كثيرا ما طنطن علينا ما يسمّى بالمسؤولين في الجزائر بأن علاقة الجزائر بإسرائيل خط أحمر وغيرها من التفاهات التي تظهر في المقالات الصحفية بإمضاء أسماء مأجورة تروّج لرفض الجزائر لصفقات عسكرية مع أمريكا و أوروبا بسبب وجود إسرائيل في الموضوع، وأحيانا لأخبار تزعم أن إسرائيل متخوفة من الترسانة البحرية للجزائر إلى غيرها من الأخبار التي يحاولون ترويجها في زمن الإنترنت والصوت و الصورة.
فنظرا لسياسة الإنفتاح الإعلامي التي تفرضها قوانين الدول الغربية على المؤسسات الكبرى، تنشر منظمة حلف الأطلسي (النيتو) صور الإجتماعات التي تضم ممثلي الدول التي تربطها بها شراكة وتعاون، ومن بين هذه الدول نجد الجزائر و إسرائيل التي تحضر وفودها جنباً إلى جنب في إطار التعاون الأورومتوسطي وغيره من العناوين التي يحضر بموجبها ممثلوا الوفود العسكرية من أعلى هرم السلطات العسكرية في البلدين.

____________________

مصافحة بوتفليقة الشهيرة للقاتل إيهود باراك:

بوتفليقة وباراك: المصافحة الشهيرة 25 جويلية 1999

بوتفليقة وباراك: المصافحة الشهيرة 25 جويلية 1999

Share.

50 تعليق

  1. أشكنازي وقادة عسكريون عرب في مؤتمر لـ”الأطلسي”

    اشكنازي خلال مشاركته في اجتماع للاطلسي

    الرسالة نت -وكالات
    ناقش قادة عسكريون في حلف شمال الأطلسي ودول “شريكة” لـ«الناتو»، أمس، في بروكسل، أهم التحديات العسكرية والأمنية في منطقة حوض البحر المتوسط، وذلك في اجتماع شارك فيه رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي وعدد من القادة العسكريين العرب.
    وشارك في الاجتماع، إضافة إلى أشكنازي، رؤساء أركان الجيش الموريتاني الجنرال محمد ولد شيخنا، والمغربي الجنرال عبد العزيز البناني، والجزائري الجنرال شريف زراد.
    وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنّ «برنامج رئيس الأركان يتضمن محادثات حول التحديات التي تواجه إسرائيل، والتهديدات المتكررة في الشرق الأوسط، وضرورة التنسيق بين الجيش الإسرائيلي ودول حلف شمال الأطلسي في مواجهة التهديد الإرهابي العالمي»، مشيراً إلى أنّ «المؤتمر سيركز على سبل تعزيز الأمن البحري”.
    ومن المتوقع أن يلتقي أشكنازي، خلال زيارته لبروكسل، رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الأميرال مايكل مولن، ونظراءه الكندي والايطالي والفرنسي والبريطاني والاسترالي.

    http://www.alresalah.ps/ar/?action=showdetail&seid=6537

  2. آسف لكن هذا هو الحق on

    وهل صور كهذه هي التي تحدد علاقة الجزائر بكيان الصهاينة؟ لا هذا يسمى تمييع للأخبار و عدم احترام العقول و محاولة الضحك على الاذقان بهكذا اخبار وفعل كهذا يدخل في أطار الغوغائية و قلة الحيلة من إثبات ما يقال عن علاقة الجزائر مع من يغتصبون فلسطين فتلجئون لما ليس له مصداقية كهذه الصور البروتوكولية.هذه ندوة عالمية شارك فيها عدة ضباط من مختلف أقطار العالم العربي الموجودة على ضفاف المتوس كدول شمال إيفريقيا في إيطار تعاون الناتو مع بعض الدول العربية .فليس أبدا من الممكن إجتناب مصافحة او التكلم او التكاتف مع افراد من وفد الصهاينة في هكذا مواقف .فليس من الأخلاق و اللباقة أبدا و من الديبلوماسية و من العلاقات لإنسانية بين البشر بان لا يصافح إنسان إنسان آخر يمد له يده ليصافحه حتى ولو كان عدوه في حفل زفاف أو ماتم او مؤتمر او تجمع ما .علاقات الدول لها شروط اخرى غن كانت سريبة او علنية و ليس من مقابلة شخصين أو ثلاثة مع بعضهم البعض تبنى العلاقة بين دولتين.ما تقومون به لا يدخل الا في أيطار إستعباط الناس و محاولة الضحك على عقولهم كما فعلها غيركم من قبل في جنازة المرحوم الحسن الثاني لما صافح بوتفليقة رئيس وزراء كيان الصهاينة و اعد ذلك المصافحة بانها برهان و دليل علىأنه توجد علاقات ديبلومساية جزائرية- صهيونية. رجاءا إحترموا قليلا القراء و لا تضحكوا على الناس فليس كل من يقرأ لكم لا يفكر و لا يستخدم عقله و لا يفقه في هكذا امور.فلديكم الكثير من المواضيع الهامة التي تخص الجزائر كان بإمكانكم نشر صور عنها او الكتابة فيها التي تمكنم من النيل من النظام في الجزائر إن اردتم ذلك، لكن ليس بهذه الصور التي لا يمكن لها أبدا ان تكون دليل او برهان بتعامل الجزائر مع كيان الصهاينة سياسيا و لا عسكريا و لا فقتصاديا رسما ولا شعبيا.فموقف للدولة الجزائرية ثابت و يوافق موقف اغلب الشعب الجزائري و لا يمكن أن يغر إلا إذا إستجاب الصهاينة للشروط التي تطلب منها وفق قررات كل العرب و المسلمين و احرار العالم لللأسف الشديد الكثير منهم قد تخلى عليها و هي القبول بدولة فلسطينية في حدود ال 67و عاصمتها القدس الشريف و حق العودة لكل المهجرين .إذن ليس إحتكاكات و تقاربات فردية لبعض من المسؤوليبن الجزائريين في مناسبات دولية هي التي ستبرهن بان علاقة ثنائية خفية موجودة بين الجانبين.لو كانت هنالك حقيقة علاقة بين الطرفين تاكدوا من انها لن تبقى في السر حتى الحين ولكانت اكتشفت من زمان وليس حتى ان قامت الجزائر علاقات مع حلف الناتو.و إقتراب الجزائر من الناتو هو من اجل مصالح الجزائر وليس من اجل الإقتراب من كيان الصهاينة.و كمواطن جزائري لم اسمي منذ ان عرفت ما هية هذا الكيان و إلى يوم لم أنطق إسمه إلا بكيان الصهاينة و لم أسميه يوما كما يسميه الكثير من الناس زورا بإسرائيل .

