القائمة العليا

2,178 قراءةطباعة الموضوع

مافيا الحكم في الجزائر “تقرض” الـ”آفامي” 5 ملايير دولار

أمضت 15 يوما لم تتذوق طعاما وتعيش بمفردها في كوخ بقرى سكيكدة
الخالة “خميسة” لم تلبس حذاء في حياتها بسبب الفقر
زارها: إسلام بوشليق

2012/07/29

هي عجوز طاعنة في السن تدعى خميسة فليغة، جاوزت الثمانين من عمرها، ميزتها عن نساء العالم أنه لم يسبق لها أن لبست حذاء ولو مرة واحدة في حياتها، بسبب الفقر ليصبح بعد ذلك عادة، حتى أنها زفّت إلى بيت عريسها وهو ابن عمها بشير حافية القدمين قبل اندلاع الثورة التحريرية، تصدق عليها محسن من البلدة بحذاءين، الأول لها والثاني لأختها الراحلة مسعودة، لكنها رفضتهما، لأنها لا تحسن المشي بهما بعد أن تعودت على الحفي، وطلبت منه استبدالهما بقميص أو خمار.

العجوز خميسة تقطن لوحدها في كوخ يشبه إلى حد كبير المفرغة العمومية، يقع بقرية مزاتة ببلدية أولاد أعطية بسكيكدة، تنعدم فيه شروط الحياة الكريمة، أرضية من تراب والأحجار والقاذورات وروائح كريهة تنبعث من كل مكان، إفطارها في رمضان مرهون بصدقات المحسنين، عند دخولنا للإسطبل لم نجد حتى مكانا للجلوس، كوخ طيني بدائي تفوح منه النجاسة، وسقفه من زنك تعتريه بعض من الثقوب مما يسمح بتسرب مياه الأمطار، أما الأثاث فمن السهل جرده في سطر واحد، لأن كل ما يوجد هناك يقتصر على أواني متسخة يعلوها الصدأ وبعض الملاعق يغمرها الذباب .
العجوز الصائمة أقسمت أنها في أيام الثلج قضت 15 يوما لم تشم فيها رائحة الطعام، وأن النوم بدون طعام أصبح شيئا مألوفا لديها، فالمحسنون المطلعون على هذه المأساة بالدوار تعبوا وساهموا لسنوات في بقائها على قيد الحياة بعد ما توفي المعيل الوحيد ولم يرزقها الله بالذرية، عندما دخلنا إلى بيت خالتي خميسة، صدمنا من هول المفاجأة، ومن حجم المنظر الصعب، الذي يعبر عن مدى مأساة هذه العجوز الفقيرة، التي لا تجد أدنى متطلبات الحياة، هي مصابة بالهوس والوسوسة، لم ينعم الجيران بالراحة بسبب صراخها المتواصل ليلا ونهارا، تعيش بمنحة لا تتعدى 3000 دج تستلمها كل شهر من بلدية بوالنغرة، تتبخر في سفرية تسلمها، وتشتري منها الماء وأشياء أخرى، تعيش حياة بدائية تتمثل في طهي طعامها على نار الحطب، لم تشتك من اي مرض ما عدا الهوس، حتى ان صبيحة زيارتنا لها أخبرتنا أنها أصبحت في حالة صعبة من المس.


ولكن قبل حضورنا ارتاحت قليلا، لتبدأ تروي لنا قصة معاناتها منذ وفاة زوجها، هي تصوم رمضان، لكنها لم تتناول وجبة السحور منذ وفاة زوجها، تقضي يومها خلال فصل الصيف تحت ظل شجرة الصنوبر هربا من حر المسكن الذي تعاون المحسنون في بنائه، وخلال فصل الشتاء تغلق الباب عليها وتقضي يومها داخل مسكنها، رفضت الذهاب إلى دار العجزة والمسنين بولاية سكيكدة واختارت العيش في هذا المسكن وسط الجيران، تطلب من ذوي القلوب الرحيمة ترميم مسكنها الذي تحوّل لونه إلى الأسود بسبب الدخان الكثيف للنار، هذه هي حال خالتي خميسة، فكيف هي أحوال ضمائرنا؟

