قويدر بن عمار من باريس: الحرس البلدي شر البليّة التي تضحك و إكرام اللئيم بليّة

يطل علينا الحرس البلدي بخرجات تدل على شيء واحد لا أكثر يتلخص في بيت شعري :”إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمرد”، فبعدما أكرمتهم الجزائر انفضحت عورتهم وتبين عيبهم جليا للعلن، وأنهم ليسو أهلا للكرم، وإنما يدعونه دفاعا عن الجزائر ليس سوى من يتبعه أذى، كمن كان يتمنى أن يتصدق، ولما تصدق اتبع ما قام به من صدقة بالمن والأذى.

لسنا ضد حقوق أي كان في الكون وإن كان الشيطان له حق فنحن معه، لكن لكل حق واجب ولكل واجب حق يسبقه، هذه المرة نجد ان الواجب أصبح مزيّة على الحق وهنا وقفة تستوجب استحضار الماضي.

رغم ما منحته الدولة من امتيازات أخرجت عناصر الحرس البلدي من الفقر المدقع الذي ارتضوه لأنفسهم قبل ذلك، وبعدما جاءتهم فرصة كانت الجزائر بحاجة إلى من يقف إلى جانبها لحماية راية الشهداء وإنقاذ الجزائر، كانت لهم فرصة العمر للتمكن ليس لحماية الجزائر، ولكن لصناعة مكانة لهم بين أبناء المجتمع. غير أنهم كانوا يرون في ذلك شيء آخر حيث ما كانت الفرصة التي منحت لهم سوى لإرضاء أمراض أنفسهم و الإنتقام من غيرهم حسدا بما تمليه شرانية قلوبهم ضد من تفوقوا عليهم علما وحبا للوطن و معرفة بالدين.

فبعدما كان أغلب هؤلاء لكي لا نقول كلهم يتسكّعون في الوديان والتّلال والقرى وينامون بعد الظهيرة للقيلولة تحت الشجر دون جهد، وينتظرون من يجود عليهم برغيف، ولا همّ لهم سوى الغيبة والنميمة حول ما يدور في مداشرهم و قراهم، ولاهمّ لهم سوى التقرب من المسؤولين المحليين إداريين أو أمنيين من أجل التسلّق والتحكّك نكاية في من يملكون ضدهم حقد دفين، يأتي اليوم هؤلاء (الحرس البلدي) وهم الأكثر مقتا من عامة الشعب ليصبحوا معارضين يطالبون بحقوق ما كانت لتكون لهم لولا كرم الدولة التي صنعت لهم “مساتيش”.

فلقد صنعت لهم الدولة كرامة ليصبحوا بعدما كان هذا حلما ما راودهم ولو للثانية وهو امتياز وحق لم تكن الدولة ذكية في منحها لعقول جزائرية، هي الأحق بذلك بينما منحتها لجهلة يعظّون بأنيابهم يد الكرم التي مدّت إليهم كل العطاء، وهذا حال من يكرم الجهلة.

هؤلاء من أصبحوا حرس بلدي كانوا لا يرقبون سوى نميمة، ووشاية توصلهم للمسؤولين دون حق أو صدق لينتقموا من جيرانهم أو أصدقائهم وفي حرص الأمن آنذاك على سلامة العباد والبلاد انقادوا وراء كذبهم ودجلهم كونهم وثقوا فيمن لا يوثق فيهم وتجلّى عيبهم اليوم لينكشف أنهم تقدموا نفاقا لخدمة الجزائر في أحلك أوقاتها، لكنهم أكبر من كان يكن للجزائر شعبا و حكومة حقد دفين.

إنها فئة بقدر ما يقال أنها خدمت الجزائر خلال سنوات الجمر بقدر ما يعرفون أنفسهم وتعرفهم الجزائر شعبا ودولة، فهاهم يخرجون اليوم كيأجوج ومأجوج يحاولون زعزعة الاستقرار وفرض أمر ليس حقا لهم. حقا “إن أكرمت الكريم ملكته و إن اكرمت اللئيم تمرد”.