    • كلام طويل وعريض يرد عليه بما قل ودل:

      لتفعل زبانية السلطة ما تريد مع إسرائيل و الإسرائيليين…لكن ليخرسوا عن الزعم بأنهم مع فلسطين ظالمة كانت أو مظلومة…كفانا تبلعيط.

    • وعندما رفض روراوه رئيس الاتحاد الجزائري لكره القدم مصافحه سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكره القدم عندما اقبل ليصافحه وهو مسلم عربي وليس قاتل صهيوني مثل باراك

      • نعم لن نصافح من سب شهدائنا و ضرب ابنائنا و احرق علمنا في اكثر من مرة بسس مباراة كرة قدم

  3. فؤاد بودور on

    شكر لمثل هذه الاخبار.

    لكن للضرورة أحكام.

    هل نرى في هذا مساس بشؤون الدولة .او هل في ذلك تهديد يتظمن الجزائريين .

    هل هذا خطر في حد ذاته .

    من هم الصهاينة.

    لماذا نستنكر التعامل مع اليهود.

    هل هناك وصية تمنع ذلك.

    هل هناك ما ساء الجزائر من اسرائيل.

    وضح……….هل هي عدو………..هل يعني ذلك حزم الأمور والاستعداد للحرب.

    هل في اليهود مادة كيميائية لا تتفاعل مع البنبة الجزائرية أو الطبيعة البشرية البربرية.

    من نحن الجزائريين حتى نعاتب الاعمال مع اسرائيل .

    لقد كانو ا سابقين وكانوا شعب الله المختار.ولهم دراية كافية ببيان الانسان وتعاليم الانبياء.

    من نحن حتى نجرم من يدعي الحق في ملكيته ويستنكر الاغتصاب الاعمى لوطنه ووطنيته.

    من نحن حتى نخشى كلمة وجود اسرائيل ظمن المعاهدات أو الاقليميات الدولية والجوارية.

    نحن شعب نامي نسعى لبناء المجد العالي . ماذا يهمنا في ما ليس لنا به علم او ليست لنا عليه قدرة .

    هل نحن من جند الله العلي القدير الذي تدعو له رسالة آخر النبييئين :(ص) الذي يشكك في دينهم ويضع اللوم عليهم في ما جاء به .

    هل نحن على بيينة ما يقول وما جاء به حتى نلوم من سبقنا في معصية الخالق واتهم بشر الامور واعوجاج المناسك وقضى بنفسه الى الظلال والتجريم في حق غيره.

    من نحن حتى نعاتب اليهود ونتربع بعفوية الميراث البياني ونوجه الاتهام الى من خالف بيينة الرحمن وانتهج لنفسه تحرير فطري من قيود الالاه ومضى في رشده سائحا مطمئنا عاليا علوا مقتدر على صناعة ماضيه ومؤسس لمستقبله في طور التحالف الدولي المتوسطي .

    من نحن وماذا نفعل نحن .أين المتحدثين بسم الجزائر . ومن يمثلنا في ذلك .

    هناك أمر واحد سيتضح عاجلا أم آجلا ان شاء الله العلي العظيم . الى حين ذلك ……………..؟

    تقبلوا منا فائق التقدير وأحلى التحيات………………………………………وشكرا

    • كلام طويل وعريض يرد عليه بما قل ودل:

      لتفعل زبانية السلطة ما تريد مع إسرائيل و الإسرائيليين…لكن ليخرسوا عن الزعم بأنهم مع فلسطين ظالمة كانت أو مظلومة…كفانا تبلعيط.