http://www.echoroukonline.com/ara/mobile/articles/137221.html

===========

مافيا الحكم في الجزائر “تقرض” الـ”آفامي” 5 ملايير دولار

أعلنت الجزائر، رسميا، عن موافقتها في المشاركة في القرض الذي طرحه صندوق النقد الدولي للاكتتاب بما قيمته 5 ملايير دولار،
حيث ستأتي هذه المشاركة في صيغة اتفاق شراء سندات محرّرة في شكل حقوق سحب.
جاء قرار الجزائر هذا بعد جولة من المفاوضات دامت عدة أشهر، تم الشروع فيها بعد تقديم طلب رسمي للحكومة الجزائرية لتعزيز تمويلاتها على مستوى الصندوق. وكشفت مصادر مطلعة من قطاع المالية، في تصريح لـ”الخبر”، أن قبول طلب صندوق النقد الدولي جاء، بالدرجة الأولى، لتعزيز مكانة الجزائر في هذه الهيئة المالية الدولية، حيث أن قيمة القرض الذي منحته الجزائر، والمقدر بـ 5 ملايير دولار يبقى ”جد محتشم”، مقارنة مع ما قدّمته دول أخرى قامت بإعداد ملفاتها مسبقا، فور تقديم صندوق النقد الدولي لطلبه للرفع من مشاركتها المالية في هذا الصندوق. أما بالنسبة للخبراء الاقتصاديين، فإن الجزائر التي توظّف أكثـر من 190 مليار دولار من احتياطات صرفها، أغلبها على شكل ديون سيادية، ضمنت، بموافقتها على طلب صندوق النقد الدولي، توظيف احتياطياتها ”بمستوى أمان عالي”، حتى وإن كان توظيفها أقل مردودية مقابل شراء سندات من حكومات دول أخرى، إلى جانب كسب ثقة دولية، من حيث مصداقية الاقتصاد الجزائري والملاءة المالية للبلاد.

الجمعة 12 أكتوبر 2012 الجزائر: سمية يوسفي

http://www.elkhabar.com/ar/politique/305965.html

الجزائر تقرر دعم خزائن صندوق النقد الدولي بـ5 مليارات دولار
الجزائر, الجزائر, 11 تشرين الأول-أكتوبر (يو بي أي) — أعلنت الجزائر، اليوم الخميس، عن دعم خزائن صندوق النقد الدولي بـ5 مليارات دولار، وذلك استجابة للطلب الذي تقدّم به الصندوق إلى الجزائر العام الماضي لدعم احتياطاته المالية.
وقال بيان صادر عن وزارة المالية الجزائرية وبنك الجزائر المركزي، إن الجزائر قرّرت المشاركة في القرض الذي طرحه صندوق النقد الدولي للاكتتاب، بمبلغ 5 مليار دولار.
وأوضح البيان أن المشاركة الجزائرية ستتم على شكل اتفاق شراء سندات محرّرة في شكل حقوق السحب الخاصة.
وكان رئيس الوزراء الجزائري الجديد عبد الملك سلال أعلن قبل أسبوعين عن ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي للجزائر إلى 193.7 مليار دولار حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل 11.9 مليار دولار فقط سنة 2000، فيما يتوقع صندوق النقد الدولي أن تبلغ هذه الإحتياطات 205 مليارات دولار بنهاية العام 2012.
وكان وزير المالية الجزائري كريم جودي، ألمح سابقاً إلى وجود رد إيجابي من قبل بلاده على طلب صندوق النقد الدولي دعم خزائنه من فوائضها المالية لرفع قدراته على الإقراض.
وأعلن صندوق النقد الدولي العام الماضي بأنه يبحث عن مبالغ ضرورية لرفع مصادره القابلة للقرض إلى 500 مليار دولار أميركي.
والتزمت مجموعة الـ20 بمنح الصندوق أكثر من 430 مليار دولار من المصادر الإضافية.
وصنف صندوق النقد الدولي الجزائر ضمن الدول الأقل دَيناً في منطقة (مينا) التي تضم 20 دولة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وثاني أكبر بلد يتوفر على احتياطات الصرف الرسمية بعد السعودية بتوقعات تصل إلى 205.2 مليار دولار أميركي بنهاية العام 2012.
يونايتد برس انترناشونال ،انك. جميع الحقوق محفوظة 2012 ©