إنهم للأسف باستثناء من قاموا لحماية الجزائر من مدّ الإرهاب دون مقابل أو لهدف من الوطنيين منهم من يقومون اليوم بما يسيء للجزائر، ليسو سوى حركى العشرية السوداء، وإنهم حركى الجزائر التي استتب بها الأمن بعد التسعينيات، إنهم لا يريدون الجزائر مستقرة لأنهم تعودوا على الإقتيات من الدماء و الدموع.

باريس: قويدر بن عمار

http://www.numidianews.com/ar/article~17539.html

Share.

32 تعليق

  1. جزائري يدافع على الشنابط on

    طالعتنا هذه الجريدة المغمورة والتي تدعي الصدق والمصداقية وبرهنت على أنها رقم جديد للشيتة والقوادة للنظام ” حاشا خاوتي” وادعت من خلال مزاعم لهكر إخترق حواسيب السيد زيتوت و..ليتضح أن كل هذا مجرد كلام تافه وغير صحيح حيث أن الحوار للسيد زيتوت راجع لسنة 2011 ومنشور باليوتوب والكل يعلم به و لم يذع سرا ..المهم بعد هذه الخرجة الجديدة ولهذا المرتزق وعربدته التي تنم على حقد دفين خالي من الإحترافية , أثبثت هذه الجريدة أن رقم جديد في العمالة والقوادة.

  2. الحرس البلدي قدم النفس والنفيس من اجل الجزائر، نحن الشعب الجزائري نشهد لهم من التضحيات التي قدموها من اجل الجزائر وان يعيش الشعب الجزائري في امان.

    هل هذا هو جزاء الرجال الذين وقفوا وضحوا من اجل الجزائر.
    هل هذا هو جزاء الرجال الذين كانوا بالمرصاد للأعداء الجزائر.
    هل هذا هو جزاء تارجال الذين كانو جنبا بجنب للجزائر في وقت الشدة.
    هل هل هل هل…..
    عيب على الحكومة الجزائرية المسؤلين المدنيين ان ينتقموا من الرجال ابناء الجزائر من الحرس البلدي وقوات الجيش الوطني الشعبي بهذه الطريقة الجهنمية المملوؤة بالسم والكره للرجال رموز الجزائر.

    عيب على الحكومة المسئولين المدنيين من الحركة واعداء الجزائر الموجدين اليوم في الحكومة ان ينتقموا من الرجال بهذه الطريقة.

    عيب على المسئولين الأمنيين والعسكريين ان يتجاهلو ما حصل للحرس البلدي في مسيرة البليدة الجزائر مسرة الرجال وابناء الجزائر ان يتجاهلو ماحصل للحرس البلدي من اهانة لهم من طرف المسئولين المدنيين ابناء الحركى.

    اتمنى للحرس البلدي الصمود والكفاح والنضال نت اجل حقوقهم المشروعة امام الله وامام الجزائر والشعب الجزائري الذي ضحيتم من اجله.

    اتسائل اين هو جهاز المخبرات الجزائري الذي هو يعرف من هم الرجال الذين ضحوا من اجل الجزائر لحمايتهم.
    تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

  3. الحرس البلدي قدم النفس والنفيس من اجل الجزائر، نحن الشعب الجزائري نشهد لهم من التضحيات التي قدموها من اجل الجزائر وان يعيش الشعب الجزائري في امان.

    هل هذا هو جزاء الرجال الذين وقفوا وضحوا من اجل الجزائر.
    هل هذا هو جزاء الرجال الذين كانوا بالمرصاد للأعداء الجزائر.
    هل هذا هو جزاء تارجال الذين كانو جنبا بجنب للجزائر في وقت الشدة.
    هل هل هل هل…..

    عيب على الحكومة المسئولين المدنيين من الحركة واعداء الجزائر الموجدين اليوم في الحكومة ان ينتقموا من الرجال بهذه الطريقة.