    • السلام على إخوتي الذين دافعوا على الجزائر أما بعد.أولا إنني لا أصدق بأن صاحب الموضوع والمنتدى بحد ذاته جزائريين.بل يدعون الجزائرية أو جزائري من الأحزاب المعارضة للسلطة.منذ متى رأيتم أحزاب معارضة تمدح سلطة بلدها.طبعا يبحثون ويبحثون على صور كهذه لكي يشوهوا بها صورة السلطة عسى أن يصدقهم الشعب وينفر من الحكومة.لكن هيهات هيهات لن تنالوا مرادكم.الحقيقة المرة أن كل السلطات التي وضعت على الدول العربية بعد2011 حكومات عميلة لإسرائيل عكس التي كانت قبلها.الصورة كتب عليها 1999 وهي نفس السنة التي أنتخب فيها بوتفليقة رئيسا وهذه هي سياسته الذكية وخبرته الطويلة جدا.يظهر للأعداء الصداقة ولكن في حقيقة الأمر يكن لهم العداء الدفين ويضربهم في الخفاء.ثانيا بما أنها سنته الجديدة في سدة الحكم طبعا يكون موقفه بين أفراد حكومته ضحيف وبعد مرور سنين سيفرق بين الحر من الخائن من حكومته وجنرالاته ويبدأ بتصفيتهم الواحد تلو الآخر وبالفعل هذا ما قام به.أما بخصوص مؤتمر حلف الناتوا لا داعي لكي نحتج بوجود دول عربية أخرى بل بالعكس نثمن وجود الجزائر و الدول العربيةفي حلف الناتو لمذا؟لأن وجودهم داخل مؤتمرات صنع القرار خير من غيابهم.أو أنتم تفضلون صنع القرار من طرف الغرب وحدهم.لو كانت السلطة تفكيرها محدود مثلكم لكنا الآن في خبر كان.أما فيما خص محمدإيجي المصري ياخسارة إسم محمد فيك.تريد أن تنصر فلسطين هيا قم بالشرطين.1قم بتقوية إقتصادك2إمسح الجزائريين من الوجود(طبعا هذا إن إستطعت).أما فيما خص فؤاد بودور…أولا شعب الله المختار إشاعة أطقها اليهود في القرون الوسطى لكي ينالوا تضامن الأوروبيون.نفرض أنك محق.فاخبرني من هم اللذين قصدهم الله في سورة الفاتحة بـ(المغظوب عليهم).ومن هم اللذين أحبر عنهم الرسول بأنهم قاتلوا الأنبياء.ومن أشهرها الملك اليهودي الذي طلب يد أشهر زانية في اليهود وكانت فائقة الجمال هل تدرون ماذا كان شرطها لقبول الزواج منه؟؟؟!!!لقد طلبت منه رأس نبي الله يحيى إبن نبي الله زكرياء.وبالطبع هذا مافعله وتأتي أنت و تقول شعب الله المختار.بسم الله ارحمان الرحيم(لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم).ويبدوا لي لأنك إتبعت ملتهم فانتظر حتى يرضو عنك.

  4. آسف لكن هذا هو الحق on

    أيها المتابع الغير منصف و المتنطع لك مني الكلام الطويل الذي يحرك عقلك الذي قل و دل عنه جبنك. يجب أن تعرف انه ليس بهكذت عقول متحجرة يمكن أن تزول مواقف الرجال .نعم نحن كجزائريين مع فلسطين ظالمة او مظلمومة شئت ام أبيت و هذا ليس مقف الدولة او النظام او بالسلطة ما شئت سميهم، لكن الموقف مبدئي و أساسه ديني و شعبي و وفق قول الرسول صلى الله عليه وسلم :”أنصر أخاك ظالما او مظلوما.”و ما دامت فلسطين و شعبها مظلموين فنحن معهم و لو بالدعاء على الصهانية و هذا أضعف الإيمان.و من قال ذلك هو رجل صنديد كان له الباع في المواقف المشرفة مع القضايا العادلة لكل المستضعفين و هو الراحل الرئيس هواري بومدين رحمه الله .لم يقول ذلك تملقا و لا نفاقا و لا من لمواقف سياوية و مصلحة ذاتية لكن قالها على قناعة راسخة من موقف شعبه المسلم والمجاهد ضد الإستعمار و الذي لم يرضخ للإستيطان الفرنسي و بقى يثور عليه منذ أن وطات أرجله القذرة أرض الإسلام الطاهرة الجزائر وحتى إندحر تحت ضربات جحافل المجاهدين الأخيار و قوافل الشهداء الأبرار و صبر ومقاومة الشعب المسلم الذي لم ينهار ،و بقي لقرن و اكثر من ربع القرن و هو يصارع المستعمرين المغتصبين و كان له بعون الله النصر المبين.و موقف الجزائر على يقين و حق مبين بان النصر سيكون حليف المستضعفين و المظلومين بشرط أن يصبروا و يتحدوا و يقاوموا جميعا و ان لا يتفرقوا بالإعتماد على الله ثم على النفس و من ثم على كل ما يقدمه الإخوة و الأشقاء و الأصدقاء و احرار العالم من عون مادي و معنوي.
    نعم سنبقى نردد نحن مع فلسطين ظالمة او مظلموة و لا نستحي بما نقول و هذا القول جاء على لسان رجال لهم عقول و عزيمة وهم مسرون على ما يقولون و هنالك شعبهم الوفي لهم يستمر في القول و لهذا أضيف لك ما قاله المرحوم هواري بومدينبعد أن قال بأننا مع فلسطين ظلمة او مظلومة و الذي فعل ذلك القول و الفعل و العمل و ليس مجرد كلام معسول يا مغرور.أجل لقد قال كذلككلمة حقيقية و هي تطبق اليوم كا كماراها ذلك الرجل الفذ :”فلسطين هي الإسمنت و المفجر للعرب”.و ستبقى هذه الكلمة كاختها شهيرة و في حيز التطبيق و لن نحيد أبدا عن ذلك . كن منصفا فقط و شاهد كيف كانت في وقت مضى هي قضية فلسطين هي الإسمنت الذي يربط بين العرب شعوبا و انظمة و اليوم فيهي المفجر بين الانظمة فهنالك مولاة للصهاينة و يمون بالمعتدلين و اخرون غير موالين و يسمون الممناعين و ىخرين يشدون العصى من الوسط فلا يغضبون لا الراعي و لا الذئب يعني يلعبون على الحبلين و تدعيات ذلك بدات تتجلى بين الشعوب .و حتى يزيد حقدك الدفين على الجزائر و الجزائريين سنبقى نقول شعبا و دولة و نظاما و سلطة نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة و لن نخرس أبدا و لتخسأ انت و من هم على شاكلتك من الذين يريدن العيش الذليل و يطبعون مع الصهاينة و يثبطون عزائم غيرهم بكلامهم الهجين اما التبلعيط فهو من صمة الجبانة و الخائنين وليس من شيم شعب كامل يهتز لما يصير لإخوانه في فلسطين على أيدي اكبر المجرمين الذين لا يتوانون في ضرب النساء و الاطفال و الشيوخ بالأسلحة المحرمة دوليا و لا يقيمون إحتراما لا للمجتمع الدولي و لا لحقوق الإنسان و لا للقانون الدولي الذي يتبجح به خدم الصهاينة و المنبطحين لهم .