http://arabic.upi.com/Economic_News/2012/10/11/UPI-99441349960308/

=======

21 ردود على مافيا الحكم في الجزائر “تقرض” الـ”آفامي” 5 ملايير دولار

  1. الجزائري الأصل 14 أكتوبر 2012 | 12:24 ص #

    يا سعدك يا بوتفلقة

    كيفاش تلاقي ربك سبحانه يوم القيامة و كل هذه الأرواح تعيش الموت من الفقر كلها تتعلق في رقبتك و أنت بلا رقبة ، أصلا راسك داخل في جسمك ، لعلك أنت أيضا فقير لم تجد ما تأكل فأثر هذا في نموا فقرات رقبتك فأصيحت من دون رقبة .
    يوم القيامة ليس ببعيد فهو آتٍ و كل آتٍ قريب .

  2. tahar 14 أكتوبر 2012 | 1:08 ص #

    هي عملية قرض للأفامي و ليست صدقة, لأن الأوروبيين أحوج منا و من هذه العجوز للمال, ثم من حكمة بوتفليقة وعباقرة المخابرات أن يقرضوا الملايير التي يملكها الشعب الجزائري مقابل فوائد و بعد سنوات ستصبح هذه المليارات مئات و ربما آلاف المليارات وحينها نستبشر خيرا وأنا واثق أنهم سيبنون السكن و يوفرون الدواء و الغذاء و الرفاه لكل الشعب و ستحصل هذه العجوز على أجود أنواع الأحذية و ستسكن في بيت واسع, شيئ واحد فقط:إهدؤوا و إصبروا و ثقوا في حكمة بوتفليقة و توفيق و شركائهما, و لا تنجروا وراء أعداء الجزائر الذين يريدون زرع الفوضى للإستيلاء على خيراتكم

  3. صهيب 14 أكتوبر 2012 | 12:03 م #

    لعنة الله عليك يا أيها الكلب المدعو الطاهر يا عبيد تفيق مدين و طرطاق و المخابرات.دعوات هده العجوز الشريفة تلاحقكم في كل مكان.و لن تنفعكم محاولاتكم لشراء ذمم الغرب حتى يغطوا على جرائمكم التي إرتكبتموها في بن طلحة و الرايس و الرمكة و غيرها.لقد فعل نفس الشيئ صاحبكم في الاجرام الجرد الليبي و لكن لم تنفعه أمام عقاب الله.
    إن اللذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم يُغلبون و اللدين كفروا إلى جهنم يُحشرون.
    فأبشر بما لايسرك يا عدو الله قريبا.

    • razki 22 أكتوبر 2012 | 3:50 م #

      سلام .صراحة يا خونا الطاهر ادا كان صح هدا هو رايك . عفوا ان قلت انك غبي واغبى من ما كنت اتوقع ان تصلوا لهده الدرجة من السفاهة من التفكير واعدرني مرة اخرى ان قلت . احزن لما ارى ولاد بلادي كوافا لهد الدرجة . يعني والله مابقلكم غير تروحو ترعاو. سمحني ادا كنت قاصي في عباراتي . لكن هدا هو الواقع . روح دير رقية علا روحك نضن راك مسكون .