    عيب على المسئولين الأمنيين والعسكريين ان يتجاهلو ما حصل للحرس البلدي في مسيرة البليدة الجزائر مسرة الرجال وابناء الجزائر ان يتجاهلو ماحصل للحرس البلدي من اهانة لهم من طرف المسئولين المدنيين ابناء الحركى.
    عيب على الحكومة الجزائرية المسؤلين المدنيين ان ينتقموا من الرجال ابناء الجزائر من الحرس البلدي وقوات الجيش الوطني الشعبي بهذه الطريقة الجهنمية المملوؤة بالسم والكره للرجال رموز الجزائر.

    اتمنى للحرس البلدي الصمود والكفاح والنضال نت اجل حقوقهم المشروعة امام الله وامام الجزائر والشعب الجزائري الذي ضحيتم من اجله.

    اتسائل اين هو جهاز المخبرات الجزائري الذي هو يعرف من هم الرجال الذين ضحوا من اجل الجزائر لحمايتهم.
    تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

  4. نتمنى تنشر غسيلك في جرائد الجزائر وإن كنت شريفا فالجزائر محتاجة إليك هنا وليس هناك في بلد التي اجرمت في حق كل الجزائريين من 1830 الي يومنا هذا
    اتمنى ان تكون لبيبا ياكاتب المقال ولست ضد افكارك ولست معها

  5. اللهم إضرب الظالمين بالظالمين.
    سينتقم الشنابط من أسيادهم ال DRS بفضحهم أمام الملأ عما إرتكبوه من مجازر في حق أنصار الفيس.
    المعركة ستشتد بين المجرمين أنفسهم و سيكون شعبنا المتفرج على ما سيفعل الله بالمجرمين الشنابط و ال مخابرات الانجاس.

  6. هههههههههههههههههههههه يستاهلو كلهم قوادة في قوادة حرس بلدي ودولة شكوبي

  7. الحر بن الصحراء on

    هولاء المتعجرفون من أشباه هذا الذي لا أسم لنعته هم هم من أقترفوا اليوم مجزرة غاية في البشاعة في التريمسة في سوريا فاولئك هم ينهلون من معين الدم الذي سطروه في تسعينيات القرن الماضي في الجزائر و يدرسونه لأشباههم في سوريا فنفس الاسلوب من ذبح للقرويين وهم من يؤججون النيران بعجرفتهم و تعنتهم وغلظة روؤسهم وفظاظة نفوسهم الخبيثة.

  8. النظام الحركي سليل الإستعمار تارة يستعين بالحركى الجدد ( الحرس البلدي والباتريوت ، الشنابط…) ،وتارة يستعين بالكتاب والصحفيين المرتزقة مثل هذا الصحفي المأجورالذي يبيض في وجه نظام كابرانات فرنسا الإنقلابي…

  9. حرس بلدي on

    الى صاحب المقال اسالك ماذا قدمت انت للجزائر(صنعت صواريخ) غير الهروب الى الضفة الاخرى وتتشدق علينا بكم هائل من الشيتة والقوادة لان هذه حالة المتقف الجزائري يمارس سياسة تطوير الجهل فمرحبا بزمن الاحمرة ولعلمك يا متقف زمانوا ارواح بات ليلة وحدة في الجبل وبعد ذلك سنرى الراجل والرويجل وهل تقنع ب26000 دج اما بالنسبة للتشبه بالحركى فاقول لك الحركى كانوا يذلون الجزائريين وهم يعملون خماسة عند الاستعمار وبالقياس فانت تمثل دور الحركى وتشتهي ان اعمل خماس في بلادي.

  10. عيب عليك on

    باين عليك طحان ورخيس على هده تكتب على سيادك أنت هو الحركي اللى خليت بلادك أو رحت تضرب الشيتة في بلا الناس أما الحرس البلدي أسيادك بقيت غير أنت تكتب عليهم