  5. زكريا الجزائري on

    ما هذا التفكير الغبي . أنا في جامعة السوربون يدرسني أستاذ إسرائيلييييييييييييييييييييييييييييي و لدي زملاء إسرائليون . وفي بعض الأحيان يطلب منا القيام بالبحث مع إسرائلين فهل أنا مطبع بع بع بع بع
    ثم في الصورة يوجد ظابط مصري و تونسي وغربي و موريتانيييييييييييي فهل تريدون الجزائر أن تغيب
    إبحثوا عن موضوع جيد

  6. زكريا الجزائري on

    باراك في المغرب لا مشكلة
    الوزير الفاسي الفهري بجنب الإسرائيلي لامشكلة
    بوتفليقة صافح باراك تطيع
    قنايزية في مؤتمر دولي و يقف على بعد 7 كم تطبيع
    سؤال موجه
    لو كنت في شارع في باريس و دخلت محل فهل تسأل صاحب المحل أنت إسرائيلي أم لا
    إسرايل عضو في الفيفا و الفاو و منظمة الصحة العالمية و الأمم المتحدة و الإتحاد المتوسطي يا ويلي ويلي ويلي الجزائر تطبع الجائر تطبع
    هل نقاطع العالم ثم أنظروا إلى المغرب و تطيبعه

  7. زكريا الجزائري on

    بعظ المغاربة يدخلون و يدعون أنهم جزائريون ههههههههههههههههههههههههه

  8. حرة من حرائر الجزائر on

    والله مرغوا كرامة و اصالة و عزة الشعب الجزائري بالارض فالشعب في جهة و الحكومة في جهة ثانية خاصة بعد ما سمعنا بالفضيحة التي صدرت عن رئيسنا ازاء القضية الفلسطينية في وثائق ويكيلكس
    فلا نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل و نقول لاخوتنا المرابطين بفلسطين لكم الله لكم الله انه يمهل و لا يهمل الله ينصركم و لا ناصرلكم الا اياه قتلاكم في الجنة و قتلاهم في النار

    فرابطوا و جاهدوا و اصبروا حتى تنالوا الحرية الموعودة وان بعد الشدة الفرج واما عن قادة الامة العربية و بدون استثناء لعنة الله عليكم لعنة الله عليكم فلقد غسلت الشعوب العربية ايديها منكم واتكلت على الله فالله المستعان
    اللهم انصر اخواننا بفلسطين و بالشيشان و بافغانستان و بالعراق و بسائر بلدان المسلمين
    الله المستعان
    الله المستعان
    الله المستعان