  4. صورية 14 أكتوبر 2012 | 12:40 م #

    هؤلاء الحكام لا يمثلون الشعب و ليس لهم اي حق في قرض امواله لصندوق يفتات على الربا و يعمل على افقار شعوب العالم بالمديونيات التي تنهك كاهلهم فمثل هذا التصرف يعتبر إهانة لكرامة الشعب أما ذالك المسمى طاهر فهو أحد بلطجية النظام الذي يعيش على تلميع وجه نظام قاتل و مجرم ادمن اكل الحرام

  5. tahar 14 أكتوبر 2012 | 12:44 م #

    يا صهيب, أكتب الآية صحيحة: “إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها “ثم تكون عليهم حسرة” ثم يُغلبون و الذين كفروا إلى جهنم يُحشرون..” لعنة الله على الملك المخنث السادس, و كلابه و على بوتفليقة و توفيق و كلابهما, أنتم لا تقرؤون و إذا قرأتم لا تفهمون, نحن نعارض النظام و نسعى لإسقاطه لكننا جزائريون لا نحتاج لجهود كلاب المخزن, نحن نعارض الظلم و الإستعباد و نسعى لإزاحة الأنظمة الفاسدة في الجزائر و المغرب و غيرهما

  6. صهيب 14 أكتوبر 2012 | 1:25 م #

    ومن قال لك يا كلب الدياراس أني من المغرب الشقيق.أنت دائما نفس الشخص المشارك هنا و باسماء مختلفة يا كلب الدياراس.كل من يعارضكم و يفضح دنائتكم فهو في نظركم مغربي.شوف داك الاحباط اللدي اصابكم,خاوتنا المغاربة راهم لاتيين ببلادهم و التنمية اما نتا اقعد دافع على الحركى باش يعطوك شوية دراهم يا عبيد يا من لا دين و لا شرف له.و الله مابقالكم بزاف أكتب ماشئت,الناتو,ايادي خارجية ,المخزن,المترو,الطريق السيار,العشرية السودا…….بلا بلا كلها حكايات قديمة يا كلب الدياراس.
    حتى صورية و حمانة و الجزائري الحر و الاخرين الشرفاء كلهم مغاربة إدن…….زيد غير قول الشيخ علي ربي يحفظو يعمل مع المخرن.
    مالكم كيف تحكمون,يا كلاب الدياراس.

    • tahar 14 أكتوبر 2012 | 2:45 م #

      أنا لا مشكل عندي مع المغاربة, أنا أكره كلاب الدي أر أس لكن أكره كذلك كلاب المخزن و الملك المخنث, أنا كتبت تعليقا يسخر من قرض النظام للأفامي لكن أنت لم تفهم لأنك لم تقرأ, أنت مطلوب منك التعليق في المواقع الجزائرية, نحن نعارض النظام منذ 88 و نسعى لإسقاطه و سوف ننتصر لكن بدون مساعدة المخزن لأننا نعتقد أنه كذلك مجرم و عميل. بسببكم أصبح كلاب النظام ينعتون كل من يعارضهم بأنه مغربي و مخزني لأنكم أغبياء, أنا حين أقرأ تعليقا أستطيع أن أعرف إن كان صاحبه معارضا جزائريا أو مخزنيا خبيثا تعود على الذل و الركوع للمخنث السادس أو مغربيا مغفلا أفهمه كلاب المخزن أن كل مشاكل المغرب سببها الجزائر, و ما أكثر المغفلين في الجزائر الذين يعتقدون أن كل دعوة للتغيير مصدرها المغلاب الذي لا يريد الخير للجزائر.

  7. صهيب 14 أكتوبر 2012 | 3:48 م #

    فهم روحك صاحبي,لا أحدث يفهم من مقالك الاول انك كنت تسخر بل إرجع و إقرأ تعليقك من جديد لترى أنه لا توجد أي دلالة على السخرية بل كل من قرأه يحمله محمل الجد و إقرأ تعليق الاخت صورية لتعرف أن مقالك محمول على الجد.
    فإن كانت فقط زلة لسان منك فالرجاء أن تسامحني على ماصدر مني تجاهك و أعدرني لكثرة كلاب الدياراس هنا.
    و نزيد نقولك انا ميس نتمورث مسلم جزائري بربري و من نفس منطقة المجاهد عبان رمضان .