  11. كلكم حركى و اسكتوا علينا الرجال ماتوا و ما زال تتكلموا من الذي اتى بهؤلاء الحركى اليس النظام و من الذي كان يقتل اليس هم و هؤلاء الشنابط حركى جدد فهم السبب الأول لبقاء النظام لولا هم لسهلت العملية و لما اخترق الشباب في الجبال هولاء حاربوا الإسلام و لا يحبون الإسلام ان يحكم اذهبوا و انظروا إلى أبناءهم و بناتهام كيف يتربون أغلبيتهم في االمارقص و على كاولات الخمولا انهم الأعراب اشد كفرا و نفاقا و الله يستهلوا كما تدين تدان و مازال دور الشرطة و الجيش و الدرك أنا ما يغيضوني مازالزا يستهلزا ماشي الضرب يستهلوا النفي أو القتل كم من شاب و امرأة قتلوها و كم أبكوا من عائلات ؟ انهم العملاء الخونة المنافقون انهم لم يحاربوا الإرهاب قط بل حاربوا الدين و حالربوا خيرة شباب الجزائر أحفاد عميروش و الحواس و يوسف ابت تشفين و اسماعيل ياسي و البشير الأبراهيمي و ابن باديس و العربي تبسي و العقبي و مالك بن نبي ان هؤلاء خونة و كفاكم بكاءا عنهم و المستقبل للدين حب من حب و كره منة كره انها مسألة وقت فقط و باركونا من التبلعيط و التمسكين هؤلاء هم انفسهم من صنعوا كتائب الموت باسم الجماعة المسلحة و انا ليس لي الوقت لاذكر القصص و المشاهد من كان في الجبال يعلم ذلك و إلا لماذا العمل المسلح مازال متواصلا في الشرق الجزائري و خاصة بلاد القبئل و الصحراء ؟و قيل أن حوالي 7000 مسلح ما زال في الساحات و القتال متواصل كفاكم كذبا فنحن نعيش في حرب و لالا طذلك لماذا هذه الحواجز الأمنية في كل مكان ؟ و الفاهم يفهم و لعنة الله على الكاذبين

  12. معك حق يا كاتب المقال اثلجت صدري هدا ما كنت نتمنى كتابه صدقني نعرف بعض من هد الفئة لا نتحمل دكر اسمها انخرطو بالرشوة من الانخراط في الشركة والان اصبح يطالب في حقه هد واجب تدافع عن بلدك وبلا مزية عليك

  13. من اعان ظالما سلطه الله عليه الشنبط يستاهلو لانهم قامو بعمل القذر وهو الدفاع عن النظام المجرم وكان جزائهم من جنس العمل القذر الذي قامو به

  14. الحركي الحقيقي هو من يفر الى امه فرنسا لتأويه وتحميه مقابل بيع شرفه ..؟؟ انك عبارة عن بوق اعلامي لاغير ومقالك بالنسبة لنا نحن الشرفاء لاحدث وستبقى دائما في نضرنا عميل أو كلب من كلاب فرنسا وأعوانهم هنا في الداخل ؟؟ نحن متعلمون ومثقفون أحسن منك ومن الذين تدافع عنهم .. ؟؟ فالحرس البلدي فيه الجامعي والاستاذ والمهندس وكل شرائح المجتمع ممثلة في هذا الجهاز الذي لو لاه لكانت أمك أو أختك أو زوجتك سبية من سبايا أمراء الاجرام ..؟ فوقاحتك وأخلاقك الهابطة .. وترددك على ملاهي باريس هي التي أنستك من أنت ومن تكون .؟؟ يقول الله جل وعلا : { وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ } [الحشر : 19] ………… امضاء : حارس بلدي متقاعد وابن مجاهد

  15. امحمد بن زينب on

    يا كاتب هذا المقال الله يديك انت لا تعرف شيء و لا تعرف لماذا سخرت هذه القوة الامنية من الله عز و جل….
    انا من خلقت هذه القوة و سميتها الحرس الشعبي للدفاع الذاتى و ليس الحرس البلدي كما يقولون…..
    و الله لولا هؤلاء الذين قطعوا شرايين و خطوط الارها ب وجميع الاتصالات في الغابات و الوديان والكهوف لكان ماكان….
    انت سبيتهم و شتمتهم سيحاسبك التاريخ على هذا…

  16. لك ‘على الدرجات في …أنت طحان وفرحان …الدولة دولتنا والحق حقنا …ونجيبوه…يا حقار قلنا برك وين كنت أنت وسيادك لما كان اعوان الحرس البلدي يواجهون الموت بصدور عارية …هل راتب ب 15000دج يصنع للعون كرامة واسم ومساطيش….احنا رانا مع الحرس البلدي ..وهم رجال …وقيمتهم غالية عند كامل المجتمع الجزائري وربي معاهم وتحيا جزاءر الشعب ويسقط الخونة والحركى امثالك ياقواد…

