شمالها لجنوبها و من شرقها لغربها و يسقط السراق و من ولاهم من طغمة العسكر الفاسدون مجرمي الحرب الجبناء

  8. للاسف هناك من يحاول زرع الفتنه في جنوب الجزائر وتحريضهم علي انهم مهمشين وان الشمال يكرههم انها مكيده غربيه يحركها عملاء مخابرات بريطانيا الذين يقومون يتحريض اهل الجنوب عبر الفايسبوك و محاوله ترسيخ في ذهنيتهم انهم مضطهدون لكن ولله الحمد اصحاب الجنوب ليسو عملاء مثلكم ولن يرضو ان يكونو دمي تحركونها مثلما تشاؤون وايضا
    من طباع الشاب الصحراوي العنفوان والغيره علي بلده والان تفطن للمكيده التي حاكها عملاء مخابرات بريطانيا ومنضمات يهويديه نشرت فتنا في الفايسبوك لغرض نشر البلبله و اكثرمن هذا انضر اصحاب الجنوب لا تجد شاب بلغ سن 25 سنه غير متزوج اما هنا في العاصمه و في وهران تجد الشباب قارب الخمسين ولم يتزوج بعد بسبب مشكله السكن الخانقه التي يتخبطون فيها او انعدام عمل قار
    وهناك مثال اخر في الوضيف العمومي مثلا تجد متصرف اداي او عون اداري او محاسب مثلا لديه منحه 5000دج جزائري مقارنه مع العامل في الشمال تمنح للعاملين في الجنوب فقط حتي ان الايجار في الجنوب والمناطق الداخليه تجده ب 5000 دج جزائري اما في العاصمه والشمال فتجد شقه بغرفتين تتراوح بين 3 ملاييين الي 6 ملايين .ان الشاب الجزائري يريد بين ليله وضحاها ان يكسب سياره ومنزل بدون ان يتعب وحتي الفلاحيين كلهم استفادو من مساعادات لكنهم لم يستثمروها واشترو بها سيارات
    حتي البناء الريفي منحت الدوله اعانات لكل من يريد بناء منزل لكن تلك االاموال التي منحت لهم ذهبت في شراء سيارات و بعثرها الشباب في الملاهي الليليه وهناك امثله كثيره وعديده

    • وحتي الفلاحيين كلهم استفادو من مساعادات لكنهم لم يستثمروها واشترو بها سيارات ههههههههههههههههه والله مستواكم ضعيف ياعملاء الدياراس لدرجة انكم اصبحتم كوميديا و أضحوكة في كل مكان,في الحمامات في المساجد في المقاهي في الطرقات وحتى ممثلوا السفارات الاجنبية في الجزائر يستغربون من سفاهة عملاء الدياراس و النهار من المستوى المنحط.
      لعنة الله عليكم ياعملاء الدياراس اللقطاء فأهل الجنوب و الشعب الجزائري فطنوا لخداعكم ووطنيتكم المزيفة والله من الأن فصاعدا ترقبوا إعتصامات مليونية في كل مكان لأن الشعب كسر جدار الخوف ,فموتوا بغيظكم يالقطاء الدياراس الكفرة المحاربين لله و رسوله و شريعته.

  9. يجب علي شباب الجنوب ان يكونو منطقيين وان يتركو الجهويه جانبا فما هو الضير ان اشتغل شاب مثلا من قريه من تيارت او عزابه هل هو ليس جزائري اليست هذه انانيه هل في العاصمه يشترط شهاده الاقامه للعمل في العاصمه وحتي مشكله البطاله هي مشكله وطنيه والكثير من الشباب يريدون فقط الاشتغال في منصب سائق او حارس و المتعلم قليلا يريد ان يكون مدير فلا يجب ان يكون الشاب نشطا يعمل اي شيئ فلا يوجد في العالم بلد يمنح قرض بدون فوائد لا يجب الاتكال علي الدوله في كل شيئ يجب التشمير علي السواعد …..