    • tahar 14 أكتوبر 2012 | 5:53 م #

      حين قلت لك أني أعرف من خلال التعليق إن كان صاحبه معارضا حقيقيا أم مخزنيا مندسا فعليك أن تصدقني يا جاري, سلامي إلى أهل المغرب الأحرار

  8. tahar 14 أكتوبر 2012 | 5:56 م #

    بالمناسبة أنا إكتشفت أنك مغربي منذ مدة و ليس في هذا المقال لكني كنت اتجاهلك لأنكم كثر في المواقع الجزائرية, لكني رددت عليك اليوم لأنك شتمنتني دون أن تقرأ أو أن تفهم

  9. صهيب 14 أكتوبر 2012 | 9:41 م #

    وأنا إكتشفت أنك كلب الدياراس تلعب دائما بالورقة القديمة ايادي خارجية ,المخزن,المغاربة,……..و كل الكلام القديم.موتوا بغيظكم يا كلاب الدياراس فسنزيحكم بإدن الله عن قريب .لو جيت راجل ماتقعد تبدل فالاسماء كل مرة,أحمد ,إبن الجزائر,الاحول رضوان……
    أكتبوا يا كلاب الدياراس ماشئتم فأنتم مخلوقون للهلاك طال الزمن أو قصر.الجرد الليبي لعب نفس لعبة العدو الوهمي الخارجي و لم يُفلح و أنتم بدل أن تتعظوا بصديقكم في الاجرام ,فالله أعمى قلوبكم و جعلكم بإدنه للهلاك قريبون.
    المغاربة إخواننا في الله و سنبني إتحاد مغاربي لا مكان فيه للحركى اولاد فرنسا من أمثال مدين و طرطاق و الجن و الحثالى من امثالك .الشعب الجزائري و المغربي و التونسي و الليبي و المصري و كل المسلمين كلهم إخوة في الله أمام العملاء و الحركى و الصهاينة و أتباعهم من أمثالك.
    قل موتوا بغيظكم.

    • tahar 15 أكتوبر 2012 | 12:04 ص #

      نعم لعنة الله على توفيق و طرطاق و الآخرين الذين لا تعرفهم لأن مواقع المعارضة التي ترتاد عليها أنت لا تذكرهم بأسمائهم, هل يمكن أن تلعن الملك المخنث السادس كلب اليهود إبن كلب اليهود القبيح الثاني؟

  10. صهيب 15 أكتوبر 2012 | 9:39 ص #

    إسمع يا غبي انت في رأيك الجزائري لن يستطيع ان يُثبت جزائريته حتى يسب الصهيوني الحسن الثاني وولده أمير الفاسقين.فأنت إن لم تكن كلب الدياراس فإنك من الاغبياء اللدين وقعوا في لعبة الحثالى من امثال إبن سلول (وليس أحمد) اللدين يلعبون بالورقة القديمة ,ايادي خارجية ,المخزن,……بلا بلا.روح فيق على روحك يالcavi المغفل.

    • tahar 15 أكتوبر 2012 | 11:23 ص #

      هل تشعر بالمرارة لأنت سببت أميرك؟ الجزائري لا يحتاج لأن يسب كلب المخزن لأنه مشغول ببلده, لكن لا يريد ممن تعودوا على الركوع لغير الله أن يعلموه أو يدعوه إلى التغيير, نحن أول شعب إنتفض ضد الظلم و سوف ننتصر بعون الله و ليس بعون المخزن أو محمية قطر, “أنا لا أغير إسمي و لا مواقفي, لا يوجد ما أخفيه, ما عليك إلا تصفح الموقع لقراءة تعليقاتي, أنا أرفض الظلم و الطغيان و أسعى للتغيير لكن لست مغفلا لكي أرتمي في أحضان عملاء صهيون, أعلن عن مواقفي دون سب أو شتم للأشخاص”

  11. صهيب 15 أكتوبر 2012 | 11:54 ص #

    لعنة الله عليك يا كلب الدياراس يا من يغير إسمه كل مرة.لعبتكم مفضوحة في كل مكان.كل من يفضحكم تتهمونه بكونه مغربي ,ايادي خارجية,الناتو…….يعني زيد غير قل يا كلب الدياراس الشيخ علي حفظه الله مغربي واقيلا.والله وين تكتبوا تالقاو غير الي يلعنكم يا كلاب الدياراس.حتى يجي النهار اللي نحيوكم من الدنيا هدي.