  17. انا زوجة حارس بلدي احي كل اعوان الحرس البلدي الرجال وولااد حرمة اما انت يا كاتب المقال لوكان جيت راجل ارواح خدم بلادك في الشدة مراكش راقد عند سيادك تغسل لماعين وتمسح ليهم صبا بيطهم ياكلب وتعاير سيادك الرجال الي راهم واقفين ليل ونهار ولادهم مشتاقين قعدة معاهم ولاحتى في المنسبات ولا مرض تجي انت يارخيس تشتمهم نوكلوا عليك ربي وتحيا الرجال الواقفين (الحرس البلدي)

  18. انا زوجة حارس بلدي احي كل اعوان الحرس البلدي الرجال وولااد حرمة اما انت يا كاتب المقال لوكان جيت راجل ارواح خدم بلادك في الشدة مراكش راقد عند سيادك تغسل لماعين وتمسح ليهم صبا بيطهم ياكلب وتعاير سيادك الرجال الي راهم واقفين ليل ونهار ولادهم مشتاقين قعدة معاهم ولاحتى في المنسبات ولا مرض تجي انت يارخيس تشتمهم نوكلوا عليك ربي وتحيا الرجال الواقفين (الحرس البلدي)

  19. فضحت نفسك بنفسك يا أيها الحرس البلدي النجس,و هدا هو دأبكم تتدخلون بتعاليق تحتى أسماء مختلفة ,ماما ,كريم ,احمد ,إبن الجزائر….فعبثا تحاولون إكثار سواد المجرمين القتلة. تدكروننا بازلام الجرد الليبي الهالك اللدين كانوا يُطبلون له قبل أن يُهلكوا جميعا.لا مفر لكم ,مصيركم كمصيرهم و إن طال بكم الامد.
    قل سيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة الذين من قبل.

  20. شكرا على أفكارك و أفكار الدين درسوك طبق المثل الدي يقول : يأكلون الغلة و يسبون الملة .تقول أن الحرس البلدي مجرمون و حركى راي مقبول لكن أقبل أن أكون حركي نظامي و ابناء بلدي خير من أكون قواد و حركي لبلد أجنبي و مسيحي و يهودي , و في نقطة أخرى تقول أن الحرس مجرمون للأسف أخطات لان ليس زوجتك التي أغتصبت أمامك و لا ابنتك و والدك و اخوك الدي دبح من الوريد الى الوريد و تترك المجرم يدهب بدون جزاء ر.المهم دافعنا عن أبناء وطننا الغالي و الحبيب البارحة و اليوم و غدا .أما البلبلة التي قاموا بها الحرس فمن حقهم لانهم عملوا بدون قانون يحميهم و عوض رسكلتهم و تنظيمهم قامت الدولة بتسريحهم و التخلي عنهم ****جزاء سنمار**** ليكن في علمك أن الحرس دافع عن وطنه و ليس على الحركى الموجودين في النظام أمثالك ….شكرا على تضحيات الحرس و التاريخ لن ينسى ما فعله هؤلاء الابطال الدين ضحوا من اجل الوطن و يستاهلو كل خير …..خير منك و امثالك …اما مستواهم الدي تظن انهم فئة الحمقى يريدون اشتغال حيز من المجتمع ليكن في علمك ايها الغبي انني حامل شهادة الماجستير علوم مالية و اعمل حرس بلدي هل يقنعك هدا و اتحداك و اتحدى غيرك و من درسك ادا كنت تظن انك من طبقة المثقفين كلنا يعرف المقولة : خالف تعرف لكن انت اظهرت حماقتك و جهلك لما يدور في وطنك و شكرا على رأيك الدي اصابني بالغثيان ..

