القائمة العليا

12,432 قراءةطباعة الموضوع

كتاب من قتل بوضياف بقلم يحي أبو زكريا 1993

من الكتب الأولى التي صدرت في هذا الموضوع عام 1993؛ بقلم الصحفي يحي أبو زكريا الذي انضم إلى جوقة جريدة الشروق وانقلب على خطابه القديم بـ 180 درجة.

لتنزيل كتاب من قتل بوضياف، يحي أبوزكريا 1993 إضغط هنا

10 ردود على كتاب من قتل بوضياف بقلم يحي أبو زكريا 1993

  1. الإسم | إجباري 29 يونيو 2010 | 7:44 ص #

    كم كنت أعشق يحيى أبوزكريا وكم كنت أتمتع وأستمتع بكلامه،كم كنت أحترمه،وكم كنت معجب به ،خاصة وأنه يحمل تقريبا نفس قناعاتي ،ولكن خاب ظني فيه بمجرد أن رأيته على صحيفة مغربية تابعة لآجهزة الإستخابارات بصحبة اللقيط الإعلامي وصاحب العادة السرية الذي شوه العمل السياسي وشوه المعارضة المدعو أنور مالك ،وهو الذي كان قد وعدته جهات مغربية بفتح صحيفة ورقية ورموه في النهاية بعد افتضاح أمره وازدواج عمالته .لقد قام بحرقه .ولاأعتقد أن أي اعلامي جزائري يحب هذا النكرة،ومن يساندونه كلهم بدون استثاء لهم خلفيات تجاه الإسلاميين.كيف لمثقف مثل يحيى أبوزكريا وإعلامي بارز ينزل إلى هذا الدرك ويسقط هذا السقوط الحر،وهو الذي كنا ننتظر منه الكثير خاصة في ظل هذا الحصار الإعلامي المضروب على الشعب ؟والضربة الصاعقة التي تلقيتها هو أنه أخبرني أحد العارفين أن يحيى أبوزكريا من المشتبه فيهم .

  2. كربادو غزالي 24 يوليو 2010 | 11:21 م #

    هناك معارضة..وهناك معارضة للمعارضة
    أظن أن نوار عبد المالك والذي كانت جريدة علي فضيل تلقبه بالهارب هو من جند
    يحي أبو زكريا للعمل لصالح النظام بعدما فشل أبو زكريا في تجنيد الهارب نوار عبد المالك للعمل لصالح المخابرات الإيرانية.
    وببيعة الحال فإن أنور نوار مالك عبد المالك بطبيعته عسكري سابق وكاتب تقارير فهو الأجدر من أبو زكريا في التنيد.

  3. ههمهم 6 أغسطس 2010 | 11:38 ص #

    أبو دولار زكريا يحي مجرد بيدق ليس في يد من يصرف عليه الدولار، بل حتى في يد من يطلق عليه لقب المفكر العبقري العلامة الخرّيت.

    ظهر مجرد خبيث من الخبثاء تجار الحروف.

  4. كمال عبدوس 25 أغسطس 2010 | 11:56 ص #

    يحي أبوزكريا من أشرف الشرفاء ومن أكبر الإعلاميين و الصحفيين والمفكرين , وهو صاحب مكانة معظمة , و التعليقات السابقة تكشف أن كاتبيها حاسدون أو لا يعرفون يحي أبوزكريا , ويحي لا يباع ولا يشترى , و إذا كتب في الشروق ذات يوم فهو دافع عن الشهداء في الجزائر , و أتمنى أن يحقق الذين كتبوا تعليقات مغرضة أن يحققوا عشر ما تحقق ليحي بين شعبه في الجزائر وبين العرب والمسلمين .
    كمال مدمن لكتب و خرجات يحي الإعلامية

  5. حليم حمود 12 فبراير 2011 | 11:46 ص #

    يحي أبوزكريا مفكر الثورات , الرجل لم يتغير , ما زال يحمل نفس المبادئ ضد الظلمين و الطغاه وهو مفخرة الجزائر , و خلال عشرين سنة وهو بعيد عن أهله , شكرا له