  10. الي من يلقب نفسه بالزائر الذي يريد نشر الاكاذيب ان الكثير من ابناء الجنوب تقلدو مناصب عليا علي سبيل المثال محمد العماري خالد نزار وبن بيتور وغيرهم كثر كانو كلهم في اعلي هرم السلطه .. في البليده و الجزائر وبومرداس لا يوجد مدير لاي ادارده من تلك المنطقه فتجده من بشار او سطيف او وهران او غليزان وهذه حقيقه يعلمها كل الجزائريين

    • كان من الواجب ان اردعليك ايهاا….الخريف …لانك لست بربيع .وهل الدين دكرتهم الله يحشرك معهم يوم الحشرجنوبيين ‘)كان الشبه جنوبى العقيدمحمدشعبانى رحمه الله حين طلب بعض حقوق الجنوب لفقوا له التهمة كونه انفصالى وتم القضاءعليه فى محاكمة صوريية فى محكمة وهران العسكريية واستشهدبعدثلاثة ايام من محاكمته ام من دكرت لااعتقد ان هناك جزائرى واحدلايعرف الدورالقدرالدى لعبه خالدنزار والعمارى فى محنة الجزائريين بعدالقاءالدورالثانى من الانتخابات التى فازت بها جبهة الانقاد الا انت ومن هم مثلك اسال ايها الغبى اى طفل فى السنة اولى ابتدائ من اين هؤلاء الدين دكرتهم سيوجبونك ………………………خسئت

  11. اسمع يا كليب مع انني لا اتقن الكلام السوقي مثلك لانني لم اتربي في الشارع مثلك لكن سارد عليك اولا سبق و ان قلت لك انا حفيد شهيد و ثلاث مؤسسات تربوية و شارع تحمل ا سم عائلتي التي افتخر بها و هذا ما يحرق قلبك يا ابلن الحركي انت هو ابن الحركي لان الحركة و ابنائهم هم من يشتمون ابناء المجاهدين و يشتمون الجيش لانكم تغارون من الامتيازات التي خصصتها لنا الدولة ثانيا من اعطئ اخته للدياراس هو انت و ليس انا لان امي لم تلد سوئ الرجال و ليس لي اي اخت كل اخوتي رجال و انا اصغرهم اما انت بما ان احد ظباط الدياراس كان ياخذ اختك امام عينك او كان يسهر معها في بيتكم و انت تنام في الشارع كل هذا ترك فيك اثر عميق و عقدة نفسية هي التي جعلتك اليوم ترئ الدياراس في كل مكان ههههه و كل من يعارضك تقول انه دياراس هههههه اسمعني جيدا لقد سبق و ان قلت لك انني لا اريد ان انزل الئ مستواك المنحط لانك لا تحسن حتئ الكتابة و التعبير و كل تعليقاتك متشابهة بصيغة واحدة هههههه لماذا لا تكتب تعليق واحد و تسحبه في حاسوبك ثم تنشره بطريقة الكترونية دون ان تتعب نفسك بالكتابة لانك تكتب نفس الكلام ههههه دياراس طرطاق نروه قريبا و تروه بعيدا الخ ههههه هذا ما تعرف لا تحسن حتئ تحليل المواضيع و المناقشة حتئ اصحاب الموقع لاحضو انك تفسد الصفحة بتهجمك علئ كل من يخالفك الرءي و في نفس الوقت تطالبون بالديمقراطية دون فهمها و معرفة ان الديمقراطية هي تقبل الراي الاخر و احترام الاختلاف بكل روح رياضية لكن متخلف مثلك تربئ في الشارع دون مستوئ دراسي بل ربما انت صغير في السن و مراهق و ارئ هذا من خلال تعليقاتك و مستواك لذا لن اضيع وقتي بالرد عليك و لن اهتم حتئ بتعليقاتك لان الصغير هو من يهتم بتعليقات الاكبر منه ههه و الصغير هو الذي يرد علئ تعليقات الكبير حتئ يعطف عليه الكبير و يعطيه اهمية و لو بالشتم ليشعر الصغير ان الناس تهتم به و ينسئ طبيعته الحقيقية ههههههه ارجو ان تكون فهمت كلامي مع انه اكبر منك

    • إسمع ياعميل الدياراس الكلب المدعو تارة احمد و تارة نوال,أتحداك أن تعطينا إسمك و إسم جدك لكي نتحقق أنك ولد شهيد لما الخوف وأنت تقود و تلحس للدياراس فهم يحمونك,يالله اتحداك أن تثبت لنا إن كنت غير لقيط ولد لاسيستونس ربته المخابرات و أشبعته لبنا أبيضا؟؟؟ظ
      ترقبوا من الان فصاعدا مليونيات في كل مكان ,فالشعب ماض في طريقه للتحرر من شواكركم الدياراس الحركى ولن يضر السحاب نبح الكلاب.