  21. أسلام علــيكم ورحمته وبركه وبعد والله لو لم يكن الحرس البلدي لا مكانت الجزائر اليوم انت تعرفون جيدن انا الحرس البلدي أولاد الفقرا ولكن قول الحق ولو كان مر وربي يجازي من كان السبب في تهميش الرجال الواقفون حسبي الله ونعم الوكيل من كان يحب الدنيا فلاهو ومنكان يوريد الاخيرا فلاهو ولكن اخوتي انتم تعرفون جيدا كيف عمل الحرس البلدي في العشريه السوداء ومن هو في الخـــارج ويتــطاول علي الحرس البلدي اين كان عندما غرقة الجزائر

  22. يبدو انك لم تحفظ في حياتك الا هذا البيت ، ولم تفهم حتى معناه ولا الومك على هذا فانت تعيش في مكان اخر غيرالجزائر. فمن اين لك ان تعلم من الكريم ومن اللئيم ، انت مجرد صدى لما يحيط بك من حب للجزائر وغيرة عليها .يبقى ان تعلم ان الجزائر لم تبقى واقفة هكذا وحدها كما تظن انما هي صامدة بفضل ابنائها الذين صدقت بوصفهم بالفقراء والبسطاء والزوالية وهذه ترجمة لاوصافكي التي لن الطخ بها كلماتي.وكان شرف لنا ان نلبي نداء الوطن رغم فقرنا وعوزنا وحاجتنا حملنا اكفاننا في ايدينا من اجل ارض تعودت ان يرويها خيرة ابنائها بدمائهم لتحي وتزهر وتعودت ان يتشدق امثالك بما يملكون وهم لا يملكون سوى الكلام الذي يثير الفتنة. الا ان الجزائر اليوم متصاالحة مع نفسها ومع ابنائها ومع حكامها ولن يرف لها جفن من تراهات الاف من امثالك وان الجزائر لتستحي بان يكون لها ابن مثلك .ومن يدري ابن من انت بكلامك الجميل هذا الذي قلته في حق مئة الف شخص دونما حياء.

  23. رسالة الى كاتب المقال الذي يهين ابطال و شهداء الواجب من الحرس البلدي العظماء انت حركي تريد الشهرة على حساب الحرس البلدي لاكن ان كنت بطل تريد التاريخ تعال الى داخل الجزائر الام العزيزة التي كافح الحرس البلدي من اجلها و تكلم او اتب ماتريد كتابته و اهانة هذا السلك سليل شهداء نوفمبر انا حرس بلدي اكتب لك من عمق الجزائر الحبيب رأيت الكلاب امثالك في فرنسا و اسبانيا حركى باعوا اخونهم بلامس و يردون الشهرة اليوم كما يردون الحكم علينا هيهات هيهات يا كلب يا نجس .

  24. علاوة جيجل on

    اولاد الجزائرفي الجزائر اين انت يا من ثكلته امه اين في اي البلدان انت بالمكان الدي خدمه ابوك وجدك اكمل عملك في تحطيم الاسلام الارهاب الدي حاربنا ه انت من صناعه الارهاب الدي يزني ويهتك الحرما ت حاربه الحرس البلدي حتي لا تكون امك او اختك تباع سوق النخاسة ان كانت امك او اختك في بلد المليون ونصف المليون شهيد فسالهم عن الحرس البلدي لكي تعرف من هم وكما يقول المثل ان لم تستحي افعل ما شئت

  25. علاوة جيجل on

    ايه ياقويدر انت ووساختك في مزبلة التاريخ حتي لا تدهب مرة اخري الي من احتل ارظ وطنك وتتكلم من نافدة وحتي لا تطلق القلاقل ياصانع الفتن انت من اولائك الناس الدين لا يحبو ن اوطانهم وهم احباب للارهاب هم اعداء للاسلام عد الي رشدك لان الاسلام برئ من الارهاب الاسلام دين محبه الدين الدي حرر العباد هو دين ترغيب لا ترهيب

  26. اولا نحن كنا رجالا ولم نكن نتسكع وننمم كما تقول لدينا ارزاقنا والحمد لله التاريخ يشهد لنا انه يوجد ابناء الشهداء وابناء المجاهدين في صفوفنا لكن الحمد لله

Leave A Reply