القائمة العليا

2,154 قراءةطباعة الموضوع

منظمة مشبوهة للدفاع عن السلم في الجزائر تطالب آشتون بالضغط على سويسرا لتبرئة ذمة نزار

في رسالة لممثلة الخارجية للاتحاد الأوروبي ببروكسل.. منظمة الدفاع عن السلم تطالب آشتون بالضغط على سويسرا لتبرئة ذمة نزار
الكاتب: فيصل حملاوي
الأحد, 12 فيفري 2012
دعت المنظمة الوطنية للدفاع عن السلم، أمس، ممثلة الخارجية للاتحاد الأوروبي ببروكسل، كاترين اشتون، بالتدخل لتبرئة ذمة وزير الدفاع الأسبق، خالد نزار، بسبب التهم الموجهة له، والمتمثلة في ارتكاب جرائم حرب في إطار مكافحة الإرهاب أثناء توليه مسؤوليته على رأس وزارة الدفاع.
وطالبت المنظمة في رسالة وقعها رئيسها، ميرادي موسى، إلى أشتون، سلمت إلى ممثلة الاتحاد الأوروبي بالجزائر، لورا بايزا، حصلت “الجزائر” على نسخة منها، بالضغط على فدرالية سويسرا “للرفض فورا تلك القضية (ارتكاب جرائم حرب في إطار مكافحة الإرهاب) بصفة رسمية” و”تقديم الاعتذار لخالد نزار”، و”تعويض الضرر ماديا للمعني بالأمر بسبب تشويه سمعته
وأوضحت الرسالة، أن وزير الدفاع الأسبق خالد نزار، يتابع على مستوى القضاء السويسري بناء على تهم بارتكابه جرائم حرب، لا أساس لها، مضيفة أن “ما قام به نزار هو شن حرب على الإرهاب الهمجي وسعى لإعادة السلم والاستقرار الوطني”، مشيرة (المنظمة)، أنه عندما كان نزار يحارب الإرهاب “كانت بعض الدول الأوروبية تؤوي وتدعم الرؤوس المدبرة بحجة حقوق الإنسان وبعضهم متواجدين بسويسرا كلاجئين سياسيين”، تقول الرسالة. وكانت المنظمة الوطنية للدفاع عن السلم، قد راسل رئيسة المفوضية الأوربية كاترين آشتون ورئيسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ليفني بيلاني، من أجل الضغط على محكمة الجنايات الدولية قصد سحب الدعوى ضد اللواء خالد نزار.

http://www.eldjazaironline.net/02/actualite/1-2011-06-16-15-15-57/12102-2012-02-12-22-58-13.html

منظمة الدفاع عن السلم تراسل الهيئات الدولية.. حملة لإسقاط تهم جرائم الحرب عن خالد نزار
الكاتب: فوزي. خ
الجمعة, 10 فيفري 2012
أدانت المنظمة الوطنية للدفاع عن السلم موقف المحكمة الجنائية الدولية بسويسرا بسبب التهم الموجهة ضد وزير الدافع الأسبق اللواء خالد نزار والتي وصفتها بالخطيرة وتتمثل هذه التهم في ارتكاب جرائم حرب أثناء توليه مسؤوليته على رأس وزارة الدفاع. وجاء في بيان تحصلت الجزائر على نسخة منه أنه بفضل خالد نزار وطاقمه أعلنت حرب شرسة على الإرهاب الهمجي لتحقيق السلم والاستقرار عبر الوطن في حين كانت سويسرا وبعض الدول الأوربية، يضيف البيان، ملجأ للرؤوس المدبرة للإرهاب. وتطالب المنظمة الوطنية للدفاع عن السلم المحكمة الجنائية الدولية بإسقاط كل التهم الموجهة إلى نزار فورا وتجريد اللاجئين من الحجة السياسية كونهم لا يعدون أن أن يكونوا رؤوسا مدبرة للأنشطة الإرهابية الدولية، يضيف البيان. وفي اتصال هاتفي بالجزائر أكد رئيس المنظمة السيد ميرادي موسى وهو متقاعد من سلك التعليم أن منظمته سبق وأن وجهت رسالتين واحدة إلى رئيسة المفوضية الأوربية كاترين آشتون وأخرى إلى السيدة ليفني بيلاني بصفتها رئيسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أجل الضغط على محكمة الجنايات الدولية من أجل سحب الدعوى ضد اللواء خالد نزار وأعلن السيد ميرادي أن خطوات أخرى لم يفصح عنها ستلي هذه الخطوات الأولى حتى يتم ضمان النجاح لمسعى المنظمة.

http://www.eldjazaironline.net/02/actualite/1-2011-06-16-15-15-57/11995-2012-02-10-20-02-56.html

3 ردود على منظمة مشبوهة للدفاع عن السلم في الجزائر تطالب آشتون بالضغط على سويسرا لتبرئة ذمة نزار

  1. mohamed karim 13 فبراير 2012 | 6:43 م #

    منظمة للدفاع عن القومية ؟ أو لتبييض الوجه الكالح لزعيم القومية ؟ كلاهما دال على هذه المنظمات التي هبت لنصرة أزلام الشيطان الذين فسدوا وعاثوا في أرض الشهداء فساداً.
    ولكن مهما دافعوا عن المفسدين فلا بد من محكمة أخرى لا يظلم فيها أحد ، وقريباً إن شاء الله سيلحق هذا النجس بصاحبه عجل الله بأرواح الطواغيت إلى النار وبئس المصير.
    فعليه وعليهم السام واللعنة عدد كل من قتل ومن ظلم ومن شرد ومن لا يزال في السجون ومن حوكم ومن لم يحاكم ومن حوصر ومن أخرج ومن هجر ومن طورد ومن صودرت أمواله وممتلكاته.
    على كل القومية وأزلامهم السام واللعنة وقريباً بإذن الله نسمع البشرى بخروج هذا النجس من هذه الدنيا إلى حفرة النار التي أوقدها الجبار لكل الظلمة الفجار والعهار عليهم اللعنة.

  2. amana 14 فبراير 2012 | 9:41 م #

    منظمة ممولة من الخارج والمنظمون اليها معروفون بأنهم أقرباء الطغمة الحاكمة ولموالون لسياسة قهر الشعب
    الجزائري وأغلبهم أبناء الحركى يدافعون عن المجرم والحركي خالد في النار أجمع الجزائريون أنه مجرم هذا
    يعني أن حسابهم إقترب وأين المفر مصيركم شبيه بالقدافي خانو الجزائر أولا ثم خانو فرنسا ثانيا ماذا بعد
    نذركهم في زبلة التاريخ أكرمكم الله أيها القراء تفحصو جريدة النهار والشرور تفهمو أن الجزائر فيها الأشرار
    من القتلة في النظام إلى مرتزقة القلم والإعلام إلى الديوثين والفجار في المريء والمسموع الى سراق أموال البترول من وزراء وأصحاب الكسكيطة وحاشية الرائس وأحزاب ضراروهلم جر قضية الجزائر عندما نريد نفكر في إصلاح بلد الشهداء أعرف بأن محيطك ملغم

    حسبنا الله ونعم الوكيل **************الموت للخونة

  3. berber 22 أكتوبر 2012 | 5:01 م #

    ondp esrakin yakadmo alihm limmbr de ondp bach yaichou blmadkoul ta cotizasyoun pour 2000 d ib alikoum ya sarakin tfouh alikom

اترك رد

دعم WordPress. تصميم Woo Themes