  9. إزالة لبس عن موقف السفير إدريس جزائري
    د. عثمان سعدي
    2011-01-14

    أعرف جيدا السفير إدريس جزائري، عملنا معا في إدارة واحدة بوزارة الشؤون الخارجية منذ 1965 ولمدة سنوات، وأقرّ بأنه كان دائما وطنيا، متفانيا في خدمة الجزائر، محبا للغة العربية ومدافعا عن الإسلام في سائر البلدان التي عمل فيها دبلوماسيا، ربى أولاده على العروبة والإسلام. عمل سفيرا في عدة بلدان غربية، وكانت علاقاته مع السفراء العرب ممتازة. ترأس مدة ثماني سنوات وكالة متخصصة لهيئة الأمم المتحدة بروما هي (إيفاد) وكان كفوءا في إدارتها ومن خلالها قدم خدمات كبيرة للعالم وللبلدان العربية، خاصة الجزائر .
    وعندما برز اسمه في وثيقة من وثائق ويكيليكس (وأنا أحترم جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس)، تعجبت مما نسبته للسفير إدريس جزائري بعض الصحف، وقد سبق لي أن نددت وفضحت مسؤولين جزائريين زاروا إسرائيل في مقال نشرته يوم 17/10/2002 في صحيفتي ‘الشروق’، و’الرأي’ الجزائريتين.
    نشر عنه أنه صرح ‘بأنه يضع نفسه بسرور وغبطة تحت تصرف إسرائيل من أجل وضع اهتماماتها في الشرق الأوسط وإزاء نزع سلاح إيران’.
    وتعجبت من هذا، فالسفير إدريس زميل، فقررت البحث عن الحقيقة، عدت إلى وثائق جنيف، كما اطلعت على نص الحوار الذي دار يوم 5 أيار/ مايو 2009 بين نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية والسفير إدريس بصفته رئيس مؤتمر نزع السلاح، كما ورد في تقرير ويكيليكس، الذي حدث تحريفه في بعض الصحف. ومن المعلوم أن المؤتمر ولمدة 13 سنة لم يتمكن من اعتماد برنامج عمل، وعندما جاء دور رئاسة الجزائر للمؤتمر، الذي لا تصدر قراراته إلا بإجماع، تمكنت الدبلوماسية الجزائرية من إنجاح المؤتمر، وإصدار برنامج عمل بالإجماع، مع غياب الوفد الإسرائيلي عن حضور جلسة التصويت، والسبب في ذلك هو أنه عندما طلب رئيس الوفد الإسرائيلي الاجتماع ثنائيا مع رئيس المؤتمر رفض هذا الاستجابة، علما بأن بعض العرب الذين ترأسوا المؤتمر من قبل لم يتوانوا في الاجتماع معه ثنائيا.
    ونظرا لخشية سائر أعضاء المؤتمر من أن تقوم إسرائيل بعرقلة الاتفاق الجماعي، بسبب رفض السفير إدريس الاجتماع برئيس الوفد الإسرائيلي على انفراد، فإن رئيس المؤتمر أجاب نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية ‘بأنه يتفرغ إراديا إزاء الإسرائيليين في نطاق عرض مجموعة الست لأعضاء مؤتمر نزع السلاح من أجل معالجة اهتماتهم مباشرة’ ونص ذلك
    بالفرنسية
    qu’il se rendrait volontiers disponible pour les Isra’liens en tant qu”l’ment d’une pr’sentation du P ـ 6 au membres de la Conf’rence du D’sarmement durant laquelle il traiterai de leurs preocupations directement

    وهذه العبارة هي التي وردت في تقرير ويكيليكس، والتي حرفت في الترجمة.
    ومن حق القارئ أن يتساءل، أولا: ما هو موضوع التشاور؟ هو كيفية التوصل إلى نص توافقي في برنامج نزع السلاح لا غير، مع وضع خط تحت عبارة لا غير. ثانيا: ما هو إطار عرض مجموعة الست لأعضاء المؤتمر؟ الجواب هو إطار الرؤساء الستة للمؤتمر الذين يتناوبون خلال السنة وهم جالسون في هذا المنصب خلال جلسات المؤتمر الرسمية.
    فموقف السفير إدريس جزائري إذا خلال لقائه مع نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية، هو إيجاد حل في إطار متعدد الأطراف، بعيدا عن الثنائية، لتمكين الوفد الإسرائيلي من التعبير عن وجهة نظره إزاء المقترح الجزائري لبرنامج عمل المؤتمر لا غير، مع وضع خط تحت عبارة لا غير. وهذا ما يبدو جليا لكل من قرأ بعناية وحياد نص ويكيليكس. والمعلوم أن كل من يترأس هيئة في إطار المنظمات الدولية، لا بد أن يتصرف كما تصرف السفير إدريس بصفته رئيس مؤتمر دولي. وقد هنأ الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة النجاح الباهر الذي حققته الدبلوماسية الجزائرية، التي تمكنت من إخراج مؤتمر نزع السلاح من الجمود الذي دام ثلاث عشرة سنة، بسبب عدم تحقيق الإجماع في صياغة برنامج عمل له.
    الخلاصة، هي أن السفير إدريس حقق نجاحا دبلوماسيا من دون أن يعقد اجتماعا ثنائيا مع الوفد الإسرائيلي الذي تغيب بسبب ذلك عن حضور جلسة التصويت. هذه هي الحقيقة التي أضعها أمام قراء ‘القدس العربي’ القومية مزيلا لكل لبس عن تصرف احد أحفاد الأمير عبد القادر .

    ‘ سفير جزائري اسبق

    • مسلم ثم جزائري أي مسلم عربي امازيغي on

      روح تقود ويكيليكس طلييت عليها والنص مكتوب بالانجليزية حركي فرنسا

    • مسلم ثم جزائري أي مسلم عربي امازيغي on

      اسمحلي خويا ما قريتش تعليقك ضك قريتو انشاء الله تسمحلي
      وخلق الانسان ضعيفا

  10. لن نعترف ولن نتعامل ولن نهادن ولن نطبع ولن نسالم الكيان الصهيوني …ولن نخذل اخواننا الفلسطينيين .والكيان الصهيوني احتلال والى زوال ان شاء الله وبزوال المنبطحين المشرعين للاستعمار….نحن لسناضد اليهودية كديانة لكننا ضد الصهاينة المحتلين لفلسطين ولا ضير في مصافحتهم كيهود فرنسيين بفرنسا أو أمريكيين يالولايات المتحدة .وسوف نحترمهم ونتعامل معهم لو خرجوامن فلسطين والأقصى وكفوا شرهم عنا…أما أن نعترف بمحتل للأرض منتهك للعرض ومهود للمقدسات فهذا يتناقض مع عقيدتنا كمسلمين …دمتم بمزيد من الوازع الأخلاقي والديني …

  11. بالفعل نحن مقصرين في حق إخواننا الفلسطينيين.أضعف الايمان أن ندعو لهم و نقاطع الاسرائيلين