  6. ابن الجبهة 29 أكتوبر 2011 | 9:55 ص #

    من لا يعرف يحي أبو زكريا كان في أول الأمر معارضا وكنا نعرفه وكنا معجبين به لكنه لما ذهب إلى إيران و تحول من المدافع عن الحق إلى عميل لإيران يأتمر بأمرها وينتهي بنهيها ،وأرادت إيران أن تستخدمه في جلب المعارضة الجزائرية البارزة لصالحها لكنه فشل مع أنور مالك وبدل أن يجره لخدمة إيران تمكن أنور مالك الراجل المخابراتي بجر أبو زكريا لصالحه ، وقد استغل أبو زكريا الأحداث التي حصلت بين الجزائر ومصر ليظهر وطنيته عبر جريدة الشوروق وبعض القنوات الفضائية وذلك بأمر من إيران ليتمكن من العودة إلى الجزائر ونشر الفكر الإيراني في الجامعات الجزائرية ، ونحن نعرف الراجل لما كان في الجزائر ونعرفه لما أصبح ولاؤه لإيران وليس لبلده و صار نجم القنوات الإيرانية التي تتهجم على العرب ولا يمكن أن يتكلم أو ينتقد مايحدث في إيران ، ومن المعلوم ” أن إيران تستخدمك وتستغلك ولايمكن أن تستغلها ” هذا ما ذكره بعض إخواننا من الجبهة الإسلامية للإنقاذ ممن حاولت إيران أن تستغلهم ولكنهم تفطنوا لذلك

  7. أحمد قدور 4 نوفمبر 2011 | 9:46 ص #

    يحيى أبوزكريا صحفي من أشرف الصحفيين العرب , هو مفكر عظيم , و مستقل و كونه عمل سابقا مع قناة إيرانية هذا لا يعني أـنه تابع لإيران و برامجه تشهد أنه كان ينتقد حتى إيران , للأسف إبن الجبهة الذي كتب عنه هذا الكلام ما هو سوى ضابط مخابرات جزائري , شكرا

  8. مختار 5 نوفمبر 2011 | 9:03 م #

    يحي أبو زكريا ماهو إلا رافضي خبيث لا هم له سوى ضرب الشيتة ولعق أحذية المضل الأعلى للثورة الإيرانية عليى خامينائي وكذلك حسن نصر اللات صاحب مايسمى بحزب الله عليهم من الله مايستحقون وقد حذى بذلك حذو عباسي مدني عندما زار إيران وقبل أيا دي الــمــضل الأعلى عله يجد بعض العون .إن أكبر خطريهدد أهل السنة والجماعة هو تحالف الخوارج والشيعة لأنه تحالف شيطاني لكن هيها ت فمصير هذا التحالف نار جهنم وبئس المصير.

  9. مختار 5 نوفمبر 2011 | 9:08 م #

    لكشف مؤمرات الشيعة الخبثاء ماعليكم سوى متابعة القنوات التالية قناة صـــفــا ،قناة وصـــال ، قناة بـــيان ، وكذلك موقع البرهان وسترون أشياء مروعة عن الشيعة الروافض أتباع إبن سبأ اليهودي عليه لعنة الله.

  10. جزائري عادي 25 ديسمبر 2011 | 9:00 م #

    وُضعتم فوق الأرض لتقولوا للمحسن أسأت و للمسيئ أحسنت ، لا أدري من تسبب في قلب المعادلة و ضربكم في القيمة × (-1) !! .. لو كان إبليس ناصرا للقضية العربية الإسلامية ، خادما لتشريفها و إظهارها ، لوجب علينا قول أحسنت له ، و من دفع إسرائيل من جنوب لبنان في حرب 2006 ؟ لوحات مفاتيحكم التي أصليتموها سبا و شتاما في من كرس نفسه لخدمة الحق و الشرفاء يا منافقين ؟ .. لا تكذبوا على أنفسكم و جردوا عقولكم الصغيرة من الأحكام الاستباقية الباطلة ، واقرؤوا ماذا يكتب و شاهدوا موقفه الفذة في جميع المقابلات التي حضرها .. أنا مسلم سني جزائري وسطي و معتدل ، لست بشاذ و لا بمتطرف عن دين اله الوسط و عن إقرار المنطق و العقل حكما ، و أنا مع هذا الرجل قلبا و قالبا إلى أن يزيغ عن الحق إذا زاغ ، و أصلا من أنا و من أنتم حتى نحكم على أحد ؟ أصلا كل له حريته الشخصية و كل له آراءه و كل يخدم قضيته و يدافع عن فكرته بما أوتي من جهد أو إمكانيات ، نحن لا شيئ أمام حتمية غلق أفواه الآخرين عندما نأتي إلى التعدي على حرية الآخر ، حرية الفرد تتوقف عند حرية الآخرين ..

    لمن يريد الاطلاع على توجهه الفكري ..
    http://www.arabtimes.com/writer/zakaria/inde.html‏

اترك رد

دعم WordPress. تصميم Woo Themes