  12. يا ربيع كلامك معقول اهل الجنوب هم اخوتنا من دمنا و لحمنا لان الجزائر باكملها شجرة عائلية واحدة رغم اختلاف الصول و العروق لكنها كلها امتزجت و شكلت اليوم المجتمع الجزائري ذوي الاصول الامازيغية و العربية و الافريقية و يكفي ان نرئ العاصمة الجزائر اغلبية سكانها اصولهم من كل ولايات الجزائر و ايظا مدينة وهران عدد كبير من سكانها اصولهم من القبائل الكبرئ و من الجنوب الجزائري كادرار و بشار و لقد ذكرت نقطة مهمة يا اخي ربيع اغلبية المسؤولين الكبار اصولهم من الجنوب مثل محمد العماري رحمه الله و بن بيتور و حمراوي حبيب شوقي و عشرات المسؤولين و الوزراء و لهذا ما حدث في حاسي مسعود هي مجرد احتجاجات كي اي احتجاجت بولايات الجزائر لكن العملاء و الخونة يريدون صب البنزين علئ شرارة النار كي يشعلون نار الفتنة و الدليل او قناة كانت تروج هي قناة الحوار التي في اول يوم للاحتجاجت اتهمت ان النظام الجزائري غير مهتم ههههه و الله ليسو اذكياء لانهم لو كانو اذكياء لانتضرو يومين او ثلاثة ايام ثم يقولون النظام لم يهتم لكن بغبائهم في اول يوم للاحتجاجت اتهمو ان النظام غير مهتم ههه كيف علمو بدالك في هذه الفترة القصيرة يعني في اول فترة هذا دليل انهم يريدون خلق الفتنة و سباقون للترويج لها و الشيئ الذي لم يتساءله الجزائريون لماذا في حاسي مسعود بالذات لماذا لان حاسي مسعود هي القلب النابض للجزائر بباطنها الغني و الدول الامبريالية بالعملاء الذين تحركهم و تمولهم و بفضل قطر المتحالفة مع المشروع الامبريالي يقومون لاستغلال مشاكل شبابنا في الجنوب كما استغلوها في منطقة القبائل ليحولوها من احتجاجات لشباب جزائري في منطقة عادية من مناطق الجزائر الئ احتجاجت جهوية زاعمين ان سكان الجنوب مظطهدين و ان النظام لا يهتم بهم و انتم تعرفون ان المخطط الصهيوني الذي عرضه بارنارد لويس يوضح جيدا مشروعهم الصهيوني لتقسيم الجزائر بعد تقسيم الدول العربية الاخرئ التي تم السيطرة علئ اغلبيتها و لقد ذكرنا هذا مرارا و الحمد لله شبابنا في الجنوب متفطنين لخبث هؤلاء الحركة و الخونة الذين يريدون استغلال مشاكلهم و ضروفهم

  13. ايها الذي تتخفي وراء كلمه زائر الان اصبحتم تتاجرون بالشهداء والثوره فانه لا يحق لكم ان تتكلمو عنها لانكم خونه
    لما تحرف التاريخ فالعقيد شعباني لم يعدم بسبب قضيه الجنوب ..لقد فضحت نفسك ينفسك فانت تختلق قصص واهيه لدوافع ما.. لقد اصبحتم تختلقون الاكاذيب وتشوهون التاريخ حتي تنشرو الفوضي والبلبله ولحسن الحض الشعب الجزائري ليس ابله حتي تنطلي عليه هذه الحيل ..ارجو ان لا تتكلم في الاموات ..اتقي الله يا خبيث فانت ماكر تريد ايقاض الفتنه باشياء لا اساس لها من الصحه

Leave A Reply