  12. صورة أو صورتان يعاد نشرهات في كل مكان عديد المرات هلات نشرتم الإجتماعات التي تجمعهم مع زعماء بعض الدول العربية أم أن الجزائر ينظر إليها من الجهة الشمالية فقط …………..؟

  13. هدا كله كدب الجزائر وشعبها لا يعترفون باسرائيل و لا تربطنا بها اي علاقة و الدليل على دلك لا توجد سفارة اليهود بالجزائر

  14. فلتذهب الى الجحيم
    كفاكم كذبا و نفاقا على الجزائر ستبقى شامخة رغم أنوفكم
    زيادة على ذلك تركتم مصر و تونس و المغرب و السعودية و كل الدول العربية و تكلمتم عن الجزائر فقط
    الدول العربية الاكثر عدائية لاسرائيل هي كالتالي ولا يوجد غيرها:
    الجزائر و تونس و سوريا والسودان الخرطوم

    • كل من ذكرتهم لم يطلقوا طلقه واحده تجاه اسرائيل فكيف يكونوا الدول الاكثر عدائيه لاسرائيل ؟
      اسرائيل فى عام 1985 قامت بقصف العاصمه تونس فهل رأينا التوانسه يردون على الطائرات التى تقصفهم ؟ هل رأينا الجزائريين يدافعون عن حلفائهم التوانسه ؟ .. كفاكم كذبا ونفاقا .. الدوله العربيه الوحيده التى كانت تكره اسرائيل هى مصر ولولا تأمركم ضدها وضد شعبها وحكوماتها ومحاولاتكم المتعدده الحاق الاضرار بها لما وصلنا الى الحال الذى نحن عليه الأن فضعفت مصر وضعف اقتصادها وذهب زمن الجهاد ضد اسرائيل بضعفها

      • يبذو انك حاقد على الجزائر و هذا ليس غريبا عن من يشتمون شهداء بسس مباراة كرة القدم لذلك لن اتحاور معك و هل رايت مصر تدافع عن فلسطين بعد وفاة عبد الناصر اما حروبكم مع اسرائيل في 1948 حيث ان مغرب عربي كان محتلا و هل نسيت انه في هذه الحرب كان هناك جيش عراقي و سوري و اردني و سعودي

    • زرقينوح الخير on

      الجزائر دولة كسائر الدول مسلمة الديانة ابتكرة علماء مسلمين معترف بهم د واليا وانجبة رجالا يشهدلهم التاريخ بتضحيات لكن ماتو ومذا تركومن ورائهم المثل يقول انار تولد الرماد وكى اجى الريح بتناثر ذالك ارماد مع هب الرياح لوكان حكام العرب كافتا يحمون لالسلام لامقتل صدام حسين فى صباح العيد الاضحى لا مقتل الفذافى المجريمين الحاقيقين من وراء الستار يرون كل المستجدات كان لم يقوم الصدام زيارة اية دولة هربية كيف يستقبل وكيف مات هل هل كان فى وسه الحكام العرب قدرة بحماية الصدام وتهريبه من العراق انهم يفتخرون ان العرب لهم مخبرات فوية وكذا وكذا اليسة لهم القدرة كيف قتل بلادن اسامة هل سال فية الى عرابى الاسرائلين يرتكبون اكبر الجرائم هل تم تقديمهم الى المحكمة الدولية لما سند الرئيس السورى حافظ اليهودى اسرائيل هل تم طلبه امام محكمة لاهى الدولية بانه يفاتل فى ابناء العروبة والمسلمين لما لا يقلون اليهود نه ارهابي من اجل مصلحتهم التخلص من الشعب السورى وتشتيته كيف لا يتدخل رواساء الدول العربة بمطالبة الانصاف انهم تحت راية امريكة وراية اسرائيل ومن تسول له نفسه يلقى حتفه

  15. فلتذهب الى الجحيم
    كفاكم كذبا و نفاقا على الجزائر ستبقى شامخة رغم أنوفكم
    زيادة على ذلك تركتم مصر و تونس و المغرب و السعودية و كل الدول العربية و تكلمتم عن الجزائر فقط
    الدول العربية الاكثر عدائية لاسرائيل هي كالتالي ولا يوجد غيرها:
    الجزائر و تونس و سوريا والسودان الخرطوم ,

  16. جزايري وافتخر on

    هههههههههههه
    على الكاتب أن يسأل أولا أين التقطت الصور ؟؟؟
    ماذا كان يفعل هناك الصهاينة ؟؟؟
    في مأتم؟؟؟؟
    من هو صديقهم المتوفي ههه ؟؟؟
    لماذا هذا الاهتمام المبالغ فيه بمجرد مصافحة ؟؟؟
    ولماذا تم تصويرها ّ؟؟؟
    هل لأيقاع المصافح لذلك الكلب باراك ؟؟؟
    أم لدولته الجزائر التي لا تطبع مع الكيان المغتصب ؟؟؟
    في الأخير أقول
    اذا طعنت من ظهرك فاعلم أنك في المقدمة
    سلام

  17. بوتفليقة سياسي و ليس أحمق المصافحة من باب الأدب و الاحترام لشخص و ليس لبلد عليكم بتعلم أصول السياسة قبل التعليق في مثل هذه المواضيع الرسول و كان يتعامل مع اليهود ولم يِذي أحد منهم الا في حالة محاربته لك .
    الجزائر لن و لم و لا تعترف باسرائيل حكومة و شعبا (ذكورا و اناثا )