    • tahar 15 أكتوبر 2012 | 12:22 م #

      أكتب بالفصحى حتى لا ينفضح أمرك

  12. صهيب 15 أكتوبر 2012 | 12:38 م #

    مرة إبن سلول و مرة طاهر و مرة الاحول رضوان علاش راك تغير إسمك يا كلب الدياراس.يالله قل لي برك واش رايك في تفيق مدين و طرطاق و ناصر الجن.مانسحقش تلعنهم,أحيكلي برك واش دارو يالله ,وقعد غير بهدا الاسم من الان فصاعدا حتى مانقولوش نتا كلب تع الدياراس.يالله أحكينا عليهم إلا فيك شوية.

  13. احمد 22 أكتوبر 2012 | 1:32 م #

    يا كليب كل الزوار في هذه الصفحة اكتشفو انك مخربي عميل للمخزن و اتعمل ليل نهار من اجل اشعال الفتنة بين الجزائريين و الله انت شيطان انسي و الله تعالئ ذكر في محكم كتابه شياطين الانس و الجن و انت واحد منهم اما الاخ الطاهر اقول لك لا تتعب نفسك مع هذا العميل المخزني المسمئ كليب فلا جدوئ معه لان هذه هي وظيفته التي يتلقئ اموال من اجلها و هي العمل ليل نهار في صفحات الانترنيت و المواقع لاشعال الفتنة بين الجزائريين لكن الحمد لله حتئ اصحاب الموقع الالكتروني اكتشفو انه مغربي عميل و لا تصدق عندما يشتم اميره المخنث فمهما شتم فهدا مجرد كي يخدعكم و يتضاهر انه جزائري

  14. صهيب 22 أكتوبر 2012 | 2:46 م #

    نعم يا كلب الدياراس المدعو زورا أحمد .لقد إتفقنا أن نسميك إبن سلول بسبب ماتزرع من حقد بين المسلمين .تردد نفس الكلام و نفس الخبث.الموقع هذا يعرفوني مليح بليك جزائري و قبايلي و مسلم قبل كل شيئ أو زيد راجل أو بلدة عليك ياولد الكلب تع الدياراس.ياو فاقولكم كامل الناس تعاودو دايما فالكلام الفارغ ,ايادي خارجية ,المخزن,المغاربة,الثوار خونة,الجزائر لها خصوصيتها,تحيا بوتسريقة,تحيا المجرم مدين ,……………و بقية معروفة.
    لعنة الله عليك يا عميل الدياراس و ربي ياخذك أخذ عزيز مقتدر.
    وين تكتب راه تلقى غير اللي يسبك يا عميل الدياراس الكلب.

  15. احمد 23 أكتوبر 2012 | 5:19 م #

    اسمع يا عميل المخزن الرئيس بوتفليقة حذائه احسن من ملككم الداعر المخنث ميمي ستة اما اللواء طرطاق الذي دوخ المخزن و جعل عشرات من مدراء المخزن يستقيلون بسبب الهزائم المتكررة التي لقيتموها علئ يد رجال الجزائر في مخابراتنا القوية و لهذا السبب تنشرون دعايتكم السوداء و الصفراء ضد شرفاء الجزائر لعنة الله عليك يا مخربي يا كليب لقد سبق و ان قلت لك انني لا ارد علئ نباح الكلاب و انت ما زلت تنبح كي اعطيك قيمة لكن لن تنالها قانا احتقرك يا حقير اذهب ربما اختك في هذه الساعة راهي مع سائح اوربي

اترك رد

دعم WordPress. تصميم Woo Themes