القائمة العليا

4,927 قراءةطباعة الموضوع

أخبار بتدهور صحة بوتفليقة ونقله للعلاج بسويسرا

تتضارب الأنباء حول صحة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي لفت غيابه عن افتتاح المعرض الوطني للكتاب اهتمام المتابعين.
وفي تطور مهم أكد زوبير فاضل الصحفي بجريدة الخبر على صفحته بموقع الفايسبوك تدهور صحة بوتفليقة و نقله للعلاج في سويسرا.

ولحد كتابة هذه الأسطر لم يصدر أي تأكيد أو نفي لهذا الخبر الذي ستكون له بلاشك تداعيات كبيرة على الوضع السياسي في الجزائر.

6 ردود على أخبار بتدهور صحة بوتفليقة ونقله للعلاج بسويسرا

  1. المحرر 27 سبتمبر 2011 | 10:46 م #

    الثلاثاء 27 أيلول (سبتمبر) 2011

    خبير أمني لـ “قدس برس”: شقيق الرئيس الجزائري ينسق مع الأمريكيين لمرحلة ما بعد أخيه

    لندن ـ خدمة قدس برس
    كشف عميل الاستخبارات الجزائرية السابق كريم مولاي النقاب عن تحالف قال إنه بدأ بتنفيذ بنوده على الأرض بين الإدارة الأمريكية وشقيق الرئيس الجزائري السعيد بوتفليقة لتحديد معالم المرحلة المقبلة لما بعد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي قال بأن حالته الصحية ليست على ما يرام، وأن الأنباء متضاربة عن سفره للعلاج في أحد الدول الأوروبية ليست من بينها فرنسا.
    وأوضح مولاي، الذي يقيم كلاجئ سياسي في بريطانيا منذ 11 عاما، في تصريحات خاصة لـ “قدس برس” أن لديه معلومات وصفها بـ “الموثقة” قال بأنها بلغته من عدة قنوات منها جزائرية وفرنسية وألمانية وعربية أيضا، تفيد أن السعيد بوتفليقة وبرعاية أمريكية وبتمويل بعض الجهات التي تسانده من داخل الوطن ماديا، يقوم برفقة الامريكيين بتجنيد شخصيات مدنية على الساحة الجزائرية مستعملا طرق الاغراء والابتزاز والتهديد من اجل نجاح الانتخابات البرلمانية المقبلة على مقاسه ومقاس حلفائه الأمريكيين”.
    وأضاف: “الاخبار تشير إلى ان اجتماعات السعيد بوتفليقة، التي يقودها من وراء الستار عبر أسماء موالية له، مع المجتمع المدني بدأت أمس الاثنين (26/9) في ولايات الجنوب الغربي والشرقي لانجاح مشروعه. وهناك أكثر من 200 شخص قد سلمت لهم ضمانات للحصول على مقاعد بالبرلمان المقبل من الان وكذلك تحصلوا على مبالغ مالية خيالية لانجاح تلغيم الشعب المغبون. ولدي كل الاسماء والوقائع والتواريخ، وقد كانت الانطلاقة من مدينة طولقة في ولاية بسكرة”.
    وأشار مولاي إلى أن لديه أخبارا إضافية من الاوساط الجامعية مفادها ان السعيد بوتفليقة يقوم حاليا ومن خلال التنسيقية الوطنية لمساندة عبد العزيز بوتفليقة, بتشغيل عدد كبير من الطلبة وهذا من أجل جمع عدد اكبر من المساندين لاخيه موازاة مع الرعاية الامريكية، على حد تعبيره.
    وذكر مولاي، أن آخر اجتماع تم فيه وضع اللمسات الأخيرة على هذا التحرك، احتضنته الجزائر العاصمة يوم 10 أيلول (سبنمبر) الجاري بحضر السعيد بوتفليقة شخصيا وبعض الأطراف الموالية له سياسيا بحضور شخصيات أمريكية. وفي يوم 11 أيلول (سبتمبر) تم وضع الخطة النهائية لهذا التحرك في مدينة /إيليزي/ في أقصى الجنوب الجزائري بحضور السعيد بوتفليقة أيضا، كما قال.
    وحسب مولاي، فإن هذا التحرك يأتي بالتوازي مع تنامي التنافس الحاد بين أجنحة الحكم في الجزائر لوراثة تركة بوتفليقة، الذي يعاني من تدهور مستمر في حالته الصحية منعته من حضور افتتاح معرض الكتاب قبل أيام، ودفعته أيضا لإلغاء جولة كان يعتزم القيام في سكيكدة وعنابة والطارف، حيث تشير بعض المصادر إلى أن المؤسسة العسكرية بدأت في التفكير جديا في البحث عن خليفة لبوتفليقة وربما كان اختيارها على رئيس الحكومة السابق ميلود حمروش المكنى بـ “صاحب المظلة”، في إشارة إلى حمله لمظلة الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين، على حد تعبيره.

    قدس براس – وكالة

    • زكريا 28 سبتمبر 2011 | 12:51 م #

      من هو كريم مولاي الذي كل يوم يخرج علينا من قدس برس
      تحيا الجزائر

  2. عبد الله 30 سبتمبر 2011 | 5:56 م #

    كريم مولاي غني عن التعريف

  3. عبد الله 30 سبتمبر 2011 | 5:57 م #

    كريم مولاي غني عن التعريف وهو رجل حر

    تحيا الجزائر

  4. ملزي جميلة 7 مايو 2013 | 1:56 م #

    يا أخ عبد الله هذا كريم مولاي غني عن التعريف أنا لم أقرأعنه في تاريخ الثورة الجزائرية أو مابعد الاستقال من خلال ثورة صناعية ألهم إلا كان رجل الكواليس ,بكل الاحوال الله يشفي رئيسنا و عاشت الجزائر و مازال رجالها و نسائها واقفين.

  5. واحسرتاه 7 مايو 2013 | 5:03 م #

    وهل .الجزائر تتوقف من .غير .بوتفليقة .ام.اننا شعب .سادج .لن يستطيع التفريق .بين العقل .(بلد يسير بسرعة نحو الكارثة )وبين مرظ رئيس.موهوم.ليقيس.ويتحسس.مذا طيبة هاذا .الشعب .الذى غلب عليه حكمة .الولف كيف ساهل .والفراق .ماقدرت عنوو..لقد حان الوقت .لنفظ الغبار عن الحقائق..ولا بد للشعب .ان ينادى .ببناء دولة جديدة. بمؤسساات شرعية .عدالة .دستور .شفافية .

اترك رد

دعم WordPress. تصميم Woo Themes