  18. حتى ياسر عرفات كان يصافح ويجتمع ويضحك مع ايهود باراك لكن لا يعني هدا انه كان يحبهم عكسكم انتم يا من تحبونهم حبا جما وتتزوجون منهم حتى برلمان المغرب اغلبه يهود

  19. جزائرية و دمي فلسطيني on

    انت مريض عقليا دولة الجزائر لا تتعامل مع اسرائيل لعنة الله عليهم نحن الجزائريين مع فلسطين ظالمة او مظلومة تحيا الجزائر و فلسطين انا جزائرية و افتخر نحن الجزائيين لسنا مثل مصر و البلدان العربيه الاخرئ نحن نكره اسرائييل

    • المريض عقليا هو انتى وليس الجزائرى صاحب المقال الذى يفضح النظام الجزائرى الحاكم .. فلسطين ستتحر بأذن الله .. اذا ما تحقق الشرطيين التاليين
      1- تستعيد مصر قوتها الاقتصاديه والتخلص ممن يتأمرون عليها وللأسف منهم من هم عرب ومسلمون وبالتالى يعود من جديد زمن الجهاد ضد اسرائيل فالجهاد ضد اسرائيل مقرون بمصر ارض الكنانه المحروسه لآنها الدوله العربيه الوحيده التى كانت تكره اسرائيل بحق وليس نفاقا وريائا
      2- ان تتخلص الأمه من المنافقين الذين يدعون حب فلسطين وان بلادهم ليس بها سفاره لاسرائيل ورغم ذلك تجدهم يرتمون فى احضان الاسرائيليين فى الخفاء كالعاهره التى تبيت على الفراش فى الخفاء

      • سلامي الحار لك يا محمد egy ,انت مصري جزايري حقيقي ، عصابتنا نجحت في دغدغة مشاعر المغفلين منا من امثال البنت ،وحعلهتم يعتقدون حقا ان العصابة الحاكمة مع فلسطين ،لكن العكس هو الصحيح ، فالانقلابيين مع اليهود ظالمة ومظلومة.

        • حتى ياسر عرفات كان يصافح ويجتمع ويضحك مع ايهود باراك لكن لا يعني هدا انه كان يحبهم

      • عليك اذن ان تسال ابائك الذين شاركوا في حرب 1967 و 1973 عن الجزايريين الذين استشهدوا هناك و عن توسط الراحل بومدين للروس لكي يبيعوا لكم اسلحة و عن الفراعنة الذين يحكمونكم منذ 7000 سنة حنى السيسي

      • حتى ياسر عرفات كان يصافح ويجتمع ويضحك مع ايهود باراك لكن لا يعني هدا انه كان يحبهم

  20. أنا من البلد المسلم وبلد 1.500.000 شهيد، إن أردت إضافة شهيد لشهدائنا سأكون أنا وأهدي دمي فداءا لفلسطين. و أرضنا هي الأرض الوحيدة الطاهرة من نجاسة اليهود لعنهم الله. الله أكبر

  21. الشعب الجزايري كيما تدير معاه ماتسلكش ….النظام يتعامل مع اسرائيل شئتم ام ابيتم …عليكم بمدكرات الطالب الابراهيمي وقرأوا اللقاءات بين الطرفين …شعب مغيب تماما يضحكون عليه كما يريدون

  22. و الله يا صاحب الموضوع أنت مضحك فعلا
    المصافحة بين بوتفليقة و براك كانت خلال جزانة الحسن الثاني في المغرب هههه
    فهل هذه تعتبر علاقات هههه أضحك الله سنك

  23. هذه المصاحفة وهذا الألتقاء لايدل على أن الجزائر أصبحت في شراكة أو في تعاون أورومتوسطي أو أيا ما سموه أو أن إسرائيل دخلت من الباب الضيق على حصولها أخيرا على محبة الجزائر لها و.و.و.و إلخ فالتعلمو يايهود يا أحفاد القردة وياقاتلي أنبياء الله وعباده الصالحين لا تظنو ولايراودكم الشك أننا وأخيرا فزتم بمحبتنا وإعتزازنا لكم فنحن بعيدين كل البعد عن هذه المحبة والعزة تجاهكم كما تبعد السماء السابعة عن الأرض السابعة بل وأبعد من ذلك فالتعلمو مهما زعمتم أن وزرائكم يلتقون مع وزرائنا أو حاخاماتكم يلتقون مع شيوخنا وعلمائنا أو حكومتكم تلتقي مع حكوماتكم و…..و……..و ….إلخ سنظل نحقد عليكم أشد الحقد ونكرهكم أشد الكره وستظلون العدو الأبدي الذي لن ولم نعلن معه صلحا أيا كان من الداخل أو من الخارج بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة فهذه عقيدتنا التي فطرنا الله عليها صغيرنا أوكبيرنا شيوخنا أوشبابنا نساءنا أو رجالنا وفي الأخير سنظل نسعى ونلمح ونشتاق إلى اليوم الذي ستكون نهايتكم الأبدية وهزيمتكم السرمدية وسحقكم وإخراجكم بل تمزيقكم كل ممزق من الأرض المباركة (دولة فلسطين الأبية) على أيدينا نحن الجزائريين وتنعم دولة فلسطين بالحرية الدائمة والنصر المظفر ………………وفي الأخير ياإسرائيل ياأبناء القردة والخنازير دولتكم ستزول وتفنى عن قريب لامحالة ………

  24. هم ’….. يدعمون الفاشــــــــــــــــــــــل لكي ينجح ************ و أنتم يا ع ر ب تدعمون الناجح لكـــــــــــــي يفشل
    انتم من مخلفات البشـــــرية….. حاولو ان تصنعوا بأيديكم لا بأفواهــــكم

  25. مسلم ثم جزائري أي مسلم عربي امازيغي on

    تبا للسلطة والمعارضة لماذا لا يكون تحيا الجزائر اما عن الصور فهي من السياسيين الحركى و توزيع المخنثين المخاربة الذين يدعون الجزائرية

  26. المعتز بالإسلام on

    كثيرا ما طنطن علينا ما يسمّى بالمسؤولين في الجزائر بأن علاقة الجزائر بإسرائيل خط أحمر وغيرها من التفاهات التي تظهر في المقالات الصحفية بإمضاء أسماء مأجورة تروّج لرفض الجزائر لصفقات عسكرية مع أمريكا و أوروبا بسبب وجود إسرائيل في الموضوع، وأحيانا لأخبار تزعم أن إسرائيل متخوفة من الترسانة البحرية للجزائر إلى غيرها من الأخبار التي يحاولون ترويجها في زمن الإنترنت والصوت و الصورة.
    فنظرا لسياسة الإنفتاح الإعلامي التي تفرضها قوانين الدول الغربية على المؤسسات الكبرى، تنشر منظمة حلف الأطلسي (النيتو) صور الإجتماعات التي تضم ممثلي الدول التي تربطها بها شراكة وتعاون، ومن بين هذه الدول نجد الجزائر و إسرائيل التي تحضر وفودها جنباً إلى جنب في إطار التعاون الأورومتوسطي وغيره من العناوين التي يحضر بموجبها ممثلوا الوفود العسكرية من أعلى هرم السلطات العسكرية في البلدين

  27. سليمان الجزائري on

    هكذا تعمل الماسونية العالمية و أنتم من جنودها، و أنتم الخونة و أنتم العملاء و لا شرف لكم . و الذي تكلم على عدم مصافحة روراوة مع رئيس الاتحاد الكروي المصري، أقول له ، هل انت مستعد لمصافحة من يسب شهداء وطنك أيها الأبله المعتوه. فتبا لكم و لما تعملون له.

  28. mohamed el djazairi on

    تقرير إذاعة إسرائيلية يكشف “الخيانة العربية” ويعترف: الجزائر وحدها من يرفض إقامة علاقات “من تحت الطاولة” مع الكيان الصهيوني
    طباعة البريد الإلكتروني
    كتب بواسطة: حكيم.م

    الجزائر- تضمن تقرير أعدته القناة الثانية الإسرائيلية، أن الكثير من البلدان العربية تفضل فتح علاقات دبلوماسية مع تل أبيب “من تحت الطاولة”، مؤكدا رفض الجزائر قطعيا إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل سواء بالعلن

    أو السر.

    وبدأ التقرير بطرح تساؤل حول أي دول تقيم علاقات مع إسرائيل، وأيها تدير لها ظهرها؟، موثقا ذلك برسم خارطة للعلاقات الدولية الإسرائيلية.

    ووفقا للخريطة المرسومة بحسب التقرير، فإن 16 دولة فقط لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل على رأسها الجزائر التي لا تعترف بإسرائيل، وتتضمن القائمة أيضا أفغانستان، وباكستان، وماليزيا، والعراق، والسعودية، واليمن، والصومال، والسودان، وليبيا.

    ولفت التقرير إلى أن هناك دولا لا ترتبط بعلاقات مع إسرائيل، لكنها تقيم علاقات بشكل غير رسمي وغير علني، اضافة لدول لا تقيم أي علاقات لكنها كانت حتى قبل عدة سنوات ضمن الأصدقاء المقربين لها، مثل إيران التي كانت قبل الثورة الإسلامية 1979 أفضل أصدقاء الدولة اليهودية وكانت من أولى الدول التي اعترفت بإسرائيل عام 1950 أي بعد عامين فقط من إقامتها، لتتحول بعدها إلى أشد أعداء إسرائيل في المرتبة الـ13 بين هذه الدول.

    وقالت الإذاعة إن إسرائيل تدير أو على الأقل حتى الآن أدارت علاقات سرية “من تحت الطاولة” مع مجموعة من الدول العربية تصفها بـ”المعتدلة في الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية”، من بينها قطر، عمان، الإمارات، تونس والمغرب.

    وذكر التقرير أن هناك دولا غير إسلامية ترتبط بعلاقات غير مستقرة مع إسرائيل التي ارتبطت في تسعينيات القرن الماضي بعلاقات مع النيجر، مالي، جزيرة كمورو وجميعها دول إفريقية، لكن هذه العلاقات قطعت تقريبا أو تم قطعها بشكل تام مع مرور الأيام. وهذا التوصيف ينطبق على علاقات إسرائيل مع فنزويلا الواقعة في أمريكا الجنوبية والتي تتميز علاقاتها مع إسرائيل بحالة من عدم الاستقرار بعد أن قطع الرئيس الفنزويلي السابق تشافيز، علاقات بلاده مع إسرائيل بعد عدوانها على غزة وهي خطوة احتذت بها أيضا عدة دول في أمريكا اللاتينية، منها بوليفيا التي قطعت علاقاتها مع إسرائيل بعد عدوان “الرصاص المصبوب” الذي استهدف عام 2009 قطاع غزة.

    واختتم الموقع الإلكتروني للقناة الثانية تقريره بالقول إن 32 دولة فقط من بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة لا تعترف بإسرائيل.

Leave